موقع فيسبوك يهدد الأستراليين بحظر خدماته عنهم
المجتمع الأهلي الفلسطينية

كتب- مصطفى فرحات:

في خطوة تحذيرية قدم موقع فيسبوك، تهديدا بمنع المستحدمين والمؤسسات الإعلامية في أستراليا، فيما يتعلق بمشاركة المشورات الإخبارية، وتعنت الحكومة في فرض رسوم على الشركات الرقمية العملاقة.

تحذير من موقع فيسبوك

وقالت الشركة إن تلك الخطوة من جانبهم بمنع الأستراليين من مشاركة الأخبار المحلية والدولية على فيسبوك وإنستغرام، ليست الخيار الأول، لكنها تعتبرها الخطوة المثلى في التعامل مع أحداث منافية للمنطق.

وكانت الحكومة الروسية قد أقرت قانونا يقضي بإجبار الشركات الرقمية العملاقة، مثل فيسبوك وجوجل بدفع ما يتراوح بين 600 مليون إلى مليار دولار أسترالي، في مقابل استخدام مجتوى من قبل تلك الشركات خاصة بالبلاد.

وقالت الحكومة الأسترالية إن هذا القانون عادل في التعامل مع المحتوى الرقمي، وإيجاد أرضية عادلة للمفاوضات بين شركات الإعلام والتكنولوجيا والإنترنت.

من جنابها أشارت الشركة إلى أن الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تمثل جزءا بسيطا مما يراه الناس في كل الوسائل الأخرى وشرائط الأخيار، ولا تمثل جزءا مهما للإيرادات.

يُذكر أن جوجل هي الأخرى قد هددت الأستراليين في حرمانهم من خدماتها المجانية، في حالة استمرار الحكومة الأسترالية في إجراءاتها التعسفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *