استئناف الرحلات الجوية في الصين بعد توقف كبير
شركة مصر للطيران

كتب- مصطفى فرحات:

بدأت العاصمة الصينية بكين اليوم الخميس، في استئناف الرحلات الجوية لكن في نطاق محدود للغاية، بعد أن كان قد تعرض للوقف الكامل بسبب انتشار فيروس كورونا.

استئناف الرحلات الجوية في الصين

وقالت وكالة الأنباء الصينية، إن مطار بكين الدولي بدأ في استقبال رحلات من بعض الدول مثل كمبوديا واليونان والدنمارك وتايلاند وباكستان والنمسا وكندا والسويد، وذلك بعد أن توقف عن استقبال الرحلات في مارس الماضي.

وبررت الصين فتح الحدود مع تلك الدول أنها لا تشكل مخاطرة كبيرة بالنسبة لفيروس كورونا، لكنها تؤكد على أن تلك الخطوة تم التأكيد على تطبيق إجراءات مشددة فيها.

مثل اقتصار عدد الركاب على 500 مسافرا فقط، في الوقت ذاته يخضع هؤلاء الركاب إلى اختبارات إضافية للفيروس عند الوصول، يعقبها أسبوعين في الحجر الصحي.

من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الصينية شو هيجيان، إن المسافرين يجب أن يظهروا أولا اختبار فيروس كورونا بشكل سلبي، وذلك قبل الصعود على متن الطائرة المتوجهة إلى بلاده.

استئناف الرحلات الجوية للصين مع هذه الدول

يُذكر أن الصين كانت قد قررت وقف جميع خطوطها الجوية منذ مارس الماضي، جراء تفشي فيروس كورونا، كما أنها شهدت الأسبوع الماضي انخفاضا في عدد الإصابات ولم تسجل أي حالات إصابة على مدار أسابيع، لكنها سجلت مرة أخرى 11 حالة جديدة وذلك يوم الخميس الماضي، كلها لحالات وافدة من دول أخرى.

وتعاني الصين في الفترة الأخيرة إلى ضغط كبير من جانب الدول الأخرى، على خلفية اتهامها بأنها كانت المسببة للفيروس العالمي كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *