تجربتي مع المشي قبل الفطور
تجربتي مع المشي قبل الفطور

تجربتي مع المشي قبل الفطور .. فلابد لك من المشي قبل الفطور في شهر رمضان ساعه على الاقل من اجل المحافظه على صحتك، ومتابعه نزول وزنك، و الكثير من خبراء التغذيه برياضات مثل المشي خاصه في الصيام ان تقم بممارستها وممارسه انشطه الرياضه الخفيفه، لمده لا تزيد عن الستين دقيقه، بدلاً من الخمول و الجلوس و الكسل لفترات طويله، كما ينصح ب الابتعاد عن التمارين الشاقه المتعبه لجسم الانسان، ومن خلال تجربتي مع المشي قبل الفطور، فلا بد من تعويض الجسم ب السوائل اللازمه له بعد الافطار في شهر رمضان المبارك تابعوا معنا عبر صدي القاهره.

تجربتي مع المشي قبل الفطور

  • الكثير من الرياضات تساعد الانسان على نزول وزنه بشكل كبير ولكن المشي يعتبر من افضل انواع الرياضه الخفيفه، كما تساعد على حرق الدهون، وايضاً المشي بشكل منتظم يساعد على المحافظه على صحه الانسان، وتجربتي مع المشي قبل الفطور في نهار رمضان على معده فارغه، خلال شهر رمضان المبارك ساهمت في نزول العديد من الكيلوغرامات، حبثُ انّ ممارسه الانسان الصائم لرياضه المشي قبل الافطار على الاقل بساعه في نهار رمضان يساعد على تكسير الدهون وتكوين الطاقه منها بشكل كبير، وهذا يؤدي الى انقاص الوزن وخسارته، و التخلص من الدهون المتراكمه خاصه في منطقه البطن و الارداف، ومن خلال دراسات كثيره اجريت في تجربه على معده خاويه من الطعام و الشراب يتم المشي قبل الفطور، انّ المشي الخفيف يعادل المشي السريع لمده ثلاث ساعات في الايام العاديه، اي ان معدل حرق الدهون في 3 ساعات مثل معدلها في ساعه واحده فقط قبل الافطار من المشي المنتظم في نهار شهر رمضان، ومن خلال تجارب الكثير من الاشخاص مع المشي قبل الفطور، فقد قال فرد انّه من خلال تجربتي مع المشي قبل الفطور في رمضان فقد خسرت حوالي اربع كيلوغرامات من وزني السابق، كما قالت سيده انّه من خلال تجربتي مع المشي قبل الفطور في رمضان كنت من وزنى السابق خسرت الكثير من الكيلو جرامات حوالى 6 الى 7 كيلوجرامات تقريبا ، ولكن الاهم من ممارسه رياضه المشي هو الانتظام فيه بشكل يومي، حيث ينصح من تجربتي مع المشي قبل الفطور ب الالتزام بممارسه رياضه المشي قبل الفطور بستين دقيقه وبشكل يومي، لانّه يؤدي الى المساعده في خساره الوزن بشكل منتظم وغير متعب، ورياضه المشي رياضه غير مكلفه ومجانيه في نهايه الامر وايضا غير متعبه كما يعتقد عنها.

فوائد ممارسه المشي قبل الفطور

لممارسه رياضه المشي بشكل عام هناك العديد و الكثير من الفوائد، سواء مارسها الاشخاص قبل الفطور ام في الاوقات العاديه من اليوم، وفي مقالنا سنذكر اهم فوائد ممارسه المشي قبل الفطور، وهذه الفوائد اتضحت وظهرت على صحه الاشخاص الذين تحدثوا في تجربتي مع المشي قبل الفطور:

  • المشي قبل الفطور بشكل كبير يعمل على تخسيس الوزن، وبفتره قليله، وفي منطقه الارداف وفي منطقه البطن خاصه يعمل على تكسير الدهون، وهما اكثر منطقتين في جسم الانسان تتراكم فيها الدهون.
  • المشي قبل الفطور يعمل على تخليص الجسم من مشاكل الامساك، او مشاكل الجهاز الهضمي البسيطه، كما يساعد المشي قبل الفطور الجسم على التخلص من الفضلات، و التخلص من السموم المتراكمه.
  • المشي قبل الفطور من الاصابه ب الامراض يعمل على المحافظه على الجسم، خاصه امراض القلب، وانسداد الشرايين و الاوعيه، و الاصابه ب الجلطات المختلفه، فالمحافظه على المشي بانتظام يساعد في الحصول على جسم صحي خالي من الامراض.
  • المشي قبل الفطور يعمل على حمايه الجسم من الاصابه بمرض السكري، او الاصابه ب السمنه، وذلك لان المشي قبل الفطور يعمل على تقليل نسبه السكر في الدم.
  • المشي قبل الفطور في رمضان ولمده ساعه واحده فقط في الايام العاديه يعادل المشي لمده ثلاث ساعات.
  • المشي قبل الفطور يساعد على الاسترخاء و الراحه و التخلص من التراكمات، كما ويساعد على خروج الطاقه السلبيه من جسم الانسان.
  • على نمط صحي سليم خالٍ من اي مشاكل او امراض المشي قبل الفطور يساعد على المحافظه.

وبشكل يومي ومنتظم من خلال ممارسه عاده المشي قبل الفطور قال رجل انّه من خلال تجربتي مع المشي قبل الفطور، وضلت هذه العاده لبعد شهر رمضان المبارك، كنت قد خسرت ستين كيلوغرام من وزني السابق، بسبب ممارسه رياضه المشي بشكل يومي ومنتظم.

شاهد ايضا : فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية

افضل وقت للمشي برمضان و نصائح حول ممارسه الرياضه في رمضان

  • يجب ممارسه الرياضه في رمضان في منطقه جيده التهويه و يفضل المشي في الهواء الطلق .
  • افضل وقت للمشي قبل موعد الافطار و لمده لا تتجاوز الساعه تكون الرياضه في رمضان افضل.
  • وفى رمضان يعتبر وقت قبل الافطار بثلاث الى اربع ساعات هو افضل وقت على الاطلاق للمشي حتى يتمكن الجسم في هذه الفتره من هظم الطعام الذي تم تناوله على وجبه الافطار .
  • ممارسه التمارين الخفيفه يجب ان تفعلها مثل المشي او الحركات الرياضيه البسيطه .
  • يجب استشاره الطبيب المختص قبل ممارسه الرياضه بالنسبه ل المرضى الذين يعانون من امراض مزمنه مثل الضغط او السكري او امراض القلب و غيرها .
  • تكون الرياضه في البدايه بسيطه مثل المشي لمسافات قصيره وعلى حسب قدرته على التحمل و طاقه جسمه يقوم الصائم بزياده المده او تغير نوع الرياضه .
  • خلال فترتي الافطار و السحور ينصح بتناول وجبات مغذيه و متنوعه من الخضار و البروتين و الفواكه و الالياف و غيرها و تناول الماء و العصائر الطبيعيه بشكل كبير, لتعويض نقص السوائل في الجسم خلال فتره الصيام.

الخاتمه

  • شكرا لكم لمتابعتنا فى مقالنا تجربتي مع المشي قبل الفطور عبر موقعنا صدي القاهره ونتمنى اننا كنا عند حسن ظنكم بنا و الى اللقاء فى المزيد من المقالات الاخري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *