غرفة السياحة تطالب بإجراء تحليل الـPCR للقادمين من الخارج
تحليل الـPCR

كتب- مصطفى فرحات:

قال محمد فاروق العضو بغرفة شركات السياحة، إنه تقدموا بطلب إلى الجهات المعنية يتعلق بضرورة تقديم تحليل الـPCR للسائحين القادمين إلى مطار شرم الشيخ، وذلك بهدف دعم وتنشيط السياحة.

غرفة السياحة تطالب بإجراء تحليل الـPCR

وأوضح فاروق أن الطلب الذي تقدموا به يتضمن سعر التحليل، والذي من الممكن أن يتراوح سعره ما بين 15 إلى 20 دولار، وذلك من خلال المعامل الرسمية التابعة لوزارة الصحة، وألا يكون قد مر على استخراجه أكثر من 72 ساعة.

وأشار إلى أن ذلك جاء بعد أن تم إلغاء العديد من الحجوزات لسائحين قادمين من أوكرانيا وبيلا روسيا، وذلك عقب إعلان الحكومة الحكومة عدم دخول السائحين دون هذا التحليل.

وقال رئيس لجنة السياحة الإلكترونية، إن السبب وراء إلغاء الحجوزات هو ارتفاع التكلفة الكبيرة للتحليل والتي تتراوح بين 150 إلى 200 دولار.

في الوقت ذاته أكد فاروق أنه لن يتم قبول أي تحاليل خارج عن معامل وزارة الصحة، كما أنه لن يسمح بدخول السائحين دون التحليل المعتمد من بلده.

من جانبه فقد وجهت الهيئة التحذير إلى شركات السياحة، من التعامل مع المعامل الخاصة أو توجيه السياح إليها، وذلك من أجل ضمان سلامة التقارير.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد حظر دخول أي سائح إلى مصر دون إجراء تحليل الـPCR، وذلك للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *