تعليم

منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023

منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023

صرح المتحدث الرسمي عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي قد وجه الكثير من منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 في عدد من الجامعات الخاصة التي تم إنشاؤها مؤخرًا.

منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة

تم الإعلان عن إعطاء منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 والتي بلغت حوالي 90 منحة مجانية، يمكن التعرف على كافة الشروط الخاصة بتلك المنح من خلال موقع صدى القاهرة.

أعلن الدكتور الخشت رئيس جامعة القاهرة عن تخصيص 30 منحة لكل قسم من أقسام الثانوية العامة علمي علوم – علمي رياضة، بالإضافة إلى الثانوية العامة قسم أدبي.

منح دراسية مجانية

يتميز نظام الدراسة في الجامعات ببرامج تعتمد على الدرجات الدراسية بالأكاديمية الدولية المزدوجة أو المشتركة، علاوة على وجود برامج تعتمد على عدد الساعات وتوفير الكثير من الأقسام الأجنبية.

تشتمل الرسوم المالية للعام الدراسي كافة الكتب الدراسية وكذلك الإقامة والوجبات الغذائية التي توفرها مباني المدينة الجامعية للطلاب تحت إشراف وزارة التربية والتعليم العالي.

اقرأ ايضًا : الاعلان عن وظائف التربية والتعليم 

دعاء للمريض بالشفاء

منح جامعة القاهرة

صرح رئيس جامعة القاهرة عبر صفحته الشخصية والرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن بعض الأمور المتعلقة بـ منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 ومنها ما يلي:

  • تفتح جامعة القاهرة أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة من خلال تقديم أقوى برامج دراسية من شأنها تُخرج طلابًا لهم جميع المواصفات العالمية التي تضمن لهم مستقبلًا باهر.
  • تكون الأولوية في التقديم على المنح لأول 30 طالب حصلوا على نفس المجموع من نفس القسم حيث يتوجب عليهم التوجه للإدارة العامة للتعليم وشئون الطلبة وذلك عقب ظهور نتيجة التنسيق مباشرة.
  • كما أنه ذكر أن الجامعة بإمكانها إخراج جيل جديد من العلوم الأدبية والسياسية وكذلك العلمية يكملوا مسيرة عمالقة الأدب المصري والعالمي مثل نجيب محفوظ وسلطان القاسمي والعلامة مجدي يعقوب.

منح الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تتلخص منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 والمقدمة من الإدارة العامة للجامعة الأمريكية بالقاهرة فيما يلي:

  • تقدم الجامعة الأميركية عدد من المنح لطلاب الثانوية العامة لهذا العالم ويبلغ عددهم حوالي 140 طالب للعام الدراسي 2023/2022.
  • كما جاء في إعلان رسمي أن المنح المقدمة من الجامعة الأميركية تختص بخمس دفعات تأتي على التوالي وأن عملية اختيار الطلاب سوف تكون على أساس التوافق بين الجنسين بحيث يحصل كل منهما على نسبة 50% من المنح الدراسية.
  • تشمل المنحة أيضًا على نسبة حوالي 15% من ذوي الإعاقات وذلك من أجل دعم التنوع بين الطلاب كافة من أجل النهوض بالمستقبل الجماعي للدولة.

من الجدير بالذكر أن الطلاب يمكنهم الحصول على درجة البكالوريوس ليس فقط من قبل الجامعة الامريكية ولكنهم يمكنهم الحصول عليها أيضًا من جميع الجامعات داخل جمهورية مصر العربية.

10 منح مقدمه من جامعه النهضه

تتقدم جامعة النهضة ببني سويف بتقديم منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 وقد بلغ عددها 10 منح تتلخص فيما يلي:

  • تقدم رئيس جامعة النهضة ببني سويف في إعلان رسمي أن الجامعة سوف تعلن عن منحها 10 منح دراسية لأوائل طلاب المرحلة الثانوية من جميع محافظات صعيد مصر.
  • يمكن لأول مائة طالب ناجح على مستوى جمهورية مصر العربية الالتحاق بالكليات العلمية طب بشري، صيدلة، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الاعلام والعلاقات العامة، ادارة أعمال الكمبيوتر.
  • تقدم تلك المنح بشكل سنوي لطلاب الثانوية العامة تحت إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة ودورها الرائد والمتميز في خدمة قضايا تنمية المجتمع في صعيد مصر.
  • تدعم جامعة النهضة الطلاب المتفوقين كل عام مساندة منها لإكمال مسيرة التفوق العلمي والأكاديمي لضمان النهوض بمستقبل المجتمع في الصعيد.

اقرأ ايضًا : تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية وما هو افضل تخصص

30 منحه من جامعة النيل

تتقدم جامعة النيل المصرية بتقديم 30 من منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 مقسمة على جميع الأقسام الدراسية لمرحلة الثانوية العامة وتتمثل فيما يلي:

  • أعلن رئيس جامعة النيل عن تقديم 30 منحة دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة لهذا العام وهي 10 منح لقسم علمي علوم لعام 2023/2022 يحصل عليها أوائل الطلبة لهذا القسم.
  • كما أنها منحت الطلاب من قسم علمي رياضة أيضًا 10 منح دراسية مجانية، بالإضافة إلى 10 منح أخيرة يحصل عليها طلبة الشعبة الأدبية من مرحلة الثانوية العامة لهذا العام.
  • يمكن للطلاب الاطلاع على كافة الشروط التي من خلالها يمكن الحصول على المنح المقدمة من الجامعة من خلال الدخول على الموقع الرسمي للجامعة أو من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

منح دراسية مجانية

منح للاكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري والتكنولوجيا

صرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري تقدم منح دراسية مجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023 تتلخص فيما يلي:

  • تقدم الأكاديمية منح دراسية في جميع كليات الأكاديمية لهذا العام لأوائل طلبة الثانوية العامة في جميع فروع الأكاديمية المنتشرة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.
  • توفر الأكاديمية من خلال تلك المبادرة التي تم الإعلان عنها من قبل رئيس الأكاديمية الكثير من الفرص الدراسية التي يكون الهدف الرئيسي منها توفير فرص للطلبة المتفوقين الإلتحاق بالأكاديمية.
  • كما أعلن رئيس الأكاديمية عن توفير منح أيضًا للمكفوفين من طلبة الثانوية العامة لهذا العام ومنح الطالبة الأولى سامية محمد عبد الرحمن فرصة الإلتحاق بها وهي من أوائل الثانوية العامة للمكفوفين لهذا العام.
  • علاوة على تصريح الدكتور إسماعيل عن إمكانية التحاق الكثير من الشباب المصريين والعرب بالأكاديمية الراغبين والمتحدين من أجل توفير مستقبل عمل أفضل لجميع الطلاب.
  • كما أنه أوضح أن المنحة المقدمة لطلاب المكفوفين ومنهم سامية عبد الرحمن تقدم للدراسة التي تتناسب مع القدرات الخاصة بهم.

اقرأ ايضًا : منح دراسية مجانية 2022 ممولة بالكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى