تجربتي مع قشر الرمان للمعده وما هي فوائده

تجربتي مع قشر الرمان للمعده

ساعدتني تجربتي مع قشر الرمان للمعده في التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي التي كنت أعاني منها منذ فترة طويلة، كما ساعدني ايضاً على هضم الطعام بشكل أفضل والراحة من معاناة مشكلة الإسهال المستمر.

الرمان من الفواكه الصيفية التي يحبها الكثير من الأشخاص ويقبلون على تناوله، لأنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وأثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن قشر الرمان يستخدم في علاج الكثير من الأمراض.

قشر الرمان أصبح الآن يستخدم في علاج بعض الأمراض بعد أن كان مهملاً ولا يستخدمه أحد، والآن أصبح الإقبال على استخدامه كبيرً لهذا قمنا نحن موقع صدي القاهرة بعرض فوائد ومميزات قشر الرمان والدور الذي يقوم به في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض الأخرى.

مما تتكون زهرة الرمان ؟

زهرة الرمان بلونها الأحمر تتحول إلى ثمار لذيذة ذات جلد أصفر محِمر أو قرمزي اللون، وغلاف هذه السمرة يوجد بداخله مئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء، وبذوره تعتبر مصدر هام للألياف والسكريات والبكتين وتحتوي أيضاً على هرمون الاستروجين.

قشر الرمان يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الفينول نكات والفلافونويدات، وهذه التركيبات الموجودة في قشر الرمان أكثر من البذور، وأول من استخدم قشر الرمان في الطب القديم هم الهنود، وذلك عن طريق تجفيفه تحت أشعة الشمس واستخدامه في علاج بعض التقرحات المزمنة.

تجربتي مع قشر الرمان للمعدة

قشر الرمان يتمتع بفوائد متعددة تجعل له دوراً هاماً في علاج أمراض القولون والمعدة وعسر الهضم، وأحكي لكم عن تجربتي مع قشر الرمان للمعده للاستفادة والتعلم من هذه التجربة، كنت أشعر بألم شديد في المعدة ولا يمكنني أن أتناول أي نوع من أنواع الطعام لدرجة أني من كثرة الألم أصبحت لا اُقبل على تناول أي طعام.

وفي إحدى الأيام نصحتني إحدى اقربائي بتناول مغلي قشر الرمان، وبعد أن قمت بالبحث عن فوائده وتأثيره على علاج الام المعدة وكيفية استخدامه، بدأت على الفور باستعماله بالطريقة التالية:

  • وضع ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون مع كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يقوم الماء بامتصاص كافة عناصره الغذائية وبعدها يصفى الماء من مطحون قشر الرمان جيداً.
  • بعد ذلك يتم تناوله في اليوم على حسب الرغبة حيث أنه لا يشترط تناوله بعدد مرات معينة، ومع المداومة على تناول مغلي قشر الرمان اختفت آلام معدتي نهائياً.

اقرا ايضًا : مميزات برنامج internet download manager- IDM

وهذه حالة أخرى تحكي عن تجربتها مع قشر الرمان للمعدة وتقول:

كنت أُعاني من تقلصات وآلام شديدة في القولون، وقرأت ذات مرة على أحد المواقع عن فوائد قشر الرمان في تهدئة القولون، ولم أتردد في تجربتها لأني أُعانى منذ فترة طويلة من آلام القولون وتناولت أدوية كثيرة جداً ولم أشعر بأي تحسن، وكانت النتيجة بالنسبة لي غير متوقعة.

فقد تحسنت حالتي بعد تجربتي مع قشر الرمان للمعده وبدأت أشعر بالراحة التامة بعد تناول مغلي القولون ومرة بعد مرة اختفت آلام القولون تماماً، وهذا الفضل يرجع إلى قشر الرمان لأنه يساعد على ارتخاء عضلات البطن وتعد تجربتي مع قشر الرمان للمعده من افضل التجارب لى.

ما هي فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق ؟

مغلي قشر الرمان يعتبر من العلاجات الطبيعية التي تحد من آلام المعدة والقولون والبطن، وخاصة عند تناوله على الريق، واتكلم بهذه الثقة بناءا على تجربتي مع قشر الرمان للمعده وفوائده الرائعة.

واستخدام مغلي قشر الرمان وتحليته بالعسل يزيد من قيمته ويمد الجسم بفوائد ممتازة منها:

  • يعالج اضطرابات القولون العصبي، ويمنع الإصابة بالإمساك.
  • يقلل من الإصابة بأمراض القلب حيث أنه يساعد على انخفاض نسبة الكولسترول في الدم.
  • يحافظ على صحة البشرة ويمنع ظهور أعراض الشيخوخة.
  • يقوم بمعالجة القولون العصبي ويقلل من الإصابة بالإمساك.
  • يقضي على مشاكل عسر الهضم.
  • يعالج التهابات القولون ويقضي على تقرحات المعدة.
  • تناول مغلي قشر الرمان مع العسل يومياً يعمل على تقوية جهاز المناعة بفضل وجود مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على طرد السموم الموجودة بها.

ما فوائد قشر الرمان ؟

قشر الرمان من أهم العلاجات التي استخدمت قديما في علاج أمراض الجهاز الهضمي وهذا ساعدنى في تجربتي مع قشر الرمان للمعده، وحديثاً أثبتت الدراسات العلمية أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحتاج إليها المعدة، وقد أثبتت تجربتي مع قشر الرمان للمعدة أنه علاج فعال وممتاز لحل مشاكل المعدة وله فوائد متعددة من بينها التالي:

يعالج جرثومة المعدة

قشر الرمان له فعالية مؤكدة في علاج جرثومة المعدة، وهذا بفضل وجود الخصائص المضادة للبكتِيريا الحلزونية التي تنتقل إلى الجسم بسبب تناول الطعام والشراب الملوث.

عسر الهضم

يساعد قشر الرمان على التخلص من عسر الهضم بحيث أنه يقوم بتحسين حركة الأمعاء مما يساعد على هضم الطعام بسهولة.

تقلصات المعدة

وجود مادة اليوليفيبول في قشور الرمان تعمل على تهدئة تقلصات المعدة والتشنجات، وهذا بفضل وجود تأثيرات المواد التي تعمل بشكل كبير على ارتخاء عضلات البطن.

ما هي أهم فوائد قشر الرمان للجسم ؟

لم تقتصر فوائد قشر الرمان على الجهاز الهضمي فقط بل أن تجربتي مع قشر الرمان للمعده عادت على جميع اجزاء جسِدي بفوائد مختلفة ورائعة، وفيما يلي أهم الفوائد التي تعود على الجسم بسبب تناول قشر الرمان من خلال تجربتي مع قشر الرمان للمعده ومنها:

  • يقضي على الديدان والطفيليات المعوية، مثل الديدان الشريطية والمبيضات والُمتبرعمات الكيسية والأميبات.
  • يوقي الجسم من أي التهابات وهذا بفضل وجود مضادات الأكسدة فيه.
  • استخدام قشر الرمان مع فيتامين ( ج ) يحفز الجسم للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  • يعالج التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • يعمل على وقاية الجلد من الأمراض السرطانية.
  • يمنع الإصابة من أمراض القلب بفضل مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات.
  • يعزز من صحة الفم والأسنان حيث أنه يعتبر مطهر للفم وطارد للجراثيم والبكتيريا.
  • يعمل على تعديل صحة العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *