طب

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل والبول

يتواجد اكثر من طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين مثل بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين و معرفة الحمل ببنت أو ولد عن طريق البول ومعرفة نوع الجنين بالقران ومعرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وغيرهم من الطرق المتعددة التي نتعرف بها على نوع الجنين.

فعندما يتعلق الأمر بمعرفة جنس الجنين لا يوجد اختبار واحد يتم استخدامه للجميع لذلك إذا كنت تريد معرفة جنس الجنين في وقت مبكر يمكن لطبيبك استخدام اختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل ولكن على الرغم من أن كل هذه الاختبارات موثوقة إلا أنها ليست كلها مناسبة للجميع والبعض منهم يحمل مخاطر كبيرة لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال علي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين من خلال موقع صدي القاهرة.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين
طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين
  • اعتاد القدماء القيام بتجربة شهيرة وهي طريقة مضمونة 100٪ لمعرفة جنس الجنين.
  • تحضر بذور القمح والشعير وتؤخذ عينة بول من المرأة الحامل وتضاف إلى البذور وينتظرون حتى تنبت البذور.
  • في حالة إنبات الحنطة قبل الشعير فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا أما في حالة بذور الشعير التي نبتت قبل القمح فهذا يدل على أنها تحمل جنينا فنوعه أنثى.
  • طريقة الكلور : هناك طريقة شائعة بين الناس لتحديد جنس الجنين وهي عن طريق وضع بول المرأة الحامل في كوب حتي يمكنك رؤية ما بداخله ثم وضع الكلور عليه ورؤية النتيجة.
  • إذا حدث فوران طفيف فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من نوع أنثوي أما في حالة حدوث فوران كثيرة وملحوظة فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من نوع الذكر.
  • أي نوع من الطعام تأكله الأم؟ من الطرق الشائعة بين الناس معرفة جنس الجنين من خلال أنواع الطعام التي ترغبها الأم أثناء الحمل.
  • في حال كانت الأم تميل إلى أطعمة مثل الشوكولاتة المليئة بالسكريات والتوابل فهي حامل في جنين أنثى.
  • كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم : في الماضي كانوا يأخذون كمية من بول الأم في بداية اليوم ويضعونها في وعاء ثم يضيفون إليه تدريجياً بيكربونات الصوديوم.
معرفة نوع الجنين بالقران
معرفة نوع الجنين بالقران
  • كيفية ربط خاتم الزواج : في الماضي كانوا يربطون خاتم الزواج بخيط ويضعونه على بطن الحامل ويراقبون حركة الخاتم فإذا تحركت الحلقة في حركات دائرية فإنها تحمل جنينًا من نوع أنثى أما إذا تحركت الحلقة إلى اليسار واليمين فهي تحمل جنين ذكر بداخلها.
  • طريقة الملح : يفضل تجربة هذه الطريقة في نهاية الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة ونحضر الكوب ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل التي تريد معرفة جنس جنينها حتى يمتلئ الكأس بنصفه.
  • ثم ننتظر خمس دقائق بعد انتهاء الفترة فإذا وُجد الملح متراكمًا في قاع الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنينًا من النوع الأنثوي أما في حالة تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنينًا نوعه ذكر.

أقرأ أيضآ : برنامج توضيح الصور

طرق شهيرة لمعرفة نوع الجنين

  • نوع الحنين بالنسبة لشكل بطن المرأة الحامل : هناك أشخاص يمكنهم معرفة جنس الجنين من خلال شكل بطن المرأة الحامل فإذا كان بطن الأم مسطحاً فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الأنثوي أما إذا كان البطن غير مرتفع ومتجه للأسفل أو بشكل طولي فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً ذكراً.
  • طريقة الحليب : لمعرفة جنس الجنين يمكنك اختبار جنس الجنين بإحضار كوب من الماء حتي يمكنك رؤية ما بداخله ثم تضغط المرأة الحامل على صدرها حتى تسقط قطرة من حليب ثديها على الماء وإذا نزلت قطرة الحليب في الماء بسرعة ووصلت إلى قاع الكوب فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا.
  • أما إذا لم تظهر قطرة اللبن بعد نزوله في الماء كثيراً فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً أنثى.
  • طريقة الموجات فوق الصوتية : يعتبر جهاز السونار (التصوير بالموجات فوق الصوتية) وسيلة مضمونة 100٪ لمعرفة جنس الجنين وهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق ومن خلالها يرى الطبيب الجنين ويتعرف من خلال تحديد أعضائه التناسلية ويتم تحديد نوعه وغالبًا ما يتضح هذا في نهاية الشهر الرابع أو الخامس من الحمل.

اقرأ ايضًا :  أسباب عدم ظهور الجنين في الأسبوع السادس حتى ال12 بكيس الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
  • لون الحلمة : هناك طريقة للتعرف على جنس الجنين من خلال ملاحظة لون الحلمة وكذلك حجم الثدي.
  • إذا كان لون الحلمة قاتما فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكر.
  • إذا كان حجم الثدي صغيرا فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا أما إذا كان حجم الثدي كبيرا فهذا يدل على أنها تحمل جنينا من جنس الأنثى.
  • الطريقة الصينية : في الصين القديمة استخدموا طريقة لتحديد جنس الجنين من خلال ما يسمى بالجدول الصيني وبناءً على معرفة عمر المرأة الحامل أولاً والعمر الذي حدث فيه الحمل فإذا كانت النتيجة O فالجنين هو أنثى ولكن إذا كان الرمز x فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر.

اقرأ ايضًا : معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

معرفة نوع الجنين بالقران

تع من اقدم واشهر طرق التعرف على نوع الجنين هو معرفة نوع الجنين بالقران فكان لدي الاشخاص زمان اعتقاد منتشر قبل الإسلام أن المسئول عن تحديد نوع الجنين هي الأم وبعد ذلك آتى القران الكريم والعلم ليخبرنا بان الرجل هو الذي له علاقة أي تحديد نوع المولود.

لكن تبين في القرأن ان الرجل هو المسؤل عن نطفة المولود، حيث قال تعالى (وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى * مِن نُطْفَة إِذَا تُمْنَى) [النجم: 45-46] وقال الله تعالى أيضا (ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى) [القيامة: 38-39]. وقوله تعالى (فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ) ولم يقل فجعل منها الزوجين ليؤكد أن الذكر هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين.

دعاء للمريض بالشفاء

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يتم معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وتستخدم هذه الطريقة بجمع أرقام أسماء الأم والجدة للجنين مع عدد حروف الشهر الهجري الذي وقع فيه الحمل والشهر الهجري المتوقع فيه الولادة وهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، على سبيل المثال ، فإذا حدث في الحمل وكان مجموع الأحرف زوجياً تكون المولودة أنثى ،ولكن إذا كان المجموع عددًا فرديًا ،فهذا يشير إلى أن المولود ذكراً.\

اقرأ ايضًا : أين يتركز الجنين الذكر في الشهر الثالث أو بالاسبوع ال 12

معرفة الحمل ببنت أو ولد عن طريق البول

بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين
بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

يمكنك معرفة الحمل ببنت أو ولد عن طريق البول فهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين وذلك من خلال الخطوات سهلة وبسيطة سوف نقوم بتوضيحها حتى تستطيع كل ام تجربتها في المنزل لتتعرف على نوع الجنين الذي تحمله بداخل احشائها.

خطوات معرفة نوع الجنين من البول

  • خذ كوبًا بلاستيكيًا شفافًا واملأه بالماء.
  • ثم صب العينة في الماء من البول للحامل.
  • لكن قبله ضعي ملعقة صغيرة من الملح إلى الكوب ويهتز حتى يصل الكوب إلى منتصفه.
  • بعد ذلك يُترك الكوب في وضع الوقوف لمدة 4 دقائق ،ويتجمد الملح المذاب في قاع الكوب.
  • إذا لم يتم رج الكوب بالسرعة الكافية ،فلن يتصلب الملح وسيظل سائلاً.
  • وفي حالة تكوين طبقة منتعني الفقاعات الموجودة على الكوب أن الطفل ولد.
  • وإذا لم تتغير ،فسيولد الطفل على هذا النحو.فييشير الكوب إلى أنك حامل بفتاة.
معرفة الحمل ببنت أو ولد عن طريق البول
معرفة الحمل ببنت أو ولد عن طريق البول

اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

يستخدم اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين فهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين و لاختبار وجود أمراض أو حالات معينة وبيكربونات الصوديوم حيث يتم اختبارها مع البول و وورقة اختبار فإذا لم يكن هناك تفاعل بين البيكربونات الصوديوم وورقة الاختبار، فمن المفترض أن تحمل فتاة، ولكن إذا تسبب التفاعل في رغوة فيكون الجنين تحمل صبياً وذلك من خلال بيكربونات الصوديوم وذلك نظرًا لعدم وجود رغوة فيه.

اقرا ايضًا: طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين في المنزل

تساؤلات لمعرفة نوع الجنين بسهولة

  • هل لكره رائحة الزوج أثناء الحمل علاقة بتحديد جنس الجنين؟ يحدث كره لرائحة الزوج أو كره العطور بسبب اضطرابات هرمونية لأن المرأة الحامل أثناء الحمل لديها حاسة شم عالية جدًا وهذا يسبب كراهية بعض الأشياء أو الغضب السريع والإرهاق الشديد لكن لا علاقة له بتحديد جنس الجنين على الإطلاق.
  • هل كره القهوة أو الشاي له علاقة بتحديد جنس الجنين؟ تقول العديد من النساء إن كره القهوة والشاي يدل على أن جنس الجنين هو “بنت” لكن الدراسات أثبتت عدم وجود علاقة بين كره الشاي أو القهوة مع تحديد جنس الجنين لكنها ليست سوى مصادفة.
  • هل لكراهية اللحوم أو الدجاج أثناء الحمل علاقة بتحديد جنس الجنين؟ تقول العديد من النساء إن كراهية اللحوم الحمراء أثناء الحمل تشير إلى أن جنس الجنين “أنثى” بينما كراهية الدجاج أثناء الحمل تشير إلى أن جنس الجنين “ولد”.
معرفة نوع الجنين من البول
معرفة نوع الجنين من البول

اقرأ ايضًا : في اي شهر يبان نوع الجنين

معرفة جنس الجنين في الشهر الرابع

في بداية الشهر الرابع يبدأ الجنين في النمو وهي مرحلة نمو الجنين جزئيًا وبالتالي يسهل معرفة جنس الجنين من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية علي القلب ويتم ذلك عن طريق إرسال نبضات إلكترونية عبر العظام والجلد إلى داخل الرحم وينعكس ذلك في صورة وضع الجنين داخل الرحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى