ما هي أفضل برامج توضيح الصور المشوشة في 5 دقائق ؟

توضيح الصور المشوشة

الصور هي إحدى الابتكارات التي توصل إليها الإنسان للحصول على أشياء معينة بأشكال متماثلة، ولكي يُمكنك توضيح الصور المشوشة يجب عليك اتباع ومعرفة أحدث البرامج التي تساعدك على ذلك.

ويعود تاريخ نشأة الصور إلى القرن التاسع عشر، حيث بدأ في ذلك الوقت هواة التصوير في التفكير والتوصل إلى طريقة تساعدهم على تثبيت الصور والاستغناء عن رسمها ونقلها، وهذه البداية كانت في عام 1839م.

متى تم أول اكتشاف للصور ؟

كلمة فوتوغرافية أول من اكتشفها ( جون هيرشل ) وهي كلمة مأخوذة من اليونانية، ولكن كان هناك عالما ًكبيراً هو أول ما أعتُمد عليه في التعرف على تقنيات التصوير وهو العالم العربي (ابن الهيثم).

ولكن كيف كان ذلك هذا ما سنعرفه عبر موقع صدي القاهرة، حيث بدأت فكرة التصوير من خلال الغرفة المظلمة واستعمال تقنيات الثقوب لتوجيه الضوء نحو الشخص عند التصوير.

وأخذ المفكرون والعلماء بعدها بالاعتماد على فكرة العالم العربي ( ابن الهيثم ) واخترعوا صندوق مظلم يوجد به عدة ثقوب تسمح بمرور الضوء من خلالها، واستطاعوا اختراع أول شكل مبدئي لا الة التصوير.

ولكن كان لابد من التوصل إلى أفكار أكثر لتمكنهم من الحصول على توفير باقي الأجزاء التي تساعد في الحصول على توضيح الصور المشوشة لتظهر بشكل رائع وجميل.

ماذا تعرف عن التطورات المعاصرة للصور ؟

في وقتنا الحالي ساهمت التطورات الحديثة في تغيير وتعديل الصور بأشكال وتقنيات عالية، وذلك بفضل وجود كاميرات عصرية بإمكانيات عالية تعمل على توضيح الصور المشوشة وتعديلها بطريقة احترافية والحصول على نسخ منها في وقت قليل.

عكس طرق التصوير القديمة التي كانت وقتها تعتمد على الأفلام التي تحتاج إلى أيام كثيرة لكي يتم تحمِيضها والحصول عليها وكان من الصعب جداً القيام بتعديل الصور بعد التقاطها.

اقرأ ايضًا : ما هي فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق ؟

ما المقصود بتوضيح الصور ؟

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن برامج تساعدهم على توضيح الصور المشوشة، وذلك يرجع للقيام بتعديلها على الهاتف أو الكمبيوتر واسترجاع الذكريات الكامنة فيها، ولكن لا داعي لأي قلق لأن هناك الكثير من البرامج التي صممت خصيصاً لتحسين الصور بدقة متناهية تجعلك تشعر بأنها التقطت عبر كاميرا عالية الدقة.

ما هي أفضل برامج لتوضيح الصور للكمبيوتر ؟

هناك برامج متعددة تساعد على توضيح الصور المشوشة، ويمكن ذكر بعضاً منها فيما يلي:

1 – برنامج Focus Magic

يعتبر أحد أفضل برامج توضيح الصور المشوشة فهو يعمل على توضيح اي صورة مهما كانت قديمة ومشوشة، كما أنه يعمل أيضاً على تعديل الصور التي تؤخذ من مقاطع الفيديو الغير واضحة.

وهذا البرنامج يمكن التعامل معه بكل سهولة فقط قم بتحميله على الكمبيوتر وارفع الصور التي تريد تعديلها عليه مباشرة فهو يعمل على الماك والويندوز، وهو غير مجاني ولكنه يعطيك فترة تجريبية لتتعرف عليه وبعد ذلك تقوم بشراء نسخة منه مدى الحياة.

2 – برنامج Photo scape

يمتاز هذا البرنامج بتِعديل الصور وتحسينها وتغيير شكل سطوعها وحجمها، ويعمل ايضاً على ازالة العين الحمراء التي تظهر في الصور وهو مناسب للمبتدئين ويوجد به العديد من المميزات مثل اضافة الفلاتر والملصٓقات وقص الصور وغيرها من التعديلات الأخرى، كما أن هذا البرنامج مجاني وغير مدفوع.

3 – برنامج Smart Debut

هذا البرنامج يساعدك على توضيح الصور المشوشة، كما أنه يتميز بواجهة مرتبة وبسيطة ويمكنك التعامل معه بكل سهولة ويعطيك نتائج رائعة لتوضيح الصور.

4 – برنامج Ashampoo Photo Optimizer

البرنامج أكثر من رائع فهو يقوم بتعديل الصور بضغطة واحدة وبسهولة تامة دون الحاجة إلى التعديلات اليدوية، وقد تم تصميمه بطريقة ذكية لتُصحح جميع الأخطاء الموجودة في الصور بطريقة احترافية وبشكل تلقائي.

حيث أنه يعمل على تعديل الألوان والإضاءة وإزالة احمرار العين كما يعمل أيضاً على تعديل أي عيوب في البشرة ليظهر الصورة بطريقة جيدة ورائعة.

كما يسمح لك بتعديل الصور وقصها وإضافة الفلاتر لها وتحريرها بشكل كامل، وبالرغم من أن البرنامج مدفوع إلا أنه يوفر لك نسخة تجريبية مدعومة باللغة العربية، وأهم مميزاته القدرة على التعامل مع الصور القديمة، فإن كان لديك صور قديمة وتبحث عن تحسينها وتوضيحات فعليك استخدام هذا البرنامج.

ما هي افضل برامج لتوُضيح الصور المشوشة للاندرويد والايفون ؟

1 – برنامج Remix

من أهم البرامج التي تعمل على تحديث وتوضيح الصور للآيفون والأندرويد بطريقة رائعة حيث يمكنك تحسين الصورة مهما كانت قديمة ورديئة ويجعلها وضحها للغاية وكأنها تم التقاطها بأفضل كاميرا حديثة.

كما يمتاز البرنامج بسهولة الاستخدام، وفقط كل ما عليك فعله هو تحميله وتثبيته والقيام بإنشاء حساب جديد وبعدها ارفع الصور التي تريد تعديلها وقم بتدويرها على حسب ما تحب بعد انتهائك من التعديل.

اقرأ ايضًا : خواطر صباحيه تويتر

2- برنامج Pixlr

يعتبر من أحسن البرامج التي تعمل على توضيح الصور المشوشة لأنه يعمل على تعديل الصور الباهتة ويتحكم في دقة الوانها وجودها بشكل تلقائي دون أي تدخل منك.

وأكثر ما يميزه أنه يحتوي على مكتبة ضخمة يوجد بها أدوات مساعدة لتوضِيح وتعديل الصور، كما يوجد به أيضاً ألاف من المؤثرات والملصقات والفلاتر المجانية وهو يسمح لك بمشاركة الصور التي تم تعديلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- برنامج Zoner photo Studio

هذا البرنامج أكثر من رائع، فهو يوضح الصور المشوشة والقيام بتعديلها كيفما تشاء من خلال تدويرها وقصها وإضافة الملصقات والفلاتر بها فهو بمثابة استوديو كامل لتعديل الصور على هواتف الأندرويد والآيفون واستعماله سهل جداً، والتطبيق متوفر مجاناً ويسمح لك بمشاركة الصور بعد تعديلها على منصات التواصل الاجتماعي.

4 – برنامج Snapseed

من أفضل البرامج التي يقوم باستخدامها ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك بفضل احتوائه على أكثر من 30 أداة لتوضيح وتحسين الصور وإظهار كل تفاصيلها بطريقة رائعة، ويوجد به العديد من الفلاتر والملصقات وجميع التقنيات التي تساعدك على إزالة احمرار العين وتبييض الأسنان وتكبير العيون وغيرها من المميزات الرائعة.

اقرأ ايضًا :مميزات برنامج internet download manager- IDM

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *