فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية
فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية

فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية .. هل لديك بشرة دهنية؟ هل سئمت البحث عن طرق للحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب؟ سنقدم لكم اليوم فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية والذي سيمنحك كل ما تحتاجينه من نقاء البشرة وإصلاح التالفة عبر موقعنا صدي القاهرة.

فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية

يحتوي فيتامين سي على العديد من الفوائد للبشرة ، لكنه قد لا يبدو خيارًا رائعًا للبشرة الدهنية. عندما ينتج الجلد الكثير من الزيت ، يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور وانسداد المسام. كما يمكن أن يجعل البشرة الناضجة تبدو خشنة. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تحديد ما إذا كان فيتامين سي مناسبًا لبشرتك:

  • يشتهر فيتامين سي بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة.
  • يمكن أن تسبب الجذور الحرة شيخوخة مبكرة ، لذلك من نافلة القول أن مضادات الأكسدة مفيدة للشيخوخة. يمكن أن يساعد فيتامين سي أيضًا في التئام الندبات ويسوي لون البشرة بشكل عام.
  • يتم أيضًا تعزيز إنتاج الكولاجين بواسطة فيتامين C ، والذي يمكن أن يساعد في شد الجلد والحفاظ عليه مرنًا وثابتًا.
  • إذن كيف يمكن أن يكون هذا مفيدًا للبشرة الدهنية؟ يمكن أن تساعد خصائص فيتامين سي المضادة للأكسدة في حماية وجهك من الآثار الضارة للزهم (الزيت الطبيعي للبشرة) على وجهك.

 فيتامين سي للبشرة الدهنية

  • هو فيتامين مستخلص من الفاكهة والحمضيات مثل البرتقال أو الليمون. تتمثل الوظيفة الرئيسية لهذا الفيتامين في الحفاظ على مستوى الجذور الحرة في الجسم.
  • فيتامين ج ضروري أيضًا في إنتاج المزيد من الكولاجين ، وهو مهم جدًا للبشرة ويساعد في إزالة التجاعيد.
  • يساهم فيتامين ج أيضًا في إنتاج الميلانين الموجود في الجلد ، مما يساعد على إعطاء لون للبشرة. لأنه مضاد للأكسدة ، يمكن استخدام فيتامين سي لتقليل وإبطاء عملية الأكسدة التي تسبب شيخوخة الجلد.
  • يساعد وجود كمية عالية من فيتامين سي في الجلد على منع البثور وحب الشباب وترهل الجلد ، فضلاً عن إبطاء نموها.
  • تشير دراسة أجراها طبيب الأمراض الجلدية الفرنسي الدكتور دوفيك إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من فيتامين سي هم أقل عرضة للإصابة بالتجاعيد أو حب الشباب ، لأنه يخلق طبقة واقية على سطح الجلد وبالتالي يحميه من الآثار الضارة للعوامل البيئية. .

طريقة استخدام فيتامين سي للبشرة

هناك أكثر من طريقة لتطبيق سيروم فيتامين سي على الوجه ، ولكن قبل الانتقال إلى هذه الخطوة ، يجب إجراء اختبار حساسية بسيط عن طريق وضع السيروم على مكان صغير على جلد اليد ، ثم تركه لحوالي 24 ساعة بينما لا توجد مشاكل مثل الطفح الجلدي أو الاحمرار. أو الحكة ، يمكنك وضعها على بشرتك دون تردد.

الطريقة الأولى

يتم فيه وضع مصل فيتامين سي بكمية مناسبة على البشرة بعد تنظيفها من الشوائب ، ثم البدء في وضع المكياج ، حيث أن القيام بهذه الطريقة يمنحك مكياجًا مثاليًا خالٍ من التشققات والعيوب.

الطريقة الثانية

إذا كنت ترغب في استخدام واقي الشمس ، يمكنك وضع القليل من السيروم على وجهك أولاً قبل وضع واقي الشمس ، أو يمكنك مزجه على اليد ثم توزيعه على الجلد.

الطريقة الثالثة

وهي الطريقة التي يجب اتباعها قبل النوم ، حيث يتم فيها غسل بشرتك بالغسول أو الصابون الذي يتماشى مع البشرة الدهنية لتنظيف البشرة من الأوساخ المتراكمة طوال اليوم ، وبعد ذلك يجفف الوجه ، ثم يوزع السيروم ويترك لدقائق حتى نعطي الجلد فرصة لشربه ، ثم نضع كريم الترطيب والخلود للنوم.

شاهد ايضا : معنى اسم تالا

أضرار فيتامين سي للبشرة

  • يحتاج البشر إلى فيتامين سي من الطعام أو المكملات الغذائية للبقاء بصحة جيدة. يساعد جسمك على التئام الجروح وبناء الأوعية الدموية وإنتاج الكولاجين وحماية جسمك من العدوى.
  • أفضل مصادر فيتامين سي هي الفواكه والخضروات. المشكلة هي أن الطبخ يدمر نشاط فيتامين سي. لذلك لا يحصل معظم الناس على ما يكفي نتيجة لذلك.
  • عندما تحصل على كمية كافية من فيتامين سي ، فإن جسمك ينتج كمية أقل من البروتين الذي يجعل الشعيرات الدموية عرضة للتلف. هذا يحافظ على الشعيرات الدموية قوية ومستقرة حتى تعمل بشكل جيد.
  • إذا كنت تتناول فيتامين سي لأكثر من ثلاثة أشهر ، فقد تلاحظ أن بشرتك تبدو مختلفة قليلاً. وذلك لأن هذا الفيتامين يحفز إنتاج الكولاجين في الطبقة العليا من خلايا الجلد.
  • من الآثار الجانبية للكثير من فيتامين سي ظهور حب الشباب أو الطفح الجلدي على وجهك وجسمك. يحدث هذا عندما تنتج خلايا بشرتك الكثير من الكولاجين. عندما يحدث هذا ، فإن خلايا الجلد الميتة تسد مسام بشرتك.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجة

  • لقد كان لدي دائمًا بشرة جيدة حقًا. لم أبدأ باستخدام الأمصال حتى منتصف العشرينات من عمري. عندما دخلت في أوائل الثلاثينيات من عمري ، بدأت ألاحظ أن بشرتي لم تكن مرنة وثابتة كما كانت في الماضي. كانت البقع الداكنة في كل مكان وبدأت تظهر التجاعيد.
  • بدأت أبحث عن طرق طبيعية يمكنني من خلالها إعادة عقارب الوقت إلى الوراء على بشرتي. ثم حدث ذلك! لقد اكتشفت هوسي الجديد – مصل فيتامين سي للوجه!
  • هذا المصل مذهل! لم أمتلك سوى تجارب إيجابية معها. تبدو بشرتي كالحرير بعد استخدامها في كل مرة. يستغرق الأمر عقودًا من وجهك ويمكنك رؤيته يعمل على الفور. كلما زاد استخدامه ، كان ذلك أفضل! لدي صديقة تعمل في مجال الماكياج وأخبرتني أن هذا المنتج يستخدمه العديد من فنانين الماكياج للتصوير والمناسبات الخاصة.

ما هو موعد استخدام سيروم فيتامين سي؟

  • ينصح خبراء التجميل باستخدام مصل فيتامين سي للبشرة الدهنية بعد استخدام غسول الوجه والتونر ، كما ينصح باستخدام واقي من الشمس عند البدء في استخدامه لأن الوجه يصبح أكثر حساسية للشمس ، ومن الجدير بالذكر أن السيروم لا يجب استخدامه في حالة تحوله من الأصفر إلى البرتقالي أو البني لأن هذا دليل على الأكسدة ، واستخدامه في هذه الحالة سيضر بشرتك ، لكن إذا تحول إلى اللون الأصفر إلى شفاف أيضًا ، لكنه سيصبح أقل فعالية.

الخاتمه

  • شكرا لكم لمتابعتنا فى مقالنا فوائد فيتامين سي للبشرة الدهنية عبر موقعنا صدي القاهرة ونتمنى اننا كنا عند حسن ظنكم بنا والى اللقاء فى المزيد من المقالات الاخري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *