هذا هو آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

كتب- مصطفى فرحات:

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين الذي يملكون سيارات بكافة أنواعها ضرورة التوجه إلى إدارات المرور المختصة علة مستوى محافظات الجمهورية، من أجل تركيب الملصق الإلكتروني.

هذا هو آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني

في الوقت ذاته طالبت وزارة الداخلية المواطنين بضرورة استبدال اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” بلوحات جديدة “حروف وأرقام”، دون الحاجة إلى انتظار فحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية السابق تحديدها، والتي من المفترض أن تنتهي هلال 20 أكتوبر القادم.

وأوضحت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة حيال المخالفين عقب انتهاء المهلة، كما أمرت مالكي المركبات سارية الترخيص التوجه أيضا إلى وحدات المرور من أجل تركيب الملصق، حتى في حالة عدم لحلول موعد الفحص الدوري.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنه يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونيا على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال فترة زمنية لا تتعدى الـ3 أشهر، تبدأ من 20 يوليو، ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين.

وأكدت وزارة الداخلية أنه عقب انتهاء المهلة المقررة، سوف يتم تأجيل كافة الطلبات المقدمة من جانب مالكي السيارات، فيما يتعلق باستخراج أو تجديد رخصة القيادةأو طلبات استصدار المستخرجات المرورية المختلفة.

أوامر صارمة بشان الملصق الإلكتروني

وشددت الوزارةعلى مالكي المركبات التي انتهت مهلة الترخيص بها، ضرورة التوجه إلى وحدة المرور الخاصة من أجل تجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك تجنبا لأية إجراءات قانونية تجاه المخالفين.

ومن أجل تسيير تلك الخطوة على المواطنين، علمت الوزارة على مد فترة العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءًا، إلى حين انتهاء المنظومة، وذلك في إطار الخطوة التي سرعت في تنفيهذا بشأن تسيير العديد من الخدمات بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *