افضل الاماكن السياحية في ماليزيا ننصحكم بزيارتها

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

تتميز ماليزيا بالتراث الثقافي، الديني، والتاريخي أما افضل الاماكن السياحية في ماليزيا فهي كثيرة وذات جمال طبيعي خلاب، وماليزيا بها الكثير من المدن السياحية التي من الممكن زيارتها.

معلومات عن ماليزيا

  • ماليزيا تتميز بالتراث الحضاري والثقافي، والهندسة المعمارية، والمأكولات الشهية، والمهرجانات السنوية، وبالإضافة إلى الحرف الريفية.
  • ماليزيا لها جمال طبيعي مثل الشواطئ الجميلة، والغابات الاستوائية المطيرة.
  • يوجد في ماليزيا العديد من الحدائق مثل الحديقة الوطنية التي تعتبر كوجهة سياحية مناسبة للسائحين.
  • تقع ماليزيا قريبة من خط الاستواء وتتميز بأن مناخها شبه استوائي، والجو حار ورطب وقد يكون معتدل، ولذلك عند السفر للسياحة في ماليزيا يفضل أن تكون الملابس خفيفة قماشية وفضفاضة.
  • مدن ماليزيا مرتبطة مع بعضها يمكن الذهاب من مدينة إلى أخرى باستخدام وسائل النقل مثل الحافلات، القطارات، وغيرها من وسائل النقل التي يمكن استخدامها.

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

تعرفوا معنا من خلال موقع صدي القاهرة على هذه الأماكن السياحية الرائعة، فإن ماليزيا بها العديد من المدن السياحية والتي بها أماكن سياحية دينية، ثقافية، تاريخية، ويأتي السياح من كل مكان لزيارة الأماكن السياحية الموجودة في ماليزيا في مدنها المختلفة مثل كوالالمبور، لكناوي، بوتراجايا، بانكور، باهانج، وتيومان وغيرها من المدن الأخرى.

برجا بتروناس التوأم

يوجد هذان البرجان في مدينة كوالالمبور، وهما أطول برجان في العالم، بالإضافة إلى وجود مركز متميز على ناطحة سحاب عالمية.

يتميز البرجان بجمال التصميم الهندسي المعماري، كما أن البرجان يظهران في منظر سحري عند إضاءته الليلة والتي تجعل المدينة وكأنها بقعة من الضوء، بالإضافة إلى جسر السماء الذي يربط بين البرجين ويطل على متنزه KLCC ومركزه الثقافي الترفيهي.

متحف الفن الإسلامي

في قلب مدينة كوالالمبور يوجد المتحف الفني الإسلامي والذي يتميز بوجود القطع الأثرية، والمخطوطات المطبوعة التي تم تدوينها باللغة العربية الموجودة منذ عهد الدولة الإسلامية، وكذلك وجود عرض يوضح مدي تأثير الثقافات الشرقية لبلاد الصين والهند والمالية وتركيا على الحضارة فى ماليزيا.

القصر الأزرق

يعتبر من المعالم الأثرية التاريخية في مدينة برنامج في ماليزيا، ويسمي باسم قصر تشيونغ فات تزي، والذي يتميز بتصميمه الهندسي والذي تم بناءه على الطراز الصيني، كما أنه سمي بالقصر الأزرق لأن جدرانه ملونة باللون الأزرق.

مبني السلطان عبد الصمد

يوجد هذا المبني في مدينة كوالالمبور في شارع جالان راجا لوت، تم بناؤه أثناء الاحتلال البريطاني، حيث اتخذته الحكومة البريطانية كمقر للإدارة، ويتميز المبنى بالطراز الكلاسيكي القديم.

حديقة مركز كوالالمبور

تعتبر الحديقة من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا حيث تتميز الحديقة بوجود النباتات الاستوائية والأشجار والشجيرات والنخيل، والتي يقف عليها الطيور ويعطي منظر جمالي طبيعي ساحر.

الاماكن السياحية في ماليزيا

يوجد في الحديقة البحيرة الاصطناعية التي توجد في منتصف المنتزه والتي تتميز بأنها تقذف الماء والنار معًا، في شكل رائع، على أنغام الموسيقى بالإضافة إلى وجود مكان للأطفال.

قلعة كيلي

توجد هذه القلعة في باتو جاجاه وهي قلعة تاريخية قديمة تم بنائها على الطراز القوطي والمغربي، وكانت مكان للعديد من السياح والزوار ورؤية تصميمها الفريد.

حصن مارجريتا

هو عبارة عن حصن تم بناؤه أثناء الإحتلال الإنجليزي حيث كان دفاع للجيش ومخزن للأسلحة ومقر للسيطرة المركزية وبعد ذلك أصبح متحف للشرطة وظل حتى الآن متحف تاريخي وسمي بهذا الإسم وذلك إلى رينيه ماغريت زوجة السير تشارلز بروك والذي كان يدير ولاية ساراواك.

معبد كيك لوك سي

يتميز هذا المعبد بأن تم تصميمه بأكثر من ثقافة مثل الثقافة التايلندية والصينية والبورمية ويوجد في المعبد تماثيل تعرف باسم آلهة الرحمة، التي تتميز بارتفاعها العالي ويضمها الجناح الثُماني والأضواء المبهرة التي يتم إضاءتها في ليلة رأس السنة الصينية وتم تصوير هذه الأضواء فى مشهد من فيلم مولان الكرتوني.

حديقة بينانج السرية

هذه الحديقة تعتبر من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا التي تجذب السياح وتخطف الأنظار وذلك لروعة الألوان والرسوم الموجودة فيها حتى أنه تم استوحاء الرسوم والألوان الموجودة فيها لكي يستخدمها منتجي هوليود في فيلم أفاتار المشهور، وتتميز الحديقة باللون الأزرق والبنفسجي والذي يعطي منظر مبهر عند الغروب.

بحيرة بوتراجايا

هي عبارة عن بحيرة اصطناعية موجودة في قلب المدينة بوتراجايا وتطل على أغلب المؤسسات الحكومية، كما أنها تنظم العديد من المسابقات الإقليمية بالإضافة إلى وجود الفنادق التي تقدم الكثير من الخدمات والرحلات السياحية للمتزوجين حديثًا، وتتميز البحيرة بجمالها الساحر عند إضاءتها ليلًا بالإضاءات الملونة.

مدينة الثلج

هي مدينة سياحية وتوجد المدينة في ولاية سيلانجور وتعرف بإسم أي سيتى، تتميز المدينة بأنها مغطاة بالثلوج مثل المدن في البلاد الأوروبية، ويذهب إليها السياح لرؤية معالمها حيث أشجار الكرز الصينية، أماكن اللعب والمرح والتي تم تسميتها على أسماء الدول الأوروبية مثل الشانزليزيه وفينيسيا وغيرها، وتتميز بوجود ساحة الألعاب الثلجية حيث رياضة التزحلق.

شلال آساه

توجد هذه الشلالات في قرية كامبونج بالجزيرة تيومان حيث تتميز هذه الشلالات بأنها قلب الصخور حيث تتساقط المياه منها في بركة مزينة بالصخور الجرانيتية.

مرتفعات الكاميرون

هذه المرتفعات تم اكتشافها أثناء الإحتلال البريطاني عندما كان البريطانيون يبحثون عن مكان رطب وبعيدًا عن الضوضاء والأصوات العالية والبعد عن الحرارة، حيث تتميز المرتفعات بأنها مكان للراحة والاستجمام، كما يوجد فيها الكثير من الأماكن الأثرية.

أفضل المواسم للسفر إلى ماليزيا

مناخ دولة ماليزيا مناخ شبه استوائي وبالتالي عند زيارتها فإنه يفضل زيارتها في أشهر معينة من السنة مثل يمكن زيارتها في شهر يوليو إلى شهر سبتمبر حيث درجات الحرارة المعتدلة والجو الرطب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *