تعرف على مميزات الطائرة V
الطائرة V

كتب- مصطفى فرحات:

أجرى مجموعة من الخبراء التجارب الأولى على عملية إطلاق الطائرات ذات التصميم الغريب، والتي تسمى الطائرة V، حيث يؤكد البعض أنها ستشكل قفزة كبيرة في عالم الطائرات.

مميزات الطائرة V

وقد تم تنفيذ أول عملية إقلاع للطائرة في ألمانيا، وذلك بعد أن تم تزويدها بأجنحة ضخمة تحاكي الأصلية المصممة، وذلك بهدف أن تحتوى على نقصورة ركاب من كلا الجانبين.

من جانبه يعتبر مشروع التصميم الجديد من هذه الطائرة والذي تم تنفيذه، عن طريق جامعة دلفت التقنية بهولندا، وذلك بدعم مالي من الخطوط الجوية في البلاد من المشاريع الرائدة، التي يعتمد عليها الخبراء في توفير أماكن واسعة للمسافرين، مع تخفيض تكاليف السفر.

وتم نقل النموذج الأول إلى قاعدة جوية في ألمانيا، حيث تن تنفيذ أول إقلاع للطائرة في النموذج الجديد، وذلك بدعم من فريق شركة إيرباص لصناعة الطائرات.

وفي السياق ذاته تم تصميم أجرى مجموعة من الخبراء التجارب الأولى على عملية إطلاق الطائرات ذات التصميم الغريب، والتي تسمى الطائرة V، حيث يؤكد البعض أنها ستشكل قفزة كبيرة في عالم الطائرات.، حتى تكون طائرة مخصصة لقطع مسافات طويلة وتكون أيضا قادرة على توفير استهلاك الوقود، وذلك من خلال دمج مقاعد المسافرين وحجرات تحميل الأمتعة، كذلك خزانات الوقود داخل اجنحة الطائرة.

تعرف علىالطائرة V

وتؤكد الأبحاث أن التصميم غير العادي الذي تتمتع به الطائرة، سوف يحقق كفاءة عالية فيما يتعلق بالوقود، حيث تصل نسبته إلى 20% من طائرة إيرباص النفاثة، والتي تعتبر التصميم الأكثر تقدما في العالم حتى اليوم.

ويقول الخبراء إن النموذج الجديد سيقدم كفاءة عالية من حيث الديناميكية الهوائية، بنسبة قد تصل إلى حوالي 15% تقريبا من مثيلاتها التقليدية، وسوف تتسع لأكثر من 314 راكبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *