رئيس الوزراء يؤكد على توفير أدوية علاج كورونا
الموجة الثانية من فيروس كورونا 

كتب- مصطفى فرحات:

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، موقف توفير الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كوورنا، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال تقرير تلقاه من أمناة الشؤون الطبية لمجلس الوزراء.

توفير أدويةعلاج فيروس كوورنا

وأكد رئيس الوزراء على أنه يتابع بشكل دوري الجهود المبذولة من أجل توفير الأدوية المطلوبة، وذلك ضمن البروتوكولات المحددة من قبل وزارة الصحة، مع الجهات المختصة من أجل تأمين توفير احتياجات المواطنين من الأدوية.

وقال الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس الوزراء،  إن أمانة الشئون الطبية قامت بالمتابعة والتنسيق مع الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصري، لبحث الجهود المبذولة من الهيئة خلال شهر أغسطس الماضي.

وشمل التقرير الذي تقدمت به أمانة الشؤون الطبية بمجلس الوزراء، قائمة بأسماء وأعداد العقافير التي قامت الهيئة بتدبيرها خلال أغسطس.

وأشار إلى أنه تم توفير 1.757.983 عبوة من دواء ازيثرومايسين، و72.344 زجاجة شراب من نفس العقار، كما تم تدبير 2.981.338 عبوة من باراسيتامول، و1.505.000 شريط زنك، فضلا عن توفير 2.512.280 شريط فيتامين سي أقراص.

أهمية أدوية علاج فيروس كوورنا

وأضاف المصري أن الكميات سالفة الذكر قد تم توفيرها، من أجل سد حاجة السوق المحلي من عقار كورونا، مشيرا إلى أن تلك الأدوية كافية، وأنه لا حاجة للتهافت على تخزينها وشراء هذه الأدوية من قبل المواطنين، وهيئة الدواء المصرية، تتولي بدورها توفير الأدوية المطلوبة أولا بأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *