دار الإفتاء توضح بركة إعمار المساجد في مصر
فضل سجود التلاوة

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب في دار الإفتاء المصرية، معلقا على افتتاح 14 مسجدا في الإسكندرية وسيناء، إن البركة الموجودة في مصر تأتي من إعمار المساجد.

إعمار المساجد في مصر

وأوضح أن الاستثمار الذي يحرس بلادنا من كل الشرور التي تحيط به، خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت افتتاحا للعديد من المساجد عبر أكثر من محافظة.

وأشار الورداني إلى أن الهدف من بناء المساجد ليس أماكن العبادة، وإنما لتعمير الأرض وإصلاح الإنسان بالنور، للتأكيد على إن الله معه ولا يتخلي عنه.

وأضاف أن كل الدول تتكالب على مصر في محاولة إسقاطها وأن يتعرض أهلها إلى الخوف، كما أن الاهتمام بالمساجد نوع من أنواع تعظيم شعائر الله، مؤكدا أن المسجد هو رمز للوصل والمدد والقرب من الله.

ولفت إلى التعبير المجازي المنتشر عن مصر، بإنها بلد الألف مئذنة في محله هو تعبير مجازي وليس حصر لها، لكنه في الوقت ذاته تعبير على أن كل مكان في مصر فيه مسجد.

بركة إعمار المساجد في مصر

وبدأت المساجد في فتح أبوابها أمام المصلين منذ شهرين، حيث كانت قد تعرضت للغلق أواخر مارس الماضي، جراء الإجراءات المتعبة لمكافحة فيروس كورونا.

كما بدأت المساجد في أداء صلاة الجمعة هي الأخرى، بعد توقف صلاتها بالمساجد لأشهر عديدة، وسط إجراءات مشددة من جانب وزارة الأوقاف خوفا من انتشار عدوى كورونا بين المصلين.

وكانت الوزارة قد أصدرت العديد من التعليمات للمصلين من الضروري اتباعها أثناء أداء الصلوات، وقد حرص المصلون بدورهم على اتباعها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *