حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم

حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم

تبحث العديد من السيدات عن حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم حيث تعاني الكثير من النساء من تأخر في نزول الدورة الشهرية وقد تتأخر الدورة عدة أشهر مما يجعلهن قلقين كما تخشى العديد من النساء اللواتي يعانين من تأخر الدورة الشهرية من تناول حبوب تنزيل الدورة لكن قد تحتاج المرأة أحيانًا إلى تناول حبوب لتنزيل الدورة الشهرية اذا فشلن في تنزيلها بالأعشاب لذلك سنتعرف في هذا المقال علي حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم  من خلال موقع صدي القاهرة.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عند المرأة

معظم النساء اللواتي لم يصلن بعد إلى سن اليأس عادة ما يكون لديهن فترات كل 28 يومًا. ومع ذلك حيث يمكن أن تتراوح مدة الدورة الشهرية الصحية من 21 إلى 35 يومًا لكن في بعض الأحيان يكون هناك تأخير في الدورة الشهرية ويمكن تلخيص أسباب تأخر الحيض في الأسباب التالية:

  • الإجهاد والتوتر: يمكن أن يؤثر الإجهاد والتوتر على هرموناتك ويغيران روتينك اليومي بل ويؤثران على جزء الدماغ الذي ينظم الدورة الشهرية وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي الإجهاد والتوتر إلى المرض أو زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ مما قد يؤثر على الدورة الشهرية.
  • فإذا كنتي تعتقدين أن التوتر قد يؤدي إلى إبطاء دورتك الشهرية فجربي تقنيات الاسترخاء وقومي بإجراء تغييرات في نمط الحياة كما يمكن أن تساعد إضافة المزيد من التمارين إلى نظامك الغذائي في استعادة دورتك الشهرية.
  • نزول وزن الجسم: قد تعاني النساء المصابات باضطراب في الأكل مثل فقدان الشهية العصبي أو الشره المرضي من انقطاع الطمث فإذا كان وزنك أقل بنسبة 10٪ من وزنك الطبيعي بناءً على طولك يمكن أن يغير طريقة عمل جسمك ويوقف الإباضة واكتساب الوزن بطريقة صحية لإعادة دورتك إلى طبيعتها كما ان النساء اللاتي يشاركن في التمارين الشاقة مثل الماراثون قد تتوقف لديهم الدورة الشهرية حيث يمكن أن يؤدي انخفاض وزن الجسم إلى تغيرات هرمونية وينطبق الشيء نفسه على زيادة الوزن. لذلك يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي وخطة تمارين رياضية إذا كانت السمنة عاملًا في تأخر الدورة الشهرية أو ضياعها.
  • متلازمة تكيس المبايض (PCOS): هذه حالة تجعل الجسم ينتج المزيد من هرمون الذكورة (الأندروجين) ونتيجة لهذا الخلل الهرموني تتشكل الأكياس على المبايض وهذا يمكن أن يجعل الإباضة غير منتظمة أو يوقفها تمامًا.
  • الأمراض المزمنة: يمكن أن تؤثر الأمراض المزمنة مثل مرض السكري ومرض الاضطرابات الهضمية على الدورة الشهرية.
  • انقطاع الطمث المبكر: يبدأ انقطاع الطمث لدى معظم النساء بين سن 45 و 55 عامًا بينما تعتبر النساء اللاتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث عند أو قبل سن 40 سن اليأس مبكرًا وهذا يعني أن احتياطي المبيض لدى المرأة ينخفض ​​مما يؤدي إلى غياب الطمث ثم يليه انقطاع الطمث.
  • مشاكل الغدة الدرقية: يمكن أن يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها إلى تفويت دورتك الشهرية أو تأخر دورتك الشهرية كما تنظم الغدة الدرقية عملية التمثيل الغذائي في الجسم لذلك يمكن أن تتأثر مستويات الهرمون أيضًا كما يمكن علاج مشاكل الغدة الدرقية عادة بالأدوية ومن المحتمل أن تعود دورتك إلى طبيعتها بعد العلاج.

أقرأ أيضآ : أعراض الحمل للبكر قبل الدورة

أدوية لتنزيل الدورة الشهرية

هناك العديد من الحبوب تنزل الدورة بنفس اليوم لكن يجب أن نتذكر أنه من الأفضل عدم تناول حبوب إنقاص الدورة الشهرية في نفس اليوم دون استشارة طبيب مختص ومن بين أفضل حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم هي كما يلي:

  • أقراص نوريثيستيرون للحيض : أحد حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم حيث يعتبر هذا الدواء من هرمون البروجسترون الاصطناعي ويعمل على وقف النزيف في الرحم ومن المعروف ان البروجسترون الطبيعي في الجسم هو المسؤول عن الحفاظ على بطانة الرحم قبل فترة الحيض ومع انخفاض مستويات البروجسترون تتقشر بطانة الرحم خلال فترة الدورة الشهرية.
  • كما ان تناول حبوب نوريثيستيرون يحافظ على مستوى عالي من البروجسترون مما يمنع الدورة الشهرية من البدء وإذا توقفت عن تناول هذا الدواء فإن الدورة الشهرية ستنزل في غضون يومين أو ثلاثة أيام.
  • أقراص بريمولوت للدورة الشهرية : أحد حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم ففي حالة تأخر الدورة الشهرية ورغبت المرأة في تنزيل الحيض بالأدوية تعتبر أقراص Primolut من أفضل حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم ومع ذلك فمن الأفضل عدم استخدام أقراص Primolut لتنزيل الدورة قبل استشارة الطبيب.
  • ميدروكسي بروجستيرون لنزيف الحيض : أحد حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم وغالبًا ما يصف الطبيب هذا الدواء للنساء اللاتي تأخرن في الدورة الشهرية أو إذا كانت المرأة تعاني من نزيف مهبلي غير منتظم كما يساعد هذا الدواء في تسريع الدورة الشهرية عند النساء اللواتي كان لديهن حيض طبيعي ولكنهن يعانين من تأخر الدورة الشهرية لمدة 6 أشهر.
  • الأسبرين للدورة الشهرية في نفس اليوم : حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم في حالة تأخر الدورة الشهرية ليوم واحد وعدم حدوث حمل يمكنك تناول قرصين من الأسبرين لتنزيل الدورة الشهرية والأسبرين من أفضل الحبوب لتنزيل الدورة ويمكن تناولها في نفس اليوم أو بعد تأخر فترة الدورة الشهرية بعد يومين.
  • تنزيل دورة فيتامين سي في غضون ساعة واحدة من نفس اليوم : حبوب تنزل الدورة بنفس اليوم حيث يساهم تناول فيتامين سي بجرعات عالية في تسريع تنزيل الدورة الشهرية بشكل كبير ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تناول كميات كبيرة من فيتامين سي يساهم في انخفاض نسبة هرمون البروجسترون لدى النساء وهذا يساهم في تقشير بطانة الرحم ونزول الدورة الشهرية وفيتامين سي من أفضل الحبوب لتنزيلها في نفس اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *