قائمة من أفضل مسلسلات مصرية قديمة ونادرة جيل ال 90

مسلسلات مصرية قديمة ونادرة

قدم التلفزيون المصري عدد كبير من الأفلام والأعمال الدرامية التي تم تخليدها في الذاكرة، وهناك مسلسلات مصرية قديمة ونادرة أصبحت تذاع الآن لعدد كبير من الفنانين العظماء الذين عرفوا بقوة أدائهم التمثيلي.

أفضل مسلسلات مصرية

في الفترات الأخيرة أصبح هناك عدد كبير من مسلسلات مصرية قديمة ونادرة والتي لاقت اهتمام كبير من قبل الجمهور، وقد تعرفنا على بعض الأعمال الدرامية التي تحتوي على قصص هادفة وقد كانت نصم مجموعة هائلة من الفنانين الذين كانت أدوارهم مميزة وخلدت في الأعمال الدرامية والفنية.

ضمت الدراما المصرية مجموعة هائلة من الفنانين الذين استطاعوا تجسيد الأدوار بشكل جيد للغاية من خلال تمثيل بعض الأعمال الدرامية والتي كانت بدايتها في السبعينات، واليوم عند النظر إلى مسلسلات مصرية قديمة ونادرة نجد أن تلك الأعمال قد حظيت على قلوب متابعيها بشكل كبير قديمًا، اليوم تكتسب جمهور آخر.

أهم مسلسلات مصرية قديمة ونادرة

عند النظر في فترة السبعينات والثمانينات نجد مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة، وقد حرص موقع صدي القاهرة على تجميع مسلسلات مصرية قديمة ونادرة والتي من أهمها:

مسلسل الجدار

هو واحد من الأعمال الدرامية التي ظهرت في عام 1974 والذي قد أُذيع في عدد كبير من الدول العربية، وتدور أحداثه حول شخص يدعى يوسف والذي توفيت زوجته وتركت له طفلين قام بتربيتهم هو وامرأة كانت تعمل خادمة لديهم والتي قد تجردت من أي مشاعر حنان أو عطف على هؤلاء الأطفال اليتامى وقد كانت تسيء المعاملة إليهم بشكل كبير.

حتى ظهرت شخصية ليلى التي كانت في الشقة المجاورة لهم والتي كانت طيبة ولطيفة وكانت تحب الأطفال وتعاملهم بكل حب، وكان الفاصل بين الأطفال وتلك الجارة هو الجدار العازل بينهم فقط.

يعرف على أنه من أفضل الأعمال الدرامية التي يمكن مشاهدتها، وقد كان من بطولة الفنان القدير عمر الحريري والفنانة زوزو حمدي الحكيم والفنانة سميحة أيوب، الذين قاموا بتأدية الأدوار بشكل متقن واحترافي.

مسلسل العقاب

واحد من المسلسلات المصرية القديمة التي كان لها جمهور عريق في الفترة التي عرض فيها، ويحكي عن أستاذ جامعي كان يعاني من ضيق الحال والضيق بسبب غلاء المعيشة الذي كان يواجهها في تلك الفترة، وبسبب تلك المعاناة قام بالاختفاء المفاجئ عن العمل وعن زوجته.

حتى أنه قد سكن في حي شعبي فقير للغاية لا يستطيع أحد التعرف عليه هناك، وقد كان يسكن في غرفة صاحبها رجل يمتلك مقهى، وهنا تعرف على ابنة ذلك الرجل وقد نشأت بينهم قصة حب، ولكن لم يستطيع أن يكملها بسبب بحث زوجته وتلاميذه عليه، وقد تعرفوا على المكان الذي يسكن فيه.

هنا أضطر إلى الرجوع إلى حياته القديمة مرة اخرى، يعتبر واحد من أفضل السيناريوهات والتي كان من بطولة الفنان سعد اردش والفنان مصطفى والفنان حسن عابدين والفنان يوسف شعبان والفنانة تيسير فهمي والفنانة محسنة توفيق.

مسلسل غصن الزيتون

هو واحد من الأعمال الدرامية التي كانت من بطولة الفنان صلاح قابيل والفنان عبد العظيم عبد الحق والفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنان يوسف فخر الدين والفنان جبر فخر الدين والفنانة سهام منصور والفنانة تيسير فهمي والفنانة نادية عزت.

قط كان المسلسل في عام 1975 ولد كان من تأليف الأستاذ محمد عبد الحليم عبد الله وسيناريو وحوار استاذ مصطفى كامل وقد كان للمخرج عبد المنعم شكري، وعرف على أنه واحد من أفضل الأعمال الدرامية التي كان لها جمهور كبير.

مسلسل ام العروسة

كان لذلك المسلسل أثر كبير في نفوس الجماهير وقد تعلقوا به تعلقًا شديدًا، ذلك المسلسل الدرامي العائلي الذي كان ظهوره في عام 1975 وكان له قصة تلامس قلوب مشاهديه والواقع الذي يعيشون فيه.

كان بطولة الفنان عماد حمدي والفنانة فردوس عبد الحميد والفنان صلاح السعدني والفنان مصطفى متولي والفنانة زهرة العلا والفنانة فاطمة مظهر والفنانة مشيرة إسماعيل والفنانة سعاد نصر، وقد كان من تأليف عبد الحميد جوده السحار وسيناريو وحوار الأستاذ مصطفى كامل، وإخراج الأستاذ إبراهيم الصحن.

مسلسل القط الأسود

واحد من الأعمال الدرامية التي كان ظهوره في عام 1964 وقد كان من بطولة الفنان محمود المليجي والفنان توفيق الدقن والفنان عمر الحريري والفنان احسان القلعاوي والفنانة مديحه سالم، وهو مسلسل أكشن درامي يتحدث عن عصابة يتزعمها رئيس لُقب بالقط ذلك لأنه كان يرتدي دائمًا قناع أسود اللون ويقوم بالكثير من الجرائم هو وأفراد عصابته.

تسعى المباحث إلى القبض عليه وكانت تعاني منه كثيرًا بسبب عدم معرفة شكل الشخص الذي تريده، ولكن في نهاية المسلسل أظهر وجهه الذي كان مشوه بشكل كامل وذلك سبب ارتدائه القناع الأسود طوال الوقت، عدد حلقات المسلسل هي 7 حلقات فقط.

مسلسل الدوامة

عرف مسلسل الدوامة على أنه واحد من المسلسلات الرائعة التي كان إنتاجه في عام 1973 وقد كان من تأليف الأستاذ إبراهيم المنياوي وسيناريو وحوار أستاذ شريف المنياوي وإخراج أستاذ نور الدمرداش، قد كان من بطولة الفنان محمود ياسين والفنان يوسف فخر الدين والفنان محمد توفيق والفنانة نيللي والفنانة نادية الجندي.

كان من المسلسلات الرائعة للغاية الذي يحكي عن رجل يعيش حياة مملة ورتيبة ثم التقى مع بعض الأصدقاء الذين قدموا له النصائح حتى يبحث عن شريك في حياته، وبالفعل بعد الالتحاق بالعمل تعرف على فتاة وتزوجها وهنا بدأت حياته في التغير ودخل في دوامة بسبب الشك، الأمر الذي أدى إلى إلقاء نفسه من أعلى الجبل ومات، المسلسل مكون من 13 حلقة فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *