رئيس الوزراء يأمر بتنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن
رئيس مجلس الوزراء

كتب- مصطفى فرحات:

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا اليوم الأربعاء، من أجل متابعة الموقف التنفيذى الخاص بمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

رئيس الوزراء يأمر بتنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن

كان هذا االقرار في حضور كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بجانب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، كذلك هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بالإضافة إلى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال رئيس الوزراء، أنه تم البدء في تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى وذلك على مستوى الجمهورية، بناء على توجيهات رئيس الجهورية عبد الفتاح السيسي.

وأوضح مدبولي، أن هذا المشروع يشمل بناء ما يقرب من 500 ألف وحدة سكنية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم يأتي من أجل متابعة الموقف الخاص بتوافر قطع الأراضي المقرر إقامة تلك الوحدات عليها.

قرار بشأن تطوير عواصم المحافظات والمدن

وخلال هذا الاجتماع، تم الاتفاق على الآليات الخاصة بالحصول على الأراضي التي تتبع عددا من الجهات، من أجل الاستفادة منها في تنفيذ هذا المشروع القومي الخاص بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *