قرارات رئاسية هامة في الجريدة الرسمية اليوم الخميس
قرارات رئاسية هامة

كتب- مصطفى فرحات:

نشرة الجريدة الرسمية اليوم الخميس، العديد من الإجراءات التي أصدرها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وذلك في عددها الذي صدر في صباح اليوم، والذي اشتمل على العديد من قرارات رئاسية هامة.

قرارات رئاسية هامة تعرف عليها

وقال قرار رئيس الجمهورية الذي يحمل رقم 113 لعام 2020، بشأن الموافقة على الاتفاق بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي، من أجل إعادة إعمار وتنمية الصندوق الائتماني لبناء القدرات الإحصائية.

ويقضي هذا القرار بمنح مبلغ 159 ألف دولار أمريكي، من أجل دعم إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية الأولى لتطوير الإحصاءات، التي تم توقيعها في القاهرة أواخر ديسمبر من العام الماضي.

أما المادة الأولى من القرار فقد تضمنت خطاب الاتفاق بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعاجة إعمال وتنمية الصندوق الاستئماني، من أجل بناء قدرات إحصائية تقصي بمنح 159 ألف و420 دولار أمريكي، من أجل دعم إعداد مشروع الاستراتيجية الوطنية الأولى لتطوير الإحصاءات، والتي تم التوقيع عليها في القاهرة أواخر العام الماضي، مع التحفظ بشرط التصديق.

كما أصدر رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريا يحمل رقم 465 لعام 2020، والذي يأمر بتخصيص 47.07 فدان من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، من أجل استخدامها مرة أخرى في إقامة محطة صرف صحي ومنطقة إدارية، وذلك طبقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

توقيع قرارات رئاسية هامة

من جانبه نشرت الجريدة الرسمية أيضا، قرارا جمهوريا اليوم الخميس، حيث يحمل رقم 472 لعام 2020، حيث أمر فيه رئيس الجمهورية بعزل محمد السيد عبدالحليم، النائب بمجلس الدولة من وظيفته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *