تجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي مع اعراض الحمل ببنت

تجربتي مع اعراض الحمل ببنت .. هى احد اكثر الامور بحثا مؤخرا لان الحمل هو اكثر شئ مهم فى حياة الزوجين فما هى تجربتي مع اعراض الحمل ببنت ؟ تابعوها عبر موقع صدي القاهرة.

تجربتي مع اعراض الحمل ببنت

  • اعراض الحمل ببنت يُقال انه يمكن اكتشافها، لكن و بصرف النظر عن راي الطبيب الذي يرجع الى الفحص ب الموجات فوق الصوتية فهل يمكن التنبؤ بجنس المولود ام انها مجرد خرافات زعم البعض انها حقيقية؟
  • وللتاكيد على ذلك فان هناك بعض العلامات التي تدل على الحمل ببنت لكنها حيث تختلف الآراء بين النساء غير مؤكدة حتى الآن، فتقول احدى السيدات في تجربتها مع اعراض الحمل ببنت انها قد شعرت ببعض الاعراض منها ظهور خط ذا لون داكن و اللون الفاتح اثناء تحليل الحمل بجانب حب ها للاكلات المالحة فقط و الابتعاد عن السكريات، كما ان البطن كانت بارزة قليلاً الى الامام ولكن من ناحية الجوانب طبيعية لا يوجد اى بروز.
  • على الجانب الآخر سيده اخري قالت ان الجنين كان كثير الحركة وكثير النشاط والتكرار ، و ان الحلمات اصبحت ذا لون اغمق، كما شعرت بمغص اسفل البطن في الشهور الاولى و النوم و الكسل مع حب السكريات و الم اسفل عظم الحوض و ثُقل و ركل في المثانة.

اذن يمكن تلخيص 11 علامة تدل على الحمل ببنت من خلال التجارب للنساء اللواتي اوضحنا اعراض الحمل ببنت و تتمثل هذه العلامات في السطور التالية:

علامات الحمل ببنت

توجد القليل جدا من النظريات التى تدعم تحديد جنس الجنين ولكت ايضا هذه النظريات ليست مؤكده، و لكن لا يزال من الممتع محاولة توقع جنس الطفل و التنبؤ به، لذلك اليكِ ابرز علامات الحمل ببنت و هل هذا حقيقي ام خرافة:

ارتفاع البطن

  • الصحيح: في الواقع ارتفاع البطن اثناء الحمل هناك عدة اسباب تكون مسؤولة عنه، و ليس شرطًا ان يكون السبب هو الحمل ببنت فقد يكون نتيجة عدد مرات الحمل السابقة، او عضلات البطن و شكلها او حتى الوزن الذي يتم اكتسابه في فترة الحمل.

نبض الجنين السريع

  • الصحيح: اثبتت بعض الابحاث انه لا يوجد علاقة بين نبض القلب و سرعته بتحديد جنس الجنين، لكن ب الرغم من ذلك هناك بعض الابحاث التي ترجح و جود علاقة بينهم بما ان سرعة نبض الانثي تكون اسرع من سرعة نبض الذكر.

تناول السكريات

  • الصحيح: يزعم بعض الاشخاص انه دلاله على حملها ببنت اذا كانت هناك رغبة في تناول الحلوى للحامل لكن اذا كانت رغبتها في تناول الموالح فيدل على حملها في و لد، لكن الادلة الطبية كان لها الراي الاصح لانه لا يوجد علاقة بين تناول الحلويات و جنس الجنين فقد ثبت ان ما تشتهيه او ترغب في تناوله الحامل يكون دليل على نقص بعض العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسمها.

شاهد ايضا : تجربتي مع فيتامين ب المركب للشيب

بثور البشرة و البشرة الدهنية

  • الصحيح: ظهرت خرافة انتشار البثور في الوجه و تحول البشرة الدهنية كواحد من اعراض الحمل ببنت لانه كان يزعم البعض ان الحمل ببنت يقلل من جمال الام ، لكن راي الطب اكد على ان الهرمونات في جسم الحامل هي التي تؤثر على ظهور البثور و تحول البشرة الدهنية.

الغثيان في الصباح

  • الصحيح: يُقال ان غثيان الصباح من اعراض الحمل ببنت، لكن هذا ليس شرط رئيسي فقد تكون الهرمونات هى سبب هذا الامر لكن لم يحسم الطب هذا الراي نتيجة بعض الابحاث التي و جدت ان الحامل ببنت تصاب اكثر من الحامل في و لد و بشكل متكرر بغثيان الصباح.

المزاج المعتدل و الهدوء

  • الصحيح: ترجع المزاجية و اختلاط المشاعر و تقلبها بين الحين و الآخر الى تغير الهرمونات في جسم الحامل بشكل مستمر، لكن هناك بعض الابحاث و الدراسات التي اعتقدت صحة ذلك و انه علامة تدل على الحمل ببنت لكن لم تؤكد ذلك ايضًا.

اختبار البندول للحمل

  • الصحيح: تقول الخرافة عن اختبار البندول انه يمكن معرفة جنس الجنين عن طريق تارجح سلسلة او عقد اعلى كف اليد المبسوط، فاذا تارجح ذهابًا و ايابًا يكون الجنين و لد اما دلالة على الحمل ببنت اذا تارجح في شكل دائري يكون علامة، و هي خرافة اخرى من الخرافات المزعومة.

تغير حجم الثدي الايسر عن الايمن

  • يُعتقد انه علامة تدل على الحمل ببنت اذا تغير حجم الثدي الايسر و كبره اكثر من الثدي الايمن، لكن لم يثبت صحة ذلك، لان ذلك قد يرجع الى تغير الهرمونات التي تحدث لجسم الحامل فلا يوجد رابط بين حجم الثدي و تغيره و بين تحديد نوع الجنين و التي تعمل على تغيير حجم الثدي بشكل و اضح.

لون البول

  • الصحيح: يعتقد البعض انه اذا كان البول ذا لون داكن ف تكون حامل بولد، اما اذا كان لون البول باهت فهي علامة تشير الى الحمل ببنت، و الحقيقة انه حيث يعود لون البول الى كمية الماء التي تشربها الام فانه ليس هناك اى صحة لهذا الاعتقاد فاذا كانت كمية المياه كثيرة كان لون البول باهت، اما اذا كان اللون داكن فذلك دليل على حدوث جفاف نتيجة لقلة المياه في الجسم .

وضعية النوم

  • الصحيح: اذا كان النوم على الجانب الايمن يقول البعض انه علامة على الحمل ببنت، لكن لا يوجد دليل او اثبات علمي على ذلك فقد يرجع ذلك الى اختيار و ضعية النوم التي ترتاح فيها الحامل نظرًا لنمو حجم البطن.

جفاف اليدين و القدمين

  • الصحيح: اذا عانت الحامل من جفاف اليدين و القدمين فذلك علامة على الحمل ببنت و ذلك غير صحيح و لا يستند على اساس علمي، حيث يرجع الجفاف لقلة شرب الماء و الاطعمة التي تمد الجسم ب الرطوبة الكافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *