أستراليا تأمر بترحيل 30 مجرما نيوزيلنديا إلى بلادهم لهذا السبب
أستراليا

كتب- مصطفى فرحات:

أمرت أستراليا بترحيل 30 مجرما إلى نيوزيلندا، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان رئيس الوزراء الأسترالي قبوله بأن يقضي الإرهابي المنفذ لهجوم كرايستشيرش عقوبة السجن المؤبد، والتي أصدرها ضده القضاء النيوزيلندي.

أستراليا تأمر بترحيل مواطنين نيوزيلنديين من البلاد

من جانبه قالت قوة الحدود الأسترالية إن المواطنين النيوزيلنديين، الذين تم ترحليهم إلى بلادهم، كانت على متن طائرة مكونة من رحلتين على مدار أيام الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أنهم كانوا يقضون عقوبات تتنوع بين جرائم خطيرة من بينها اغتصاب الأطفال والاعتداء وجرائم المخدرات والعنف المنزلي بحق الأطفال.

وفي سياق متصل قال قائد قوة الحدود إن هؤلاء المواطنين النيوزيلنديين تم إدانتهم بجرائم خطيرة للغاية، مثل عدم استيفائهم الأوراق المطلوبة، وتم إلغاء تأشيراتهم، وبالتالي لا يحق لهم البقاء في أستراليا.

وطبقا للقانون الأسترالي يمكن ترحيل الأشخاص الذين قضوا عقوبة تصل إلى 12 شهرا، كما يمنح القانون وزير الداخليه الحق في إلغاء تأشيرة الشخص إذا كان لا يتمتع بسمعة طيبة أو يشكل تهديدا للأستراليين.

ومنذ عان 2014 تم ترحيل ما يقرب من 2926 مواطنا نيوزيلنديا، وقد تعرضت تلك الخطوة من جانب أستراليا إلى انتقادات نيوزيلندا، لأن هؤلاء المواطنين كانوا بالدولة الأخيرة منذ أن كانوا صغارا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *