قرار هام من شركة فودافون مصر بشأن بعض فروعها
شركة فودافون مصر

كتبح- مصطفى فرحات:

بدأت شركة فودافون مصر في نقل عددا من فروعها التابعة لها، من الوكلاء بنظام الفرنشايز، فيما أبقت الأفرع الرئيسية الموجودة بالمولات التجارية الكبيرة تحت إدارتها مباشرة.

قرار من شركة فودافون مصر

ويسمح نظام الامتياز التجاري الجديد المعروف بـ”الفرنشايز”، بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مفابل نسبة من الأرباح والإيرادات لصاحب العلامة التجارية.

وقال مصدر بالشركة إن هذه الخطوة من جانبهم، تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية التي بدأتها الشركة منذ فترة لتعظيم الاستفادة من الفروع التابعة لها، كما إنها ليس لها أي علاقة بصفقة الشركة مع شركة الاتصالات السعودية.

وكانت شركة STC قد وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة فودافون العالمية، من أجل الاستحواذ على حصتها بشكرة فودافون مصر، والتي تبلغ نحو 55% من الشركة، مقابل 2.4 مليار دولار.

وفي إبريل الماضي أعلنت الشركة مد المذكرة لـ90 يوما، وقالت إنها بحاجة إلى الوقت الكافي من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، وذلك بسبب التوقف الذي حدث جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتوزع هيكلة شركة فودافون مصر، بحيث يكون 55% لشركة فودافون العالمية، وهي النسبة التي تستهدفها الشركة السعودية، ونسبة 44.8% لشركة المصرية للاتصالات، ونسبة 0.2% لبعض المساهمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *