أكثر 5 أسباب ألم في المعدة والصدر والظهر للرجال والنساء

أسباب ألم في المعدة والصدر والظهر

آلام المعدة من الأعراض الشائعة لمجموعة متنوعة من الحالات الطبية التي سوف نعرضها عبر صدي القاهرة . يمكن أن يكون سببه أي شيء من عسر الهضم إلى حصوات المرارة. على الرغم من الشعور الذي قد تشعر به ، فإن آلام المعدة ليست خطيرة في العادة.تتنوع أسباب آلام المعدة ويمكن أن تتراوح من البسيط إلى المعقد. تشمل بعض الأسباب الشائعة حرقة المعدة والتسمم الغذائي ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والقرحة الهضمية وغيرها.

يعتبر الألم في الصدر والظهر أيضًا من الأعراض الشائعة للعديد من الحالات مثل الالتهاب الرئوي أو أمراض القلب. وبالمثل ، يمكن أيضًا أن تكون ناجمة عن شيء بسيط مثل الإجهاد أو صعوبة التنفس بسبب نوبات الربو أو نوبات القلق على التوالي.

ألم فى المعدة والصدر

عندما تعاني من آلام في المعدة أو الصدر ، هناك أشياء معينة يمكنك القيام بها للتخفيف من الانزعاج. يتضمن ذلك تناول عقار الاسيتامينوفين أو الأيبوبروفين أو الأسبرين لتقليل الالتهاب وتسكين الألم.

يُشار إلى السبب الأكثر شيوعًا لألم المعدة والصدر باسم مرض الجزر المعدي المريئي (GERD). في حالة الارتجاع المعدي المريئي ، تؤدي مجموعة من العوامل إلى عودة حمض المعدة إلى المريء. يمكن أن يسبب هذا تهيجًا في بطانة المريء ويؤدي إلى تقرحات أو أشكال أخرى من التلف. كما يعد ألم المعدة أحد أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعًا. يمكن أن يتراوح الألم من خفيف إلى شديد ويستمر لبضع ساعات أو بضعة أيام. هناك طرق مختلفة لعلاج آلام المعدة ، ولكن ما يجعل هذا الاضطراب فريدًا هو أنه لا يوجد سبب محدد له.

أسباب ألم في المعدة والصدر والظهر

أسباب آلام المعدة غير معروفة ، ولكن يمكن أن تحدث بسبب عوامل مختلفة مثل العوامل المعدية والسرطانات والقرحة. تشمل الأسباب الأخرى مشاكل الجهاز الهضمي والأدوية والحساسية الغذائية. بعض الحالات ناتجة عن انسداد في المريء أو بسبب أمراض خطيرة مثل السرطان أو نزيف المعدة

قد تحدث آلام المعدة في أي عمر ، ولكن الأطفال الذين يشكون من عدم الشعور بالراحة هم أكثر عرضة للإصابة بها. تحدث هذه الحالة عادة في وقت العشاء لأن تناول وجبات كبيرة يؤدي إلى الإصابة المحتملة بتلك آلام.

علاج ألم الصدر اللا قلبى

أظهرت الأبحاث أن ألم الصدر غير القلبي ناتج عن تقلص عضلة القلب وإفراز الكاتيكولامينات. يشمل علاج آلام الصدر غير القلبية الأكسجين والضغط وسرعة القلب المؤقتة.ألم الصدر هو حالة شائعة تصيب ما يصل إلى واحد من كل خمسة أشخاص كل عام في الولايات المتحدة. السبب الأكثر شيوعًا لألم الصدر هو أمراض القلب.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن يكون سببه حالات أخرى مثل الانسداد الرئوي أو استرواح الصدر الضاغط. يمكن أن يحدث ألم الصدر في أماكن مختلفة مثل أسفل القص (القصي) ، أو بين الحلمتين (الترقوة) ، أو أمام الضلوع العلوية (شرسوفي) أو على الجانب الأيمن من جسمك أسفل أضلاعك بالقرب من لوح الكتف (عنق الرحم). ).

قد يكون هناك عدد قليل من علاجات ألم الصدر غير القلبية التي يمكنك وضعها في الاعتبار قبل الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

قد تشمل بعض علاجات آلام الصدر غير القلبية ما يلي:

1. التنفس العميق

2. أخذ حمام دافئ

3. شرب كوب من الماء

4. تناول ايبوبروفين أو اسيتامينوفين

أسباب حرقان الظهر والصدر

قد يكون سبب الحرقة في الظهر والصدر عدة عوامل. قد يشير أيضًا إلى مخاوف طبية أساسية أخرى.

يحدث حرق في الظهر والصدر بشكل أساسي في منطقة الصدر ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في المنطقة القطنية من العمود الفقري. الأسباب الأكثر شيوعًا هي التدخين وتلوث الهواء والنشاط وتغيرات درجة الحرارة والمواد الكيميائية.

يحدث ألم الصدر في المقام الأول في منطقة القص أو عظم الصدر الذي يستمر لمدة أقل من دقيقتين. قد يترافق مع الربو أو الالتهاب الرئوي وكذلك بعض مشاكل القلب بما في ذلك الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية.

ألم فى البلعوم والصدر

أكثر أعراض هذا النوع من الألم شيوعًا هو الشعور بوجود كتلة في الحلق أو الصدر. يمكن أن يكون الانزعاج شديدًا ، مما يحد من قدرتك على القيام به.

يطلق عليه متلازمة ألم الحلق والصدر. ومن المعروف أكثر باسم الذبحة الصدرية. يحدث عندما لا تتلقى عضلة القلب كمية كافية من الدم ، مما يسبب نقصًا في الأكسجين وألمًا في منطقة الصدر أو الحلق.

يتمثل العَرَض الرئيسي في إحساس في الحلق و / أو الصدر يشبه الورم ويمكن وصفه بأنه ضيق أو ضغط أو ألم. قد يحدث هذا أثناء الراحة أو التمرين ، ولكنه عادة ما يكون أسوأ في حالة الراحة منه أثناء التنقل. يستمر الألم عادة من دقائق إلى ساعات قبل أن يهدأ. ومن الاسباب الرئيسية لتلك الحالة أيضا تراكم السوائل الزائدة في الشعب الهوائية. ينتج عن هذا التهاب في الحنك الرخو للبلعوم الذي يمكن أن يسبب الألم عند البلع أو التنفس.

ألم فى الظهر والصدر عند التنفس

عند المعاناة من آلام الظهر أو الصدر المزمنة ، من المهم تجربة تمارين التنفس لأنها يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الألم. فيما يلي 3 أنواع مختلفة من أنشطة التنفس التي يمكن استخدامها لهذا الغرض:

• الشهيق من أنفك والزفير من فمك لمدة 5 دقائق كل يوم.

• الشهيق من أنفك والزفير من فمك لمدة دقيقتين كل ساعة.

• الشهيق من أنفك والزفير من خلال فمك.

من المحتمل أيضا أن يكون سبب هذه الأحاسيس المؤلمة مرتبطًا بالتشنجات العضلية في رئتيك ومجرى الهواء. أثناء نوبة الربو ، قد يؤدي الضغط في صدرك أو ظهرك إلى صعوبة التنفس بشكل طبيعي وقد يؤدي إلى تلف رئتيك.

تسبب نوبات الربو توتر عضلات الجسم ، مما يحد من تدفق الدم ويسبب الألم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *