الجيش اللبناني يعثر على كميات ضخمة من نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت
قيادة الجيش اللبناني

كتب- مصطفى فرحات:

أعلن الجيش اللبناني عن العثور على 4 مستودعات تحتوي على 4 أطنان وأكثر، من نترات الأمونيوم خارج مرفأ بيروت، وذلك بعد أقل من شهر على مرور انفجار مرفأ بيروت.

بيان من الجيش اللبناني

وقال الجيش في بيان أصدره اليوم الخميس، إنه بناء على طلب من مفرزة الجمارك، وذلك خارج المرفأ حيث قام فوج الهندسة في الجيش بالكشف عن 4 مستودعات في بؤرة الحجز التابعة للجمارك، قرب مدخل 9.

وقد تبين فيما بعد أنها تحتوي على كمية كبيرة من ماجة نترات الأمونيوم، والتي تبلغ وزنها حوالي 4 أطنان وأكثر، وفي الوقت الحالي تعمل وحدات الهندسة على معالجتها.

يُذكر أن فريق تشيلي كان قد أعلن عن احتمال وجود جثث تعود إلى مفقودين، جراء انفجار مرفأ بيروت، وذلك في أحد الأبنية المدمرة في منطقة الجميزة، والتي شهدت دمارا كبيرا جراء الانفجار.

وفي الوقت الحالي يعمل فريق على رفع أنقاض المبنى، بحثا عن أي أثر من الممكن أن تعثر عليه الكلاب قبل ساعات، على أمل إخراج أي أشحاص لا زالوا تحت أنقاض في عداد المتوفين.

قرار هام من الجبش اللبناني

وفي الوقت الحالي، تقول السلطان إنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 3 أشخاص في عداد المفقودين بسبب الانفجار، حيق إن المستودع كان يحوي ما يقرب من 2700 طنا من نترات الأمونيوم، في مرفأ بيروت.

ونتج عن الانفجار وفاة ما يقرب من 190 شخصا على الأقل، وإصابة حوالي 6500 آخرين، في حين تم تشريد نحو 300 ألف شخص، بجانب الخسائر المادية الكبيرة التي قدرها محافظ بيروت بنحو 15 مليار دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *