وزير الطيران المدني يشدد على الإجراءات داخل مطار القاهرة
وزير الطيران المدني

كتب- مصطفى فرحات:

قال وزير الطيران المدني، محمد منار، إن جميع الإجراءات الاحترازية يتم تطبيقها بشكل كامل في المطارات، فيما توجه بالشكر إلى العاملين بقطاع الصحة على جهودهم المبذولة طوال الفترة الماضية.

تصريح هام من وزير الطيران المدني

وأضاف منار أن الرحلات الجوية التي تم تسييرها بالأمس، تم تنفيذها بسهولة وبإجراءات صحية عالية وتنظيم على أعلى مستوى، مؤكدا أن المطارات لا تسمح بجخول السائحين دون إجراء تحاليل البي سي أر، بتكلفة 30 دولار.

وأوضح أن الراكب يتوجه إلى مقر إقامته، ملتزما بالعزل الصحي حتى تظهر نتيحة التحليل، ففي حالة كان سلبيا يكمل البرنامج السياحي، وفي حالة كان إيجابيا يتم عزله في مقر إقامته.

وتابع أن الطيران المدني بدوره أبلغ جميع الشركات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحا أن الشركة المخالفة يتم توقيع عقوبة عليها، تتمثل في إجراء هذا التحليل على نفقتها الخاصة.

وكان محمد منار، قد تفقد مبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، في توقيت الذروة وقت وصول الركاب، وذلك من أجل متابعة تنفيذ القرار الذي أصدرته الحكومة، بشأن القادمين من مختلف دول العالم، والتأكد من إجرائهم لتحاليل البي سي أر، وضرورة سلبية الحالة قبل 72 ساعة من موعد الرحلة.

إجراءات من وزير الطيران المدني

وكان مطار القاهرة قد تعرض للإغلاق منذ مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا، لكن عاود النشاط مرة أخرى منذ فترة قليلة، حيث تم فتح الطيران أمام العديد من الدول وسط إحراءات احترازية مشددة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *