إعادة فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية بداية من اليوم
فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية

كتب- مصطفى فرحات:

تستعد وزارة السياحة والآثار اليوم الثلاثاء، في فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية أمام الجمهور، وذلك بعد أن تم إغلاقها لأكثر من 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

إعادة فتح أبواب المتاحف والمواقع الأثرية

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف في وزارة السياحة والآثار، إن إعادة فنح باقي المتاحف مرة أخرى، لن يسبب أية مشاكل للوزارة وذلك بعد أن تم فتح العديد من المتاحف الكبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عثمان أن إعادة فتح المتاحف غدا بعد فترة الإغلاق، سيكون خطوة جيدة لعودة النشاط السياحي في مصر، كما أنه سيكون وفق إجراءات وضوابط احترازية صارمة، مثل المتخذة في المواقع التي تم افتتاحها قبل ذلك.

وأوضح أن من اهم تلك الإجراءات التي سيتم التأكيد عليها، ضرورة ارتداء الكمامة لجيمع الزوار، وذلك المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي، ومتابعة عدم التكدس في قاعات المتاحف.

وأشار رئيس قطاع المتاحف، أنه تم وضع العديد من العلامات الإرشادية داخل المتاحف، وذلك حرصا على صحة المواطنين ومنعا لانتقال العدوى بين الزوار.

وتابع أنه سيبلغ إجمالي عدد المتاحف التي سيتم افتتاحها بداية من اليوم 17 متحفا، بجانب 12 متحفا تم إعادة افتتاحهم الفترة الأخيرة، فيما وصل إجمالي المتاحف التي تم افتتاحها 29 متحفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *