“في القراءة حياة”.. هكذا تحصل على تذكرتك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب- مصطفى فرحات:

يستعد محبو ورواد القراءة في مصر إلى استقبال ضيفهم المنتظر المتمثل في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث أتي متأخرًا عن موعده التقليدي هذا العام في شهر يونيو بدلا من يناير، وذلك نظرا إلى الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، بعد أن خيمت بظلالها الثقيلة على العالم، وأربكت أوضاعه، فعدلت بالكثير من الأحداث عن موعدها المعتاد، وكان منها معرض الكتاب، الذي تبدأ فعالياته يوم 30 يونيه حتي 15 يوليو من الشهر الشهر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية.

تفاصيل حجز تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب

وبعد ترقب طويل مدفوع بمزيد من الشوق والانتظار، خرجت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء، كي تستعرض الخطة الكاملة للدورة رقم 52 من معرض الكتاب، حيث يأتي هذا العام حاملًا شعار: “في القراءة.. حياة”، ومعها تم إطلاق المنصة الإلكترونية لحجز التذاكر بالنسبة إلى رواد المعرض.

وفي هذا التقرير، يحاول موقع صدى القاهرة مساعدة القراء بإرشادهم إلى الخطوات التي يمكنهم من خلالها التسجيل في النسخة الجديدة من معرض الكتاب، والتي تعد النسخة الأولى الفريدة من نوعها، حيث تُدار بالكامل بشكل إلكتروني، تعمل على التخفيف من حدة الزحام في الدخول والتواجد داخل قاعات المعرض، وبالتالي اختفاء الشكل التقليدي له، والذي كانت تكتض فيها القاعات في الداخل والخارج بالزوار.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويمكن لراغبي الدخول، أن يقوموا بالخطوات التالية من أجل التسجيل والحصول على التذكرة:

– الدخول إلى الموقع الرسمي لمعرض الكتاب: http://www.cairobookfair.gebo.gov.eg/

– إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، والتي تشمل: “الاسم- رقم الهاتف- العمر – الجنسية-النوع-البريد الإلكتروني”

– تحديد الموعد الذي ترغب فيه بزيارة معرض الكتاب

– بعد تسجيل تلك البيانات ستظهر لك صورة تحمل رقم التذكرة وبوابة الدخول وتاريخ الزيارة

– يتم إرسال التذكرة عبر الهاتف الإلكتروني وواتساب في رسالة نصية

معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب

ومن الجدير بالذكر، أن الموقع الرسمي لمعرض الكتاب، قد أعلن عبر الصفحة الشخصية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن العديد من الملاحظات الهامة بشأن حجز التذاكر، وهي أن الحد للأقصى لكل هاتف 4 تذاكر سواء في يوم واحد أو على مدار أيام المعرض، الالتزام بالدخول من البوابة المطبوع رقمها على التذكرة، دخول الأطفال أقل من 10 سنوات بدون تذكرة، كبار السن وذوو الهمم يدخلون من أية بوابة ويُحدد لهم مسارات خاصة بهم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *