غسول فيتامين سي للبشرة الدهنية
غسول فيتامين سي للبشرة الدهنية

غسول فيتامين سي للبشرة الدهنية.. فيتامين C ممتاز للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على خصائص قابضة للمسام مما يعني أنه يساعد على تقليل حجم المسام وتقليل إنتاج الزيوت فالبشرة ، فيمكن استخدام فيتامين سي للبشرة الدهنية بعد تنظيف وجهك ، يليه مرطب مناسب لبشرتك، هناك بالفعل عدة منتجات تحتوي على فيتامين سي  كالغسول ، عبر صدي القاهرة نطلعك علي غسول فيتامين سي للبشرة الدهنية
في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب فيتامين سي الموضعي تهيجًا للبشرة إذا تم وضعه على الجلد الملتهب  فقد يسبب تهيجًا أو إحساسًا بالحرقان ، إذا كنت تعاني من هذه الآثار أو غيرها أو تلون أو تقشر للجلد فقد يكون هذا علامة على رد فعل أكثر خطورة ويجب أن تسعى للحصول على عناية طبية فورية.

غسول فيتامين سي للبشرة الدهنية

يعاني الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية من افراز البشرة الغزير للزيوت و يزعجهم هذا الشيء ، عادةً ما يكون السبب الرئيسي لمشكلة البشرة الدهنية هو النشاط الهرموني ، وهناك أسباب أخرى أيضًا بسبب الجفاف أو الإجهاد.

  • أفضل ما يمكن أن يفعله صاحب البشرة الدهنية هو تغيير نمط الحياة ومحاولة تغيير النظام الغذائي وتقليل كمية الأطعمة المصنعة التي تستهلكها يوميًا وتحتاج أيضًا إلى تناول الأطعمة الطازجة فقط وخاصة الخضار والفواكه والحبوب ومنتجات اللحوم الخالية من الدهون ، فإن جسمك سيعمل بشكل أفضل بدون السموم وستكون بشرتك أكثر صحة.
  • يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات لوظائف الجسم بشكل سليم ، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة.

فوائد غسول فيتامين سي

لتوفير لمسة عناية مثالية متكاملة يساعد اختيارغسول الوجه المناسب لأي روتين عناية بالبشرة علي ذلك ، غسول فيتامين سي يتميز عن غيره من أنواع الغسول بما يحمله من فوائد مذهلة للبشرة ، نطلعك علي أهم فوائد غسول فيتامين سي  فيما يلي :

  •  تفتيح البشرة
  1. يُعرف فيتامين سي بقدرته المذهلة على تفتيح البشرة ، وتوحيد لونها ، وإزالة التصبغات تدريجياً ، وخاصة التصبغ الناتج عن حب الشباب.
  2. من الممكن الحصول على فوائد غسول فيتامين سي في هذه الحالة باتباع روتين عناية يحتوي على المنتجات المستخدمة فيه ، سواء كان غسولًا أو مصلًا أو أي شيء آخر.
  •  الحماية من أشعة الشمس

إذا كانت بشرتك متعبة ومتضررة نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس ، فإن الاستخدام المنتظم لوشن فيتامين سي يمكن أن يساعد في عكس الضرر وتحفيز تجديد خلايا الجلد.

  •  تنظيف البشرة بعمق

إذا كنت ترغب في تنظيف بشرتك بعمق دون الحاجة إلى الخضوع لجلسة تنظيف باهظة الثمن للبشرة ، فقد يكون استخدام غسول فيتامين سي هو الخيار الأمثل لك لأنه يساعد على تنظيف مسام بشرتك بعمق وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة. وأي مكياج عالق عليه ، وهنا قد تكون فوائد فيتامين سي للبشرة.

  •  محاربة علامات الشيخوخة

يساعد فيتامين سي بشكل طبيعي في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب علامات الشيخوخة ، مثل: التجاعيد وبقع الكبد ، لذا فإن استخدام مصل أو غسول فيتامين سي ضمن نظام يومي متكامل للعناية بالبشرة يساعد على الحفاظ على البشرة شابة لفترة أطول ومتأخرة. كما يساعد ظهور علامات الشيخوخة المزعجة على عكس الضرر الذي يمكن أن تسببه بعض العوامل الخارجية ، مثل: التدخين وتلوث الهواء.

  • تحسين وتقوية الدورة الدموية

إذا كنت ترغب في تقوية وتحسين الدورة الدموية في منطقة الوجه ، فإن استخدام غسول الوجه الغني بفيتامين سي يمكن أن يساعدك في تحقيق ذلك بسهولة ، كما أن الدورة الدموية القوية تساعد على تحسين مظهر بشرتك ومنحها توهجًا ملحوظًا. ، بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

طريقة اختيار غسول فيتامين سي

هناك العديد من المنتجات الغنية بفيتامين سي سواء كنا نتحدث عن كريم أو مصل أو غسول للوجه ولكن يفضل اتباع القواعد التالية عند اختيار غسول فيتامين سي:

  • انتبه إلى نسبة فيتامين سي في الغسول ، ويفضل أن يحتوي غسول الوجه على 8٪ على الأقل من فيتامين سي.
  • تجنبي الإفراط في استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على أكثر من 20٪ فيتامين سي ، حيث يمكن أن يكون له آثار ضارة على بشرتك.
  • انتبه لمكونات ومحتويات المنتج ، حيث يفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على روائح صناعية أو أملاح ضارة يمكن أن تهيج الجلد.
  • تبدأ تدريجيا نظرًا لأن بشرتك قد تستغرق وقتًا لتعتاد على غسول فيتامين سي ، فابدأ بغسول للوجه يحتوي على تركيز أقل من الفيتامين وزد التركيز تدريجيًا.
  • تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن غسول فيتامين سي آمن بشكل عام ، إلا أن استخدامه يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد ، خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، لذا توخي الحذر.

استعمال غسول فيتامين سي

من أجل الحصول على أقصى استفادة من غسول فيتامين سي ، اتبع القواعد التالية عند استخدامه:

  • استخدم مصلًا أو كريمًا يحتوي على فيتامين سي لتأثير مزدوج ، بعد غسل وجهك جيدًا بغسول فيتامين سي.
  • باستخدام غسول فيتامين سي مرتين في اليوم ، واحدة في الصباح والأخرى في الليل ، فإن استخدامه في الصباح يساعد على توفير حماية مضاعفة للبشرة من أشعة الشمس.
  • اتبع روتين العناية الغني بفيتامين سي يوميًا ومنتظمًا حتى تتمكن من الحصول على النتائج المرجوة في عدة أسابيع أو أشهر.

أضرار ومحاذير غسول فينامين سي

  • عند استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي ، يفضل تجنب الكريمات والمنتجات التي تحتوي على فيتامين أ، ومن الحلول المقترحة هنا إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن المقشر ، هو استخدام غسول فيتامين سي في الصباح ومقشر. تحتوي على فيتامين أ في فترة ما بعد الظهر.

فوائد فيتامين سي للبشرة

تأتي فوائد غسول فيتامين سي المذكور أعلاه من الفوائد الرائعة لفيتامين سي للبشرة بشكل عام ، وإليكم بعض الفوائد الأخرى لفيتامين سي للبشرة:

  • يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويحارب الترهل.
  • تجديد شباب البشرة الباهتة.
  • يسرع عملية التئام الجروح ويحسن مظهر الندبات.

اقرا ايضا : دواعي استعمال دواء اكتوزنك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *