أهم العلامات التي تدل على إصابة الطفل بفيروس كورونا
وزارة الصحة

كتب- مصطفى فرحات:

توصل مجموعة من الباحثين البريطانيين إلى إن علامتين رئيسيتين، قد تدلان على إصابة الطفل بفيروس كورونا المسنجد، لدى الاطفال.

علامات تدل على إصابة الطفل بفيروس كورونا

وقال الباحثون إن تلك الأعراض لدى الأطفال، قد تكون الإسهال والقيء وتشنجات البطن، وذلك بعد أن كانت الأعراض تقتصر فقط على ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر، وفقدان أو تعير حاسة السم والتذوق.

وتم إجراء تلك الدراسة على نحو 990 طفلا، وذلك في الفترة ما بين 6 إبريل و3 يوليو الماضي، حيث قاموا بأخذ عينة دم تم اختبارها بحثا عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا، كما تم أيضا جمع البيانات حول ما إذا كانوا قد عانوا من أي أعراض أخرى أم لا.

ووجد الباحثون أن 68 طفلا لديهم أجسام مضادة للمراض، الأمر الذي يشير إلى أنهم أصيبوا به في حين أن نصفهم فقط أفادوا بأنهم عانوا من أعراضه.

في الوقت ذاته كانت هناك بعض الأعراض الشائعة، حيث أخبر 31% من الأطفال عن الإصابة بالحمى، أما 18% عن الصداع، كما أبلغ 19% عن أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال وتشنجات البطن، أما فقدان حاستي الشم والتذوق فكانت نسبتهم 4%.

أهم العلامات التي تدل على إصابة الطفل بفيروس كورونا

وأوضح الدكتور توم ووترفيلد، أن الإسهال والقئ كانا أكثر انتشارا من السعال، وكذلك التغيرات في حاستي الشم والتذوق.

وأكد على أنه في حالة أراد الشخص أن يعلم ما إذا كان هناك عدوى للأطفال، فعليه أن يتأكد من وجود اضطرابات في الجهاز الهضمي وليس الجهاز التنفسي العلوي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *