وزير محافكة الفساد في تونس يوجه اتهامات خطيرة لحزب النهضة
وزير مكافحة الفساد

كتب- مصطف فرحات:

شن وزير الدولة التونسي المكلف بالحوكمة ومكافحة الفساج في تونس، محمد عبو، هجوما غير مسبوق على حركة النهضة، حيث اتهمها بأنها تقوم بتبييض الأموال، وتتستر وراء ذلم بمحطات تليفزيونية.

وزير مكافحة الفساد في تونس يشن هجوما

وقال عبو خلال الندوة الصحفية التي ألقاها قبل مغادرة منصبه الوزاري الهام، إن قد أعطى النيابة العامة ملفا بشأن القنوات التليفزيونية والتي تتستر على أعمال مخالفات في امتلاك حركة النهضة لمحطات تليفزيونية تتستر ورائها على أعمال خطيرة للغاية.

وأوضح أنه حصل على شهادات من داخل هذه القنوات وعلى معطيات اخرى متعددة وأدولة قوية تبرهن على صحة كلامه، في الوقت ذاته تدل على أنه لا يمكن أن تكون تلك الممارسات إلا عملية تبييض أموال، مؤكدا أن الإعلانات التي يتم بثها على هذه القنوات لا يمكن أن تتم إلا بشكل تبييض الأموال، ولا يمكن أن تغطي مصاريفها طيلة تلك السنين.

وقد اتهم محمد عبو حرمة النهضة، بأنه لها علاقة بالمال الفاسد والأجنبي، مشيرة إلى أنه بتلك الدعوى التي تعيش فيها بأموال فاسدة، تزعم أنها أسقطت حكومة إلياس الفخفاخ.

تعرف على وزير مكافحة الفساد في تونس

ومن الجدير بالذكر أن الوزير التونسي أعلن أن الدعوى التي رفعها للقضاء تتعلق بممتلكات حركة النهضة وسياراتها ومقارها، وكذلك ما يتعلق بها في محكمة المحاسبات من وجود أشخاص يتبرعون للحركة بأموال توضح أنهم كانوا متوفين وقت التبرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *