التموين تضع عقوبات لمحارية نقص وزن رغيف الخبز
عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور طلعت حسين مدير مديرية التموين في محافظىة الجيزة، إنهم يتصدون بقوة لمشكلة نقص وزن رغيف الخبز،كما  إن عدد المستفيدين من دعم الخبز، وصل إلى 173 مليون مواطن، وذلك من خلال 30 ألف مخبز.

التموين تحارب نقص وزن رغيف الخبز

وأكد أن تلك الخطوة تأتي بدعم حوالي 53 مليار جنيه، وذلك لضمان حصول المواطن على 5 أرغفة يوميا، بقيمة 5 قروش للرغيف الواحد.

وقال حسين إن الإدارة تعمل في الوقت الحالي على تدشين 19 حملة تموينية يوميا، حيث تجوب جميع المخازن، من أجل ضمان وصول الخبز بالمواصفات والأسعار التي تم تحديدها للمواطنين.

وأضاف إنهم يملكون غرفة عمليات بها 3 حملات منتظمة الاستجابة لأي شكوى، وذلك عبر أحد الأرقام التي خصصتها المديرية، في حالة ظهور أي شكوى أو مشكلة.

وذكر أنه يتم عمل محاضؤر مخالفة لأي مخبز غير ملتزم بالإجراءات التي وضعتها الوزارة، مشيرا إلى إنه في حالة وجود جرام واحد ناقص من رغيف الخبز، يتم عمل مخالفة قد تبدأ بـ600 جنيها، وقد تصل لغلق المخبز من شهر إلى ثلاثة أشهر أو سحب الرخصة.

هذا هو سبب نقص وزن رغيف الخبز

في الوقت ذاته أوضح أن لم يتم رصد أي شكاوى حتى الآن، لافتا إلى أن بعض الشكوى متعلقة بمواعيد غلق المخابز أو وزن ومواصفات الخبز، حتى يتم التعامل معها بشكل فوري.

ونوه إلى أنه تم الانتهاء من ظاهرة طوابير العيش، لأنه من الممكن صرف الخبز من خلال بطاقات التموين في أي وقت، أو من خلال استبدال الخبز بسلع تموينية أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *