وزارة التضامن الاجتماعي تصرف المعاشات إلكترونيا قريبا
وزارة التضامن الاجتماعي

كتب- مصطفى فرحات:

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي قريبا لتوقيع بروتوكول تعاون بين البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي ينوب عن شركات المحمول الأربعة التي تعمل في مصر، من أجل صرف المزايا للمستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

قرار هام من وزارة التضامن الاجتماعي

وقال بيان الوزارة إن أهم المزايا التي سيتم صرفها، هي المعاشات وإعانات تكافل وكرامة ونفقة المطلقة من بنك ناصر الاجتماعي وذلك باستخدام المحفظة الإلكترونية.

وتحاول تلك المبادرة الاستفادة من البنك المركزي، الذي تتيح اللمواطنين الحصول على البطاقات المدفوعة مسبقا ومحافظ الهاتف المحمول مجانا، جون أي رسوم لمجة 6 أشهر.

من جانبه قالت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، إن هذا الاتفاق يأتي تتويجا لمباحثان استمرت لمدة ثلاثة أشهر مع مسؤولي البنك المركزي وجهاز تنظيم الاتصالات وبالتعاون مع البرنامج الائتماني للأمم المتحدة.

وأضافت وزارة التضامن أن هناك خطة متكاملة في الوقت الحالي، لتطوير منظومة صرف برامج الحماية الاجتماعية، حتى تواكب استراتيجية الحكومة والبنك المركزي، والتي تعد من أهم ركائزها الأساسية التوسع في استخداك وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني.

وأشارت إلى أن هذا يأتي في إطار الاستفادة من الخدمات المصرفية، وعلى رأسهم المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعي، والذين يقدر عددهم بنحو 10 ملايين مستفيد.

وزارة التضامن الاجتماعي تتخذ طريقة سليمة

وأكدت على أن ذلك من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية بطريقة سلسة وأكثر أمانا، موضحة أن الدفع الإلكتروني يعد أخد أهم الطرق السلسة ووالاكثر أمانا.

كما أنه يعد أحد الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *