أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال.. يمكن أن يؤثر تناول كميات غير كافية من بعض العناصر الغذائية تأثيرًا سلبيًا على صحتك لذلك سنعرض لكم فيما يلي أفضل المكملات الغذائية للرجال.

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

أجساد الرجال والنساء لها احتياجات مختلفة فبالمقارنة مع النساء يحتاج الرجال إلى المزيد من العناصر الغذائية حيث يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات يوميًا في تلبية هذه الاحتياجات وهذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحتك العامة.

لأن الفيتامينات تلعب العديد من الأدوار المهمة في جسمك مثل توليد الطاقة كما انها تجعل أجهزة الجسم تعمل بشكل مثالي كما يمكن أن يؤثر تناول كميات غير كافية من بعض العناصر الغذائية تأثيرًا سلبيًا على صحتك وقد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة وسوف نتعرف من خلال هذا المقال علي أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

المكملات الغذائية الأساسية للرجال

فيما يلي أهم المكملات الغذائية التي قد يحتاج الرجال لإضافتها إلى نظامهم الغذائي:

  • فيتامين D :  يحتاج الجسم إلى ضوء الشمس لصنع فيتامين د لكن العديد من الرجال يعملون في الداخل معظم الوقت ، ومن الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د من الطعام مع التقدم ​​في العمر يصبح فيتامين د أكثر أهمية لأنه ضروري لامتصاص الكالسيوم للحفاظ على صحة العضلات والعظام.
  • أظهرت الدراسات الحديثة أن نقص فيتامين (د) قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون ، وقد أظهرت دراسة أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية بمقدار الضعف تقريبًا.
  • من ناحية أخرى يمكن أن يسبب الكثير من فيتامين د التعب وإرهاق العضلات لذلك يجب أن تبقى الجرعة اليومية أقل من 2000 وحدة دولية ما لم ينصحك طبيبك بزيادة الجرعة.
  • الفوليك أسيد : حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب المهمة. يمكن لحمض الفوليك أن يساعد في حماية الرجال والنساء من أمراض القلب عن طريق منع تراكم الهوموسيستين ، وهو عنصر أساسي لبناء البروتين ولكن زيادة إنتاجه قد يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك هي 400 ميكروغرام في اليوم ويمكنك الحصول عليها عن طريق تناول كمية صغيرة من الخضار الورقية أو الفاصوليا كل يوم للوقاية من مخاطر الاصابة بسرطان القولون.
  • فيتامين ب 12 : فيتامين ب 12 مهم للحفاظ على صحة الجهاز العصبي ودعم وظائفه (بما في ذلك الذاكرة) كما يحتاج الرجال الأكبر سنًا إلى هذا الفيتامين لتعزيز صحة الدماغ لأن الأعراض منخفضة المستوى تشمل الاكتئاب والخرف.
  • مع تقدمنا ​​في العمر قد يكون من الصعب امتصاص فيتامين ب 12 من الطعام قد يحتاج الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا إلى مكملات لتعويض هذا النقص كما يوصى بتناول 2.4 ميكروغرام في اليوم.
  • فيتامين أ : كما نعلم جميعًا ، فيتامين (أ) مهم جدًا لتقوية البصر ويسمى أيضًا فيتامين مضاد للعدوى لأنه يدعم ويقوي جهاز المناعة.
  • الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين (أ) هي 3000 وحدة دولية وفي حالة تناوله بكميات زائدة يمكن أن يسبب الغثيان والقيء وضعف العظام.
  • فيتامين سي : فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من خلال تدمير الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا السليمة مما يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة.
  • الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي للرجال هي 90 مجم في اليوم ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى الإصابة بالإسقربوط ولا تزال هذه الحالة تحدث عند كبار السن الذين يعانون من سوء التغذية على الرغم من أن الجسم لا يخزن إلا كمية زائدة من فيتامين سي قد يسبب اضطراب في المعدة لذا يرجى تجنب زيادة الجرعة دون استشارة الطبيب.
  • الكالسيوم : يبدأ خطر إصابة الرجال بهشاشة العظام في الازدياد بعد سن الخمسين الأمر الذي يتطلب منهم إضافة الكالسيوم بما يعادل 1200 مجم يوميًا لحماية عظامهم وتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام.

أقرأ أيضآ : كيف اعرف ان اللي نزل ماء الجنين

مكملات غذائية للرجال من الصيدلية

تقدم العديد من الصيدليات فيتامينات متعددة لأن هذه الفيتامينات مصممة خصيصًا للرجال وتأتي بأشكال وأسعار مختلفة وإليك بعضًا من أفضل أنواع الفيتامينات التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • مالتي فيتامين للرجال من Rainbow Light: يعتبر من أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال فهو مصمم للرجال لتوفير دعم إضافي للقلب والصحة الإنجابية وصحة البروستاتا.
  • تحتوي كبسولة واحدة على 100٪ من المدخول اليومي الموصى به (RDA) من جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية يتكون من عصير خضار مشكل وأنزيمات للهضم.
  • هذا المنتج يحتوي على إنزيمات وبروبيوتيك ، ولا يحتوي على الغلوتين ، ومنتجات الألبان ، والفول السوداني ، والصويا ، والبيض ، والأسماك ، والمحار ، وهو خيار ممتاز للرجال الذين يعانون من الحساسية الغذائية.
  • مكمل Smarty Pants للرجال: يعتبر أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال حيث يحتوي هذا المكون على 15 عنصرًا غذائيًا أساسيًا للرجال ويباع على شكل ستة أقراص قابلة للمضغ بنكهة الفاكهة.
  • كما يحتوي على أشكال نشطة من فيتامين ب 12 (ميثيل كوبالامين) وحمض الفوليك (ميثيلفولات) لامتصاص أفضل وأسرع.
  • هذه الفيتامينات القابلة للمضغ مصنوعة من مكونات غير معدلة وراثيًا ولا تحتوي على العديد من مسببات الحساسية الشائعة بما في ذلك: الحليب والبيض والفول السوداني والمكسرات والأسماك ، المحار وفول الصويا والغلوتين والقمح.
  • أخيرًا تحتوي هذه الفيتامينات سهلة المضغ على 11 جرامًا من الكربوهيدرات و 7 جرامات من السكر ، لذلك إذا كنت تهتم بتناول الكربوهيدرات فمن الأفضل اختيار الحبوب أو الكبسولات.
  • مالتي فيتامين Megafood Men’s One Daily: يتكون هذا الفيتامين من أطعمة طبيعية ويتم تناوله مرة واحدة يوميًا بالإضافة إلى زيادة الطاقة وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية وتحسين صحة البروستاتا فهو يحتوي أيضًا على جميع الفيتامينات الأساسية فهو مصنوع من الفواكه والخضروات الكاملة بدون تعديل وراثي ولا يحتوي على أي مشتقات حيوانية لذا فهو مناسب للنباتيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *