السفر إلى إندونيسيا وزيارة أجمل الأماكن بها لهذا العام 2022

السفر إلى إندونيسيا

يعد السفر إلى إندونيسيا  من احلى اماكن السفر لان إندونيسيا من الدول الإسلامية، والتي بها الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية، ولذلك السفر الى اندونيسيا ممتع وغير مكلف، ولكن هل من وقت محدد لزيارتها أو بعض الإحتياطات عند السفر هذا ما سوف نوضحها عبر صدي القاهرة.

معلومات عن إندونيسيا

  • تقع دولة إندونيسيا في جنوب شرق قارة آسيا وهي تشترك في الحدود البرية مع ماليزيا وتيمور الشرقية وبابوا غينيا الجديدة وتشترك في الحدود البحرية مع سنغافورة والفلبين عن طريق المضائق المائية.
  • تحتوي دولة إندونسيا على 17508 جزيرة وتبلغ مساحتها كلها 1.919.440 كيلومتر مربع، عدد السكان في إندونسيا يصل إلى 237.556.63 نسمة.
  • تعتبر دولة إندونيسيا في المركز الرابع من حيث التعداد السكاني.
  • تتميز إندونيسيا بوجود الكثير من الأماكن الطبيعية ذات المناظر الخلابة والجزر الرائعة ولذلك يذهب إليها الكثير من السياح لزيارة تلك الأماكن.
  • تعتبر اندونسيا بلد مسلمة فيها الكثير من المسلمين وبالتالي تعتبر نفس التفكير والعادات والتقاليد الأخرى ولذلك يذهب إليها الكثير من المسلمين.
  • عند السفر الى اندونيسيا لابد من أخذ تطعيم ضد حمي الملاريا، لأنها منتشرة بكثرة في إندونيسيا، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على الجسم من أشعة الشمس المحرقة وما تسببه الشمس للجسم.

أجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا

يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يذهب إليها السياح اثناء السفر إلى إندونيسيا بغرض الاستمتاع بها والمناظر الطبيعية ومن خلال موقع صدي القاهرة نوضح هذه الأماكن:

  • جبل بروموا: يتميز الجبل بأنه يحتوي على فوائد بركانية ناشطة تنفجر بين كل وقت وآخر ويخرج منها دخان أبيض كثيف يعطي منظر طبيعي رائع.
  • منطقة بوناكين: هذه المنطقة توجد في جزيرة سولاويزى، وهي عبارة عن شواطئ يمكن من خلالها يمكن ممارسة رياضة الغوص والغطس ورؤية الأسماك البحرية فيها.
  • حديقة كومودو الوطنية: هذه الحديقة تقع في جزيرة سوندا وهي تتميز بأنها حديقة للحيوانات حيث تحتوي على الكثير من الزواحف الحية في العالم حيث تتميز بوجود نوع من الزواحف يصل طوله لأكثر من 3 متر، ويزداد وزنه عن 70 كيلوجرام، والزواحف الأخرى الموجودة فيها.
  • جزيرة بالي: تعتبر جزيرة بالي من أشهر الأماكن السياحية في إندونيسيا حيث يوجد في الجزيرة السواحل الوعرة، ويوجد فيها مزارع الأرز والخضار وتتميز بأنها شواطئها استوائية كما أنه يوجد مجموعة من القمم البركانية التي يخرج منها دخان أبيض كثيف يعطي منظر رائع وبالتالي فهي مكان مميز للسياحة في إندونيسيا.
  • معبد بوروبودور: يعتبر أشهر معبد بوذي في العالم حيث تم إنشاء هذا المعبد في القرن الثامن والتاسع وتم إنشائه في 75 سنة ويذهب إليها الكثير من السياح.

تكلفة السفر الى اندونيسيا

عند السفر إلى إندونيسيا فإن تكلفة السفر إلى إندونيسيا ليست كبيرة بالمقارنة مع الدول الأخرى حيث أن الأماكن السياحية في إندونيسيا تعتبر رخيصة نوعًا ما عند شراء التذاكر الى السفر إلى إندونيسيا  للذهاب في رحلة سياحية.

تتميز إندونيسيا بأن المدن الخاصة بها قريبة من بعضها مثل مدينة جاكرتا، بونشاك، باندونج وهذه المدن يمكن التنقل والذهاب إلى الأماكن السياحية الموجودة فيها دون تكلفة لأنها تحتاج فقط سيارة أو أحد وسائل المواصلات الحديثة فيها.

السفر إلى إندونيسيا

تتميز إندونيسيا بوجود الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم أشهى وأطيب المأكولات والحلوى ولذلك فهي ليست ذات أسعار عالية بالمقارنة مع الدول الأخرى.

التسوق في إندونيسيا

التسوق في إندونيسيا غير مكلف وذلك لوجود الكثير من أماكن التسوق التجارية والتي تقدم الكثير من الخصومات طوال العام حيث تصل خصوماتها إلى 70%.

نصائح عند السفر الى اندونيسيا

لابد من الاستفادة من تجارب الآخرين الذين ذهبوا إلى إندونيسيا ومعرفة بعض النصائح لتجنب الأخطاء التي وقع فيها أو معرفة نصائح للإستمتاع عند الذهاب في رحلة إلى إندونيسيا ومن هذه النصائح:

  • عند الذهاب في رحلة إلى إندونيسيا لقضاء شهر العسل يفضل أن يتم تحضير حقائب السفر قبل حفل الزفاف وأن يتم الذهاب إلى إندونيسيا بعد حفل الزفاف بيومين أو ثلاثة أيام للتمكن من قضاء رحلة ممتعة والإستمتاع بكل ما فيها مع الشريك الأخر.
  • أن يتم وضع المستندات الشخصية وتذاكر السفر في مكان سري وآمن.
  • التأكد من صلاحية جواز السفر.
  • يفضل أن تكون الأغراض والأشياء الضرورية فقط حتى لا تكون حقائب السفر ثقيلة وكذلك أن تكون حقيبة اليد خفيفة يسهل التنقل بها، وعدم وضع أشياء لا فائدة منها.

اللغة في إندونيسيا

تعتبر البهاسا الأندونيسية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها أغلب الناس في دولة إندونيسيا بالإضافة إلى أن يوجد أكثر من لغة أخرى ولكن اللغة الرسمية هي التي يتم استخدامها في التعليم والإعلام وهي اللغة المتداولة بين السكان المحليين ولكن يوجد عدد قليل يتحدث باللغة الإنجليزية.

وقت الزيارة في إندونيسيا

عند الذهاب في السفر إلى إندونيسيا فإنه لابد من اختيار الوقت والموسم المناسب للإستمتاع بالرحلة حيث يفضل تجنب مواسم الأمطار فيجب في وضع الاعتبار أن موسم الأمطار في جزيرة بالي تكون في شهر يناير، إبريل، أكتوبر، ونوفمبر وبالرغم من وجود الكثير من الخصومات التي لا يمكن تفويتها إلا أنه يفضل تجنب ذلك للإستمتاع بالرحلة وتجنب سقوط الأمطار.

تختلف الأدوات التي ستحتاجها على حسب مكان الزيارة في السفر إلى إندونيسيا فعند الذهاب إلى جزيرة بالي حيث يوجد الشواطئ وركوب الأمواج فإن الأدوات التي تحتاجها غير الأدوات التي تحتاجها عند تسلق الجبال، لذا يجب التركيز على ذلك ومعرفة نوع الأدوات التي يجب اختيارها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *