اليوم الجمعة.. الأوقاف توزع 15 طنا من لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

كتب- مصطفى فرحات:

تقوم وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، بتوزيع 15 طنا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية وذلك بمحافظات، الشرقية والغربية والبحيرة والفيوم.

الأوقاف توزع لحوم الأضاحي

وتقوم الوزارة بتوزيع 4 أطنان على محافظة من تلك المحافظات، باستثناء محافظة البحيرة والتي توزع فيها 3 أطنان فقط، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي.

وفي بيان أصدرته الأوقاف، أكدت أنه خلال الفترة الأخيرة وصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي، ما يقرب من 459 ألف كيلو لحوم.

وتم توزيع تلك الكميات بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، الغربية، القليوبية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الدقهلية، كفر الشيخ، الإسماعيلية، الوادي الجديد.

كما وصلت أيضا إلى محافظات، بورسعيد، الشرقية، المنوفية، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا، البحر الأحمر، مطروح، دمياط، أسوان، السويس، الأقصر، البحيرة.

وأشارت غرفة العمليات بالوزارة أنه يجب التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية، وكذلك عدم تصوير الحالات الإنسانية أثناء عمليات توزيع اللحوم.

توزيع لحوم الأضاحي في هذه المحافظات

وأوضحت أسضا أنه يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية، أهمها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم والتدافع، وضرورة ارتداء الكمامات.

تأتي تلك الخطوة من وزارة الأوقاف في إطار الدور الاجتماعي الذي تلعبه في مساعدة الفقراء والمحتاجين، وتقديم الدعم الكافي للأسر التي تعيش تحت وطأة الظروف السيئة.

كما تحاول الوزارة أيضا التخفيف عن كواهل المسلمين في تلك الفترة الحجرة، والتي نجم عنها الكثير من الضغوطات الاقتصاديو الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *