اسلاميات

حسبنا الله سيؤتينا

حسبنا الله سيؤتينا

يتواجد العديد من الأدعية المستحب الدعاء به والتي ينبغي على المسلم المداومة عليها من اجل زيادة الرزق والحصول على البركة في الحياة، وايد العديد من الاشخاص الذين التزموا بتلك الأدعية نتائجها المرجوة، واليوم في مقالنا سنكشف عن دعاء المعجزات فضل قول حسبنا الله سيؤتينا والذي له تأثير قوي في تغير الوضع لشكل ايجابي أفضل في الحياة، وسوف نكشف في هذا التقرير عن فضل دعاء حسبنا الله سيؤتينا عبر موقع صدي القاهرة

دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله مكررة

هناك العديد من التجارب التي حدثنا اصحابها عن نتائجها المذهلة التي اندهشوا بها بفضل تكرار دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله مكررة الذي من نتائجه العجيبة التي لا تصدق أطلقوا عليه دعاء المعجزات.

  • ” دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون للزواج” تكرار هذا الدعاء بيقين الاستجابة وثقه في مفعول نتائجه هي الخطوة الاولي لتي تفصلك عن تحقيق امنياتك وكل الاشياء التي تسعي اليها، دعاء عظيم تحدث عنه العديد من المشايخ وصححوا لنا معلومة انه مجرد دعاء، واضافوا انه ايه قرآنيه
  • بسم الله الرحمن الرحيم:” ومنهم من يلمزك في الصدقات فان اعطوا منها رضوا وان لم يعطوا منها إذا هم يسخطون (58) ولو انهم رضوا ما آتاهم الله ورسوله وقالوا حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله انا الى الله راغبون” صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا: فضل دعاء الاحتجاب وأوقات استجابة الدعاء

قصص دعاء حَسْبُنَا الله سيؤتينا الله من فضله

واوضح ان فضل قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله للزواج لا يعد دعاء فقط!  ولكنه وصف لحال المنافقين، الذين يشكرون الله في السراء وعندما يصيبهم مصيبه ضراء ينسون ما رزقهم الله فيما قبل، والمقصود بهذه الآية هو:

  • حسبنا الله: فهو توكل على الله في كل شيء، والاعتماد على رحمته بحال عبده وثقه في كرمه الذي إذا اعطي به أدهش، واملا في تحقيق ما نطمح اليه إذا كان في ذلك خير لنا.
  • سيؤتينا الله من فضله ورسوله هو ليس بدعاء وانما هو وصف لما يطمح المنافقين ان الله يعطيه ويهبه العديد من الخير، وان المنافقين يتحدثون ان الله يرزقهم كما رزقهم من قبل لكان خيرا لهم، وهذا تم ذكره في القرآن الكريم في الآية الأتية بسم الله الرحمن الرحيم:” “ولو انهم رضوا ما آتاهم الله ورسوله” وهذا راي العالم الشوكاني.

ادعيه مستحبة لتحقيق الامنيات

هناك العديد من الأدعية المستحبة التي يدعوا بها العديدون من المواطنين من اجل تحقيق امنياتهم والتي بفضل الله وعظمه قدرته يستجاب بفضلها لعبده الضعيف الذي لا يمله لا حول ولا قوه الا الاستعانة به والدعاء له والطمع في رحمته والتي من اهمها:

  • يا رافع السماوات والارض يا رب كل شيء وخالق كل شيء ومالك كل شيء يا رب اجب دعوانا وحقق احلامنا.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسالك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبرحمتك التي وسعت كل شيء وبنور وجهك الذي ملء اكان عرشك وبقدرتك على جميع خلقك يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني.
  • يا رب انت اعلم ما في نفسي وقلبي، يا رب اجبر قلبي وأرح عقلي وحقق لي ما اتمناه.
  • يا رب لا تجعل لنا املا الا بك يا رب حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله الا انت سبحانك أنى كنت من الظالمين
  • يا رب يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والاكرام، اسالك باسمك الاعظم الطيب المبارك، الاحب اليك الذي إذا دعيت به اجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، ان تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين

اقرأ أيضًا: حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله

دعاء للمريض بالشفاء

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون دعاء المعجزات

  • إلهي اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين يا رب اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا ارحم الراحمين برحمتك استعين سبحان الله، و الحمد لله، ولا إله الا الله، والله أكبر، ولله الحمد، استغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك، ومداد كلماتك.
  • يا رب ثبتني على دينك ما احييتني ولا تزغ قلبي بعد اذ هديتني وهب لي من لدنك رحمه إنك انت الوهاب، صل على محمد وآل محمد واجعلني من اتباعه وشيعته واحشرني في زمرته ووفقني لأداء فرض الجمعات وما اوجبت على فيها من الطاعات، وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء إنك انت العزيز الحكيم.
  •  يا رب قدر له ذلك قبل ان تأذن شمس الجمعة بالمغيب، وفى هذا الدعاء ينبغي الا ننسى قول الملك ولك بالمثل، والذي اختص فيه من دعا لأخيه بالخير.

ادعيه تنال بها مرادك مثل حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون دعاء المعجزات

  • يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا لا اجلا برحمتك وقدرتك على كل شيء يا ارحم الراحمين يا أكرم الاكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك انت من يقول للشيء كن فيكون.

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله مكررة

  • يا رب لا تجعل لنا املا الا بك يا رب حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يا رب يا حي يا قيوم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم تلد ولم تولد ولم يكن لك كفوا أحد يا حليم يا كريم يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا رب يا من احن على العبد من امه وابيه يا رافع السماوات والارض يا رب كل شيء وخالق كل شيء ومالك كل شيء يا رب اجب دعائي.

اقرا ايضا: تعرّف على أفضل 30 دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى