تنزيل الدورة خلال ساعة
تنزيل الدورة خلال ساعة

تنزيل الدورة خلال ساعة

تاخير فترة الحيض امر ينزعج منه جميع البنات و السيدات ، حيث انها قد يتسبب تاخيرها فى الاحساس بتقلصات و الم شديد فى البطن بالاضافه الى الم العظام ، وترغبن اغلب السيدات و البنات فى الحصول على ما يعمل على تنزيلها حتى يتخلصن من مثل هذه الآلام ، ونجد ان هناك العديد من الاعشاب و المشروبات من الطب النبوي التي تساهم تنزيل فترة الحيض خلال ساعه واحده فقط ، عبر موقع صدي القاهرة نطلعك علي كل ما يخص تنزيل الدورة خلال ساعة

تنزيل الدوره خلال ساعه

يتواجد العديد من الوصفات التي تساعد على تنزيل الدوره المحتبسه خلال ساعه واحده ، حيث ان تاخير فترة الحيض امر مزعج ، وعند استعمال بعض المشروبات لتنزيل الدوره يجل التعرف على سبب احتباس فترة الحيض ، ومعالجته بشكل جيد من قبل الدكتور المختص .

  • حيث يعرف دم فترة الحيض بانه دم فاسد ، ينتج من خلال التغييرات الهرمونيه الشهريه للسيدة ، وفيها ينزل دم بطانه الرحم ليقوم بتجديد نفسه فى دوره شهريه منتظمه كل 21 يوم ، وقد يصاحبها بعض الاعراض ومنها الاحساس بالم وتشنجات فى اسفل البطن ، مع حدوث تقلبات فى الحاله المزاجيه و النفسيه للسيدة .
  • وتختلف السيدات فى الاعراض الناتجه عن فترة الحيض ، فهناك من يتالم لها بشكل كبير ، وهناك من تقوم بممارسه انشطه حياتها بشكل طبيعي جدا ، دون حدوث اي آلام ، وتعرف فترة الحيض انها اشاره البلوغ للسيدة وقدرتها على الحمل و الانجاب .
  • وتتواجد العديد من المشروبات الدافئه الطبيعيه ، التي تساهم فى تنزيل فترة الحيض ، حيث ان هذه المشروبات تساعد على تنشيط المبايض عند السيده ، وتساهم ايضًا فى تنشيط الدوره الدمويه لديهن مما يعمل على تنزيل فترة الحيض بسرعه وبدون الحاجه الى التعرض الى استشاره طبيه .
  • وفى بعض الحالات اذا استخدمت السيده المشروبات الصحيه و الفعاله فى تنزيل فترة الحيض ، وكانت لا تاتي باي نتيجه فعليه ، فهنا يتوجب استشاره الدكتور فورا للتعرف على سبب التاخير وسبب احتباس فترة الحيض ، سواء كانت نفسيه او عضويه ومعالجاتها بشكل صحيح .

وصفات طبيعيه لتنزيل الدوره خلال ساعه

يتواجد العديد من الاعشاب و النباتات التي تساعد على تنزيل فترة الحيض خلال ساعه واحده فقط ، بمجرد تناولها سوف تلاحظين سرعه نزول فترة الحيض و التخلص من الآلام الناتجه عنها وهما كـ التالي :

 البقدونس

يعمل البقدونس فى تنظيف الجسم وتنقيته من السموم ، وعند غلي البقدونس وتناول شرابه ساخن يعمل على تنظيف الرحم بشكل سريع ، بالاضافه الى ان البقدونس يشتمل على على مضادات للاكسده ، وبالتالي فانه يعمل على تنظيم فترة الحيض وعدم تاخرها .

كيفية التحضير

  • لكي تحصلين على النتائج المرجوه من البقدونس عند تاخير فترة الحيض ، فعليك ان تقومي باحدى الطريقتين .
  • اولا ان تقومي بتناول عصير البقدونس عن طريق وضع حزمة نظيفه من البقدونس واستعمال اوراقها ، وضربها فى الخلاط مع كوب من الماء وتناولها على الفور .
  • او ان تقومي بغي اوراق البقدونس وتركها حتى تكون دافئه ، وتناولها بشكل مباشر ، وسوف تلاحظين الفرق ، وقد تكون الكيفية الاخيره هي الافضل فى سرعه تنزيل فترة الحيض .

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الاعشاب الذي يشتمل على على مجموعه هائله من الفوائد الخاصه بالصحه و الجمال ، حيث يشتمل على البقدونس على الالياف وعناصر غذائيه هامه ، بالاضافه الى انه مضاد للالتهابات ومنظف عام للجسم ، ويعرف الزنجبيل فى الطب النبوي بفوائده المذهله للدوره الشهريه ، كما انه يعمل على تنزيل فترة الحيض وتنظيمها .

كيفية التحضير

  • تسطتعين ان تقومي بغلي كوب ماء ووضع فيه قطع الزنجبيل ، اذا كان متوافر لديك جذور الزنجبيل الاخضر ، وتركهم على النار لمده 3 دقائق ، ثم يسكب فى ماء ويحلى بالعسل .
  • او سكب الماء المغلي على نصف ملعقه من الزنجبيل البودر ، وتحليته ايضًا بالعسل وتناوله فى فتره الصباح ، فهو يعمل على تسريع نزول فترة الحيض بشكل سريع ، كما يساهم فى تخفيف الآلام الناتجه عنها .

القرفه

تعرف القرفه انها احدى الاعشاب التي تساعد بشكل قوي فى تنشيط المبايض عند السيده ، بالاضافه الى فاعليتها الكبيره فى تحسين صحه الجهاز التناسلي عند السيده ، حيث تعمل القرفه على تنظيم الهرمونات فى الجسم ، وتاثيرها الايجابي على تعزيز تدفق الدم الى جميع اجزاء الجسم ، بالاضافه ايضًا الى تنظيم فترة الحيض عند السيده .

كيفية التحضير 

  • تسطتعين ان تستخدمي القرفه بالعديد من الصور و الاشكال ، حيث تسطتعين ان تقومي بدخولها فى الاطعمه الخاصه بك ، مثل عمل الكيك بالقرفه ، او دخولها فى الاطباق الرئيسيه كنوع من انواع التوابل .
  • وتسطتعين ان تقومي بعمل شاي القرفه ، وذلك عن تناول غلي اعواد القرفه فى كوب من الماء وتحليتها بالعسل ، او سكب الماء المغلي على كوب ونقوم بوضع نصف ملعقه من القرفه ويتم تحليتها بالعسل .
  • وتسطتعين ان تقومي بتناول القرفه مع الحليب فى الصباح ، وذلك لتعزيز الدوره الدمويه وتنشيطها فى الجسم .

الكركم

يعرف الكركم تحديدا بانه يمتلك العديد من العناصر الغذائيه الهامه التي تخلص الجسم تماما من الالتهابات ، ويعمل على تنظيف الجسم ، كما يعمل الكركم على تنظيم هرمونات الجسم عند السيده ، ولذلك فانه فعال فى تنظيم نزول فترة الحيض ويعمل على عدم تاخيرها .

كيفية التحضير 

  • تسطتعين ان تقومي بغلي كوب من الماء ووضع ربع ملعقه من الكركم عليه مع التقليب المستمر ، وتسطتعين ان تقومي باستبدال الماء بالحليب للحصول على افضل العناصر الغذائيه منه .

اسباب تاخر الدورة الشهرية

عند القيام باستعمال الوصفات و الطرق المتعدده التي تساعد على تنزيل فترة الحيض وعدم احتباسها ، ولكن ينبغي التعرف على اهم اسباب تاخير فترة الحيض لمحاوله تفاديها وتجنبها ومنها ما يلي :

  • قد يكون السبب الرئيسي فى تاخير فترة الحيض خاصه عند السيده المتزوجه هو تواجد حمل .
  • كما ان وصول السيده لسن الياس فهو امر طبيعي لتاخير فترة الحيض وعدم انتظامها .
  • اصابه السيده بمرض تكيس المبايض وتواجد اكياس مختلفه داخل الرحم .
  • الاصابه بسرطان المبايض .
  • اصابه السيده بالانيميا وهو مرض فقر الدم و الذي يؤدي الى عدم انتظام فترة الحيض .
  • ونجد ان زياده الوزن او نقصانه ايضًا يؤدي على عدم انتظام الدوره .
  • خلل فى الغده الدرقيه او فى هرمونات الجسم .
  • الحالات النفسيه الشائعه وهي القلق و التوتر .
  • بعض التغييرات فى روتين السيده وخاصه الروتين الرياضي و الذي يؤثر على وظائف الجسم .

اقرا ايضا : أسماء أدوية فيتامين د 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *