الولايات المتحدة ترفع تعزيزات الجنود في العاصمة كابول إلى 6 آلاف
العاصمة كابول

كتب- مصطفى فرحات:

قامت الولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال بعضا من قواتها في أفغانستان، بحيث تصل إلى 6 آلاف جندي، وذلك  بعد وصول طالبان إلى العاصمة كابول ودخولهم إلى القصر الرئاسي.

الولايات المتحدة ترفع تعزيزات الجنود في العاصمة كابول إلى 6 آلاف

ومن جانبها قالت كل من وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، في البيان المشترك، إن كلا منهما يهدفان إلى تأمين مطار كابول، من أجل أن يتم مغادرة آمنة إلى مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

وأكدت الولايات المتحدة، أنه خلال الـ 48 ساعة القادمة، سوف نقوم بزيادة الوجود الأمني ​بحيث يصل إلى 6 آلاف جندي، مع إعطائه مهمة التركيز على تسهيل تلك الجهود، وأن تتولى مراقبة الحركة الجوية في العاصمة كابول.

وأوضحت كلا الوزارتين، أنهما تطمحان إلى الإسراع بإجلاء آلاف من عمال الإغاثة الأفغان، حيث يحق لهم الحصول على تأشيرات هجرة إلى أمريكا.

قرار جديد من الرئيس الأمريكي يخص العاصمة كابول

تأتي تلك الخطوة بعد يوم واحد فقط من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرارا بإرسال تعزيز من الجيش الأمريكي قوامه ألف جندي.

 

وفي وقت سابق أعلنت حركة طالبان سيطرتها الكبيرة على المناطق المحيطة في العاصمة كابول اليوم السبت، في الوقت الذي يفر فيه اللاجئون من المتمردين الذين يقومون بمواصلة حملتهم بلا رحمة.

حركة طالبان تعلن عن سيطرتها على محيط العاصمة كابول

ومن جانبه يتجمع مقاتلو حركة طالبان، في الوقت الحالي على بعد نحو خمسين كيلومترا فقط من كابول، الأمر الذي جعل الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، تشرع في إجلاء رعاياها، وذلك قبل أن يتم تنفيذ الهجوم الذي يثير مخاوف كبيرة.

كما تلقى موظفو السفارة الأمريكية، العديد من الأوامر بإتلاف أو إحراق المواد الحساسة، وذلك مع بداية انتشار نحو 3 آلاف جندي أمريكي، من أجل العمل على تأمين مطار كابول، والعمل على الإشراف على عمليات الإجلاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *