القائد العام للقوات المسلحة يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية
القائد العام للقوات المسلحة

كتب- مصطفى فرحات:

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جوزيف بوريل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسية والأمنية، رئيس مجلس الدفاع بالاتحاد الأوروبي والوفد الذي رافقه خلال زياته إلى مصر.

لقاء مع القائد العام للقوات المسلحة

وخلال اللقاء تم تناول العديد من الملفات الهامة المتعلقة بالمنطقة ذات التأثير على كل من الجانب المصري والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مجالات التعاون المشترك بين مجال الدفاع في كلا البلدين.

من جانبه قال القائد العام للقوات المسحلة، إن العلاقات التي تجمع بين كلا البلدين تتمتع بثبات كبير، حيث إنها ذات طبيعة استراتيجية بالغة الأهمية، كما إنها تقوم على التعاون بين شركاء لتحقيق الاستقرار والتعاون والأمن لكافة الشعوب.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يعد من أهم شركاء مصر في عملية أمن واستقرار المنطقة، فضلا عن أن العلاقات بين مصر ودول الأعضاء، تتمتع بأهمية كبيرة على مستوى المجال السياسي والعسكري والاقتصادي.

وأكد جوزيف بوريل أن العلاقات التي تجمع كلا الطرفين، لها أهمية كبيرة في استمرار التعاون المشترك لتحقيق الأمان والاستقرار لكافة الشعوب.

وقد حضر اللقاء خالد البقلي سفير مصر في بروكسل وعدد من ثقادة قوات القوات المسلحة.

خطوة من جانب القائد العام للقوات المسلحة

تأتي تلك الخطوة من جانب مصر من أجل تحقيق التعاون بين كافة الأطراف، من أجل الوصول إلى الحلول السلمية على كافة الأصعدة المحلية والعالمية.

كما إنها تعد تنفيذ لأوامر القيادة السياسية التي تسعى في الفترة الأخيرة إلى توثيق العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي، في إطار البحث عن مزيد من الفرص في مجالات  التعاون المخلتفة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *