أشد أعراض نقص فيتامين ب١٢ من تجاربكم

أعراض نقص فيتامين ب١٢

يعد نقص فيتامين ب 12 أحد أكثر حالات نقص التغذية شيوعًا في الولايات المتحدة. يتميز بالتعب والإرهاق والشعور العام بالضعف. لا يؤثر نقص فيتامين ب 12 على جسمك فقط ، ولكنه يؤثر أيضًا على ذاكرتك ومزاجك وسوف نوضح كامل الاعراض عبر صدي القاهرة.

من المهم الحصول على فيتامين ب 12 من المصادر الغذائية مثل اللحوم والبيض والحليب ومنتجات الألبان وكذلك الأطعمة المدعمة مثل الحبوب والخبز. إذا كنت نباتيًا ، فقد تضطر إلى الاعتماد على المكملات للحصول على مصدر جيد لفيتامين ب 12.

يظهر نقص فيتامين ب 12 بشكل شائع عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا أو المصابين بمرض مزمن مثل السرطان أو فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز لأن أجسامهم تواجه مشكلة في امتصاص العناصر الغذائية من مصادر الغذاء.

أعراض نقص فيتامين ب١٢ للحامل

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 أثناء الحمل إلى مجموعة متنوعة من المشاكل بما في ذلك فقر الدم الخبيث. لا تدرك العديد من النساء الحوامل الأعراض المحتملة ولكنه قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للأم والطفل. فيما يلي بعض أعراض النقص التي يمكن علاجها بحقن فيتامين ب 12.

الأعراض:

قد تكون النساء الحوامل اللواتي يعانين من نقص فيتامين ب 12 عرضة للإصابة بفقر الدم والإرهاق. تشمل الأعراض الأخرى التنميل أو الوخز في اليدين والقدمين ، والارتباك ، وخفة الرأس أو الدوخة ، وضعف العضلات ، وضيق التنفس عند المجهود ، وضعف التوازن أو التنسيق ، وانخفاض ردود الفعل.

أعراض نقص فيتامين ب١٢للأطفال

فيتامين ب 12 من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للإنسان لتطوير أنظمة وأجسام عصبية صحية.

يحدث نقص فيتامين ب 12 عند الأطفال بسبب عدم وجود فيتامين ب 12 في الجسم. يؤدي إلى عدد من الاضطرابات العصبية والاستقلابية. وتشمل هذه اضطرابات التعلم ، والمشاكل السلوكية ، والخرف والذهان.

هناك أكثر من 5 ملايين شخص يعانون من نقص فيتامين ب 12 في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 6 ملايين بحلول عام 2030. وقد يؤدي هذا إلى أكثر من 100 مليون حالة من حالات نقص فيتامين ب 12 في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى العديد من الاضطرابات العصبية الأخرى مثل باركنسون ومرض هنتنغتون ومرض الزهايمر.

لا يمكن إنتاج فيتامين ب 12 إلا في الخلايا الحيوانية ، لذلك سيكون من الضروري للبشر الحصول عليه من مصادرهم الغذائية إذا كانوا يرغبون في تجنب الإصابة بهذه الأمراض.

أعراض نقص فيتامين ب١٢للرجال

فيتامين ب 12 ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء والهرمونات والحمض النووي. كما أنه ضروري لإنتاج البروتين.

الأشخاص الأصحاء قادرون على إنتاج ما يكفي من فيتامين ب 12 من الطعام ولكن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب مشاكل خاصة عند الرجال.

فيتامين ب 12 ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء والأنسجة العصبية والميالين. كما أنه يساعد الجسم على استقلاب الدهون والكربوهيدرات.

الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين ب 12 هي:

في إحدى الدراسات ، أظهر الرجال المصابون بنقص فيتامين ب 12 انخفاضًا ملحوظًا في الأداء المعرفي. علاوة على ذلك ، كان العجز أكبر بالنسبة لأولئك الذين أخذوا حقن فيتامين ب 12 من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. كما يعد نقص فيتامين ب 12 سببًا شائعًا للإرهاق وفقدان الوزن عند الرجال.

فيتامين ب 12 هو فيتامين أساسي لصحة الجسم. يمكن اكتشافه في دم وبول الأشخاص الذين يفتقرون إليه. وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية ، يعد نقص فيتامين ب 12 من بين الأسباب العشرة الأولى لتلف الدماغ الذي لا رجعة فيه والوفاة.

يمكن أن تحدث معظم الأحداث الحرجة مثل مشاكل القلب أو الشلل أو الغيبوبة أو حتى الموت إذا كان هذا الفيتامين غير كافٍ لأداء الشخص اليومي.

اشارات وعلامات و أعراض نقص فيتامين ب١٢

جفاف البشرة:

يعاني الأشخاص المصابون بفقر الدم من مشكلة شحوب الجلد ، وتجده أصفر اللون ، وهو مشابه لليرقان.يحدث الشيء نفسه في هذه الحالة ، حيث أن فيتامين ب 12 هو المكون الرئيسي لخلايا الدم الحمراء ونقصها يؤدي إلى إضعافها جميعًا.

وهذا بدوره يغير التركيب الطبيعي لخلايا الدم الحمراء ، مما يؤدي إلى ظهور خلايا الدم الحمراء المصابة بفقر الدم والتي تكون صغيرة وهشة. نقص التغذية السليمة يعني أن خلايا الدم الحمراء الصغيرة هذه لا يمكنها نقل الأكسجين لتلبية احتياجات عضلاتنا أو أعضائنا أو أنسجتنا.

في الوقت الحاضر ، تتشكل خلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان بمساعدة الخلايا الجذعية. تقوم الخلايا الجذعية تلقائيًا بتصحيح مشاكل تدفق الدم ، مثل تلف الخلايا وردود الفعل الالتهابية.

عندما يحتوي الدم على كمية زائدة من البيليروبين ، فإن هذا ما يؤدي إلى زيادة مستواه. يظهر الجلد والعينان باللون الأصفر بسبب الغازات الضارة الناتجة عن زيادة إنتاج البيليروبين.

التعب والضعف:

فيتامين ب 12 هو فيتامين أساسي يمتصه الجسم ، ونقصه قد يسبب التعب الناجم عن نقص الطاقة. يمكن العثور على فيتامين ب 12 في العديد من الأطعمة مثل اللحوم المخمرة (على سبيل المثال ، التمبيه ، مخلل الملفوف) ، ميسو (صلصة الصويا) ، اللحوم من الديوك الرومية ، الأطعمة الطازجة مثل حليب البقر العضوي أو البيض ، إلخ.

الاحساس بالتنميل والخدر:

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى الشعور بأعراض نقص فيتامين ب١٢مثل الشعور بالتنميل والوخز في الأصابع ، وهو ما يمثل خطرًا عليك.

التفسير لذلك هو أن فيتامين ب 12 له دور في مسار التمثيل الغذائي المرتبط بعملية التمثيل الغذائي للبروتينات. هذا يؤدي إلى إنتاج المايلين ، الذي يحيط بالأعصاب ويحميها.

المكونات الغذائية في اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والعصائر التي تمثل محتوى B12 بداخلها.”يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى عدد من المشكلات الصحية ، مثل تلف الأعصاب والعضلات ، ونقص حاد في الإدراك بما في ذلك عدم الانتباه وفرط النشاط والاندفاع.

من المستحسن أن يستهلك النباتيون ما يكفي من فيتامين ب 12 لتزويد الجسم البالغ بمعدل 1.2 ملغ يوميًا بناءً على متوسط متطلبات البالغين “.

ان نقص فيتامين ب12 يحدث في حال الإصابة بفقر الدم أيضًا.

تغيير في الحركة:

من الضروري تناول كمية كافية من فيتامين ب 12 من أجل الحماية من العواقب العصبية المحتملة التي لا رجعة فيها لنقص فيتامين ب 12.

تضمن أجزاء الجسم المحسنة والتنسيق صحة عقلية سليمة وعلاقات اجتماعية صحية. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل فيتامين ب 12 يلعب دورًا مهمًا في صحة الإنسان.

تقلبات في المزاج:

حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها مؤخرًا من أن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن “يسبب تغيرات في المزاج والاكتئاب والقلق والاندفاع وحتى الهوس”.

القليل من فيتامين ب 12 يتسبب في زيادة نسبة الخطرعلي أنسجة المخ وتتحكم بصورة كبيرة في استقبال وارسال الاشارات للمخ..

ومن العلامات الأخري لأعراض نقص فيتامين ب١٢:

من اكثر واشهر أعراض نقص فيتامين ب١٢ الشعور بالتهاب اللسان وتقرحات الفم – ضيق في التنفس- ضعف القدرة العقلية ، مثل الذاكرة والفهم – خفقان القلب – الاسهال والامساك – ارتفاع حرارة الجسم عند الانسان – الرؤية الضبابية للعين.

مضاعفات نقص فيتامين ب 12:

تتضاعف أعراض نقص فيتامين ب١٢ لتكون اضطراب محدد في العمليات المعرفية في الدماغ المرتبطة بحالات بيولوجية أو عصبية معينة ، وأعراض مثل الغثيان والقيء التي تظهر بشكل متكرر أثناء النهار، وزيادة الوزن الزائدة (فرط البلع) وأمراض مثل السرطان والسكري ومرض الزهايمر وسرطان المعدة والعقم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *