وكالة ناسا تختبر وحدة تسريع الصواريخ إلى القمر والمريخ
وكالة ناسا

كتب- مصطفى فرحات:

قامت وكالة ناسا بإجراء اختبار كامل لاقى نجاحا، بشأن وحدة التسريع للصاروخ الناقل، حيث تخطط لإرسال مركبة أوريون عليه إلى القمر والمريخ، فيما تم الاختبار على موقع ناسا.

خطوة جديدة من وكالة ناسا

من جانبه عمل محرك وحدة التسريه الذي تم تركيبه أفقيا في موقع الاختبار، في ولاية يوتا وذلك لمدة 120 ثانية، حيث كانت مهمة الاختبار هو التحقق من مدة كفاءة المحرك وتشغيله بشكل سليم، والتحقق أيضا من جودة المواد المستعملة في المسرع، وكذلك تقييم إمكانية عمل المواد الجديدة والتعديلات مرة أخرى.

من جانبه سيتم تجهيز الصاروخ بكتلتين معززتين، حيث توفران ثلاثة أرباع قوة الدفع من أجل السماح لدخول المدار، حيث يتم الفصل بينما بعد ذلك.

فيما بعد يتم إنشاء إس إل إس، من أجل إطلاق المركبة الفضائية الأمريكية الجديدة إلى القمر وذلك في عام 2024 والرحلات اللاحقة إلى الفضاء بما في ذلك المريخ، وذلك في ديسمبر 2019.

كما تم إبلاغ ناسا أنها أكملت تجميع الوحدة الأساسية للصاروخ الناقل، فيما تم تأجيل إطلاق الصاروخ عدة مرات، ثم التخطيط للإطلاق الأول عام 2019.

وكالة ناسا تطلق قمر صناعي للمريخ

كما تم تأجيله مرة أخرى إلى يونيو 2020، وفقدا لهذا الجدول الزمني، حيث كان من المفترض أن يكتمل تجميع الوحدة الأساسية للصاروخ الناقل، لكن تم تأجيله عدة مرات.

لكن تم التخطيط مرة أخرى للإطلاق الزمني الأول عام 2019، ثم تأجيله مرة إلى يونيو 2020، حيث كان من المفترض أن يتم الإطلاق الأول للصاروخ مع بعثة عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *