شركة أبل تطرح هواتفها الجديدة بأسعار غير متوقعة
هاتف أيفون

كتب- مصطفى فرحات:

يتوقع كثيرون أن تسعى شركة أبل إلى تخفيض أسعار هواتفها أيفون 12، حتى يتسنى لها البيع بأسعار مشجعة ومحفزة على البيع، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين كل من سامسونج وهواوي، ومن المرتقب أن تكون الأجهزة القادمة هي الأغلى.

هاتف شركة أبل الجديد

وقال موقع فوربس إن هاتف أيفون 12 سيشهد عددا من المزايا في مقابل إزالة أخرى، وبالتالي سيكون الأغلى على الإطلاق في تاريخ الجهاز، حيث من المتوقع أن يرتفع السعر حوالي 150 دولارا مقارنة بما كان متوقعا.

وتقول التسريبات إن أسعار هاتف أيفون 12، سيبدأ من 749 دولارا، بينما يصل أيفون 12 بلاس إلى 1099 دولارا، أما هاتف أيفون برو ماكس سيصل سعره إلى 1199 دولارا.

وسيكون هاتف أيفون 12 بشاشة حجمها 5.4 بوصة، في حيث تصل شاشة أيفون 12 بلاس إلى 6.1 بوصة، حيث من المتوقع أن يكون هناك تغيي جوهري على مستوى الشكل.

وأصبحت الأسعار الجديدة لهواتف أيفون محل خلاف وجدل بين المتخصصين في التقنية، حيث يشير البعض إلى أن السبب في ذلك هو تزويد الهواتف بشبكات الجيل الخامس، حيث إنها ليست متاحة لأغلب مستخدمي الهواتف الذكية في العالم، حيث تعد تلك الشبكة عالية التكلفة.

وكانت شركة أبل قد قررت في وقت سابق أن تحول شاشات الهواتف من إل سي دي إلى أوليد، والذي يعد الأكثر تطورا وبالتالي زيادة تكلفة الإنتاج.

خطوات جديدة من شركة أبل تجاه المنتجات

وقالت بعض التقارير إن الشركة سوفت تقلع عن تقديم الشاحن بشكل كامل بعدما كانت تقدمه بشكل مجاني، بل من الممكن أن تكتفي بتقديم الكابل فقط، على أن يقوم السمتخدم بشرائه بشكل منفصل.

كما أنه من المتوقع أن تعمل الشركة على خفض طاقة البطارية، ولم تمنح سماعة إير بود في الصندوق الذي يضم الهاتف الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *