كيف يتم تمويت عصب الضرس بالمنزل في 3 دقائق ؟

تمويت عصب الضرس بالمنزل

من السهل تمويت عصب الضرس بالمنزل، وهذا يكون عن طريق استخدام زيت القرنفل ووضعه على مكان الألم فهو يعمل كمخدر للعصب وهذه الطريقة يمكن عملها بسهولة تامة لكنها تكون مُؤقتة.

ويجب الذهاب إلى الطبيب المختص لأن هذا الأمر يكون مؤقتاً ويرجع الألم بزوال مدة المخدر الموجودة في زيت القرنفل، ولهذا يجب الرجوع إلى الطبيب المختص وخاصةً إذا كان الضرس مصاب بالتسوس العميق.

ما هو تعريف عصب الأسنان ؟

العصب هو النسيج اللين الذي يقع في لب السن، ويوجد في كل لب مجموعة كبيرة من الأوعية الدموية والأعصاب التي تمر عبر قنوات الجذر متجهة إلى العظم، وعند حدوث تسوس بالسٍن ينتج عنه عدة مشاكل يمكن معرفتها عبر موقع صدي القاهرة، لتجنب حدوث آلام شديدة ومُوجعة.

التسوس يؤثر على الأعصاب ويتسبب في تلفها وإصابتها بالعدوى ولا يوجد علاج في هذه الحالة سوى التخلص من العصب التالف واستبداله بحشو خاص لملء الضرس أو السن.

اقرأ ايضًا : ما هي أفضل برامج لتوضيح الصور للكمبيوتر ؟

كيف يتم ازاله عصب الاسنان ؟

يتم إزالة العصب عن طريق مصطلح سحب العصب وهذا للحفاظ على الأسنان من التلف الكلي، لأن السن يتكون من عدة طبقات ويبدأ التسوس بالانتقال إلى طبقات الأسنان طبقة طبقة إلى أن يصل إلى العصب، فيبدأ أولاً بتاج السن وهو الجزء الخارجي الذي نراه بالعين ويمكن تمويت عصب الضرس بالمنزل .

وهذا الجزء يحتوي على الأوعية الدموية والأعصاب التي تجري عبر قنوات السن للوصول إلى القناة الجذرية، وهي مجرى رقيق في اللثة وعند حدوث إصابة بالتهاب العصب في منطقة التسوس يبدأ الالتهاب بالتنقل تدريجياً من القناة الجذرية إلى اللثة.

ولكي يتخلص الطبيب من الانتقال التدريجي للالتهابات قبل أن يأتي إلى اللثة يلجأ إلى سحب العصب دون أن يقوم بخلع السن، وهذا يكون من خلال إزالة الأنسجة الناعمة وتنظيف الأنسجة الصلبة في السن ووضع الحشوات الخاصة للفجوة الموجودة نتيجة حفر السن، ويكون هذا هو العلاج الأفضل عند حدوث تسوس عميق للسن للحفاظ على شكل وبنية السن الأساسية.

ما هي افضل الطرق البديلة لعلاج آلام الأسنان في المنزل ؟

بعد الشرح المفصل عن عصب الأسنان وكيف تتم إزالتها طبياً، يوجد هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون اللجوء إلى تمويت عصب الضرس بالمنزل ويرجع السبب وراء ذلك خوف المريض من الشعور بالألم بعد عملية حشو العصب.

لكن لابد أن تتم عملية حشو العصب تحت إشراف طبي، والمقصود هنا بعملية تمويت عصب الضرس بالمنزل هو الاستعانة بالطرق الطبيعية لتخفيف الآلام بعد إجراء عملية الحشو، ومن بينها الآتي:

القرنفل

هو الحل الأمثل لعلاج تمويت عصب الضرس بالمنزل، فهو غني بمضادات الالتهابات والأكسدة للقضاء على البكتريا المسببة للألم، كما أنه يعمل كمخدر ذو تأثير قوي للحد من تخفيف الأوجاع بعد إجراء عملية حشو العصب، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل من القرنفل المطحون على المكان المصاب بالألم، أو وضع قطنة مبللة بزيت القرنفل على مكان الألم.

المضمضة بالماء والملح

وهي من أكثر الأشياء التي يوصي الطبيب باستعمالها بعد إجراء عملية حشو العصب، وهذا يرجع إلى تجنب حدوث أي انتفاخات أو التهابات، وطريقة استعمالها تكون بإضافة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ومزجها جيداً ويتم استٍعمالها كغرغرة للفم تصل إلى مدتها إلى حوالي 30 ثانية وتكرر تلك العملية على حسب الحاجة.

اقرأ ايضًا : ما هي فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق ؟

الثوم

يعتبر الثوم هو أحد طرق تمويت عصب الضرس بالمنزل وهذا بفضل احتوائه على مركب ( Alicin ) وهو مضاد حيوي ممتاز حيث يساهم فى القضاء على البكتيريا التي تتسبب في التهاب اللثة، وطريقة استعماله تكون بوضع فص من الثوم مع القليل من الملح على السن المصاب.

العسل والقرفة

هي إحدى طرق تخفيف آلام وجع الأسنان في المنزل وتمويت عصب الضرس بالمنزل، وهذا الخليط يمتاز بالقضاء على البكتيريا التي تتسبب في حدوث التهاب في اللثة مما يترتب عليه تخفيف الألم بصورة كبيرة.

الكركم

يستخدم الكركم لتهدئة الألم بعد حشو العصب، ويتم استعماله عن طريق خلطه مع كمية قليلة من زيت الخردل وتركه لمدة ربع ساعة على المكان المصاب بالألم، وهذا الأمر يجعله يساعد على تهدئة الألم.

زيت السمسم

استخدام المضمضة بالزُيتوت العضوية الطبيعية من أفضل وسائل تمويت عصب الضرس بالمنزل، وخاصة زيت السمسم لأنه يحتوي على مركبات خاصة تعمل على قتل البكتيريا المسببة للالتهابات، مما يجعله يساعد على تخفيف الألم، ويتم استخدامه عن طريق أخذ كمية قليلة منه والغرغرة بها لمدة تصل إلى 15 دقيقة.

خلاصة الفانيليا

تعتبر أحد طرق علاج الام حشو العصب في المنزل، وذلك من خلال وضع قطنة مبللة بخلاصة الفانيليا على المكان المصاب بالألم مع تكرار هذه الطريقة عدة مرات على مدار اليوم.

البصل

البصل من البدائل الطبيعية المستخدمة في تمويت عصب الضرس في بالمنزل وهذا يرجع بفضل وجود خصائص مضادة ومطهر للميكروبات التي تتسبب في آلام الأسنان، ويمكن استخدامه عن طريق مضغ قطعة من البصل، ومن لم يستطع مضغها يقوم بوضعها على مكان الألم مباشرة.

اقرأ ايضًا : خواطر صباحيه تويتر

الثلج

يستخدم الثلج في المساعدة على تخفيف آلام الأسنان، وهو من الأشياء التي يوصي بها طبيب الأسنان بعد عملية حشو العصب، وذلك يكون عن طريق وضع قطعة من الثلج في منديل وتحريكها بشكل دائري على الخد من مكان الألم.

أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على خصائص مضادة للالتهابات ولتمويت عصب الضرس بالمنزل والتي تعمل على علاج الجروح ويمكن استخدامها بطريقتين، إما بطحنها وإضافتها إلى الماء المغلي واستعمالها كغسول للفم، أو عن طريق مضغها حوالي ثلاث مرات يومياً.

زيت الزعتر

يوجد به مواد مضادة للأكسدة تعمل على قتل الجراثيم المسببة للالتهابات، ويستخدم عن طريق إضافة قطرات من زيت الزعتر مع قطرات من الماء، وبعدها يتم غمس قطعة من القطن ووضعها على مكان الإصابة، وتُكرر هذه الطريقة حوالي مرتين في اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *