وزير الإسكان يتفقد مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة
مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

كتب- مصطفى فرحات:

تفقد وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار، الموقف التنفيذي في مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة بمحافظة القاهرة، رفقة المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، وكذلم المهنجس علاء عبدالعزيز، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

وقد قام وزير الإسكان بجولة تفقدية في أعمال تنفيذ المشايات، كذلك أعمال التشجير واللاند سكيب، كما ناقش الموقف التنفيذي مع الشركات المسؤولة عن التنفيذ الخاص بالمشروع.

من جانبه أكد الجزار على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ، والعمل على الاهتمام بمشاريع اللاند سكيب وضرورة تنفيذها بأعلى جودة، والتنويع بين ألوان وأنواع الزهور مع زيادة أعداد النخيل وأعمال الأشجار المظللة.

بعد ذلك تفقد الوزير الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، والواقع على مساحة 90 فدانا بمنطقة مصر القديمة.

وتشمل أعمال التطوير في تلك المنطقة تنفيذ مطاعم وكافتيريات وبازارات، بالإضافة إلى فندق ومسرح، فيما تم التأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ معدلات التطوير في هذا المشروع الكبير.

تفاصيلمشروع تطوير بحيرة عين الصيرة

وأشار وزير الإسكان إلى أن تلك المشروعات، تحوز على اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية، من أجل العودة إلى ممارساتها الطبيعية واستكمال دورها التاريخي والحضاري، وتوفير بيئة جيدة تتماشى مع طبيعة النهضة الافتصادية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *