مشروبات تسبب الاجهاض
مشروبات تسبب الاجهاض

مشروبات تسبب الاجهاض

الأعشاب هي مكونات طبيعية تم استخدامها لعدة قرون لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض ، وقد ثبت أنها فعالة في تعزيز الخصوبة والصحة العامة ولكن عندما تحملين  فأنت بحاجة إلى معرفة ما هو آمن وضار لأن كل شيء يتشارك طفلك معك في تناوله، وعلى الرغم من وجود نباتات يمكن أن تستفيد من تخفيف أعراض الحمل التقليدية ، مثل الغثيان والتشنجات والأرق والتوتر وما إلى ذلك ، إلا أن هناك أعشاب تسبب الإجهاض وتزيد من فرص الولادة المبكرة لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولها، اكتشف معنا في هذه المقالة مشروبات تسبب الاجهاض عبر موقع صدي القاهرة

مشروبات اعشاب تسبب الإجهاض

يتجنب الأطباء العديد من الأدوية أثناء الحمل ، لذلك تستخدم النساء الحوامل أحيانًا الأعشاب كبديل لعلاج العديد من الأعراض ومع ذلك لا توجد أبحاث كافية حول سلامة استخدام جميع أنواعها أثناء الحمل ، خاصة وأنها على عكس الأدوية الموصوفة لا تخضع الأعشاب لعملية المراجعة والتقييم نفسها من قبل المنظمات ذات الصلة ، ولا يمكن تعديل جرعاتها بدقة ، لذلك يجب توخي الحذر قبل تناولها أثناء الحمل ، أهم الأعشاب التي يمكن أن تسبب الإجهاض هي:

  • الكاموميل :على الرغم من فوائد الكاموميل كمخفف للتوتر وعلاج للأرق ، ينصح بعض الأطباء بحد أقصى كوب أو كوبين في اليوم ، والبعض ينصح بعدم تناوله مطلقًا أثناء الحمل ، وعلى الرغم من أنه غير مدعوم من خلال دراسات كافية لكن عليك أن تأخذ التحذير في الاعتبار وتجنب شربها خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الحمل
  •  القرفة :إن استخدام القليل من القرفة في أطباق الأرز المبهرة أو الحلويات لتعزيز مذاقها هو أمر آمن أثناء الحمل ، لكن تناول القرفة المسلوقة أو الإفراط في تناولها لا يفضل رغم فوائدها الصحية العديدة ، حيث يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة ومهددة للحمل لأنه من الأعشاب التي تزيد من تقلصات الرحم ، ويمكن أن تؤخذ لتحفيز الدورة الشهرية ، مما قد يسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض ، ولأن القرفة تساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، فإنها يمكن أن تسبب انخفاضًا حادًا عند النساء الحوامل بالإضافة إلى منع تكون الجلطات الدموية ، لذلك يجب توخي الحذر عند تناوله إذا كنت تتناول مضادات التخثر أثناء الحمل لتجنب خطر النزيف.
  • الحلبة: على الرغم من فوائد الحلبة للأمهات المرضعات ، إلا أنها من الأعشاب التي لا ينصح بتناولها بكميات كبيرة أثناء الحمل ، حيث يمكن أن تسبب تقلصات الرحم والتي يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة ومخاطر الإجهاض ، مما يجعل بعض الأطباء تنصح بعدم تناوله قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل ، خاصة إذا كنت تعانين من أي مرض أو لديك مشاكل في الحمل.
  • المريمية : تعتبر المريمية من الأعشاب غير الآمنة التي يجب تجنبها تمامًا أثناء الحمل ، حيث تحتوي بعض الأنواع على مركب “ثوجون” وهو مادة كيميائية تحفز الدورة الشهرية ، مما قد يؤدي إلى الإجهاض ، خاصة في الأشهر القليلة الأولى من الحمل.
  • الزعتر: يحتوي الزعتر على مركبات تؤدي إلى زيادة تدفق الدم ، لذلك لا ينصح بتناوله أثناء الحمل بكميات كبيرة خاصة إذا كنت تتناولين مخففات الدم حتى لا يسبب نزيفًا ويمكن إضافته إلى الطعام بكميات معتدلة.

أعشاب ممنوعة خلال الحمل

هناك أعشاب تسبب الإجهاض وليست آمنة للاستخدام أثناء الحمل ، لذلك عليك الحذر منها ، ومنها ما يلي:

اكليل الجبل (Rosemary)

  • على الرغم من أن إكليل الجبل من الأعشاب الصحية للرجال ، إلا أنه لا ينصح به للنساء الحوامل لأن هذه العشبة يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم وعسر الهضم.
  • يمكن أن تجعلك إكليل الجبل تشعر بالتعب، يوصي الأطباء بعدم تناول إكليل الجبل بأي شكل بعد الأشهر الثلاثة الأولى ، حيث يمكن أن يؤثر على سلامة الجنين.

 النعناع البري (Catnip)

  • ليس من الآمن تمامًا استخدام النعناع أثناء الحمل لأنه قد يعرضك لخطر الولادة المبكرة .
  • النعناع البري هو أيضًا من بين الأعشاب التي تسبب الإجهاض وموت الجنين بسبب تلف الدماغ والكبد.

البابونج الروماني (Roman chamomile)

  • هذه العشبة مدرجة في قائمة الأعشاب المسببة للإجهاض.
  • يمكن أن يؤدي تناول البابونج الروماني أثناء الحمل ، حتى بكميات صغيرة إلى زيادة خطر الإجهاض لذا تجنبي تناوله بأي شكل.

كوهوش الأزرق (Blue cohosh)

  • تعد عشبة كوهوش الأرزق من النباتات غير امنة الاستخدام خلال فترة الحمل أو المخاض، فهي قد تزيد من فرصة الإجهاض، وقد يكون لها تأثيرات سلبية وسامة للجنين.

الجينسنغ (Ginseng)

  • إذا سألت طبيبك عن شاي الأعشاب الذي يجب تجنبه أثناء الحمل ، فسيكون شاي الجينسنغ أولًا في قائمتك.
  • في حين أن هذه العشبة الصينية من أفضل الأعشاب الطبية في العالم ولها العديد من الفوائد الصحية ، إلا أنها تسبب العديد من الآثار الجانبية السلبية أثناء الحمل لذلك من الضروري تجنبها.

الكركديه (Hibiscus)

  • في حين أن رائحة الكركديه مدهشة وتبعث على الاسترخاء ورائعة للصحة العامة ، إلا أنها غير مناسبة للحوامل لأنها من بين الأعشاب التي تسبب الإجهاض.
  • يمكن أن يساعد الكركديه في موازنة هرمون الاستروجين ، ولكن أثناء الحمل يمكن أن يعطل التغيرات الهرمونية الطبيعية المرتبطة بالحمل ويجعل جسمك يعتقد أنك لست حاملاً ، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو طفل غير صحي.

مخاطر تناول الأعشاب أثناء الحمل

  • على الرغم من أن الأعشاب طبيعية وتستخدم عمومًا في الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض ، إلا أنها ليست آمنة أثناء الحمل.
  • تحث إدارة الغذاء والدواء الأمريكية النساء الحوامل على تجنب تناول أي منتجات عشبية دون استشارة الطبيب أولاً.
  • يمكن أن تحتوي الأعشاب على مواد يمكن أن تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة أو تقلصات الرحم أو تسبب بعض المشاكل الصحية طويلة الأمد للجنين.

اقرا ايضا : ألم الدورة بعد الحقن المجهري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *