متى يبدأ مفعول سورة البقرة

0

متى يبدأ مفعول سورة البقرة

تعتبر سوره البقره من افضل السور فى القران الكريم ، ولكن يجب ان نعرف متى يبدأ مفعول سورة البقرة ، حيث يواظب على قرائتها العديد من الناس رغبه فى الوصول الى ما يريدون ، نطلعك علي كل هذا عبر موقع صدي القاهرة

سوره البقره

تعتبر سوره البقره هي السوره الثانيه من القران الكريم ، وبالرغم من ان القران الكريم باكمله خير وتعبد لله فان سوره البقره لها مكانه كبيره فى قلوب المؤمنين ، ويحرصون على قرائتها كثيرًا بشكل دائم ، فيحرص بعض الناس على قراءه سوره البقره يوميًا ، ومنهم من يجزء الثلاث اجزاء على ثلاث ايام .

ايضًا تقوم العديد من الناس بتشغيل سوره البقره صوتيًا فى غرفه النوم اثناء النوم ليلًا ، فهي تحصين من الشر و الحسد و العين وشفاء للامراض النفسيه و الجسديه ، ومن الجدير بـ الذكر ان سوره البقره هي سوره مدنيه اي نزلت على الرسول فى المدينه المنور وعدد اياتها 286 ايه .

فضل قراءه سوره البقره

قراءه القران كله خير وبركه فى الرزق و المعيشه و الصحه بشكل عام ، ولكن كما سبق وتحدثنا من قبل ان سوره البقره لها فضل خاص بها فى قرائتها ، ومن اهم هذه الفضائل ان الشياطين و الجن ينفرون من المنزل او من المكان الذي تقرا فيه سوره البقره وذاك من اهم هذه الفضائل التي تقريبًا يحتاجها جميعنا .

لذلك فان اجابه سؤال متى يبتدا مفعول سوره البقره يكمن فى طريقه المداومه ، حيث انه من يقراها فى الصباح بعد صلاه الفجر فسـ يحفظه الله باذن الله ويحصن نفسه بها من الشيطان حتى يمسي ومن قراها مساءً قبل صلاه المغرب فسـ يحفظه الله من الشياطين حتى يصبح .

ايضًا من يقراها بتدبر ومتيقنًا بها ومتفهم جميع معانيها ،  شفاه الله من كل سوء اصابه سواء كان  مرض او سحر او مس او قلق او اكتئاب بعد ذلك بعد ذلك تبدا بـ الاحساس بـ السعاده و الرضا بكل شيء بعد قراءتها ، ولكن جميع هذه الفضائل بـ الرغم من انها حقيقه .

وتحدث هذه الفضائل بـ الفعل مع العديد من مجربي قراءه سوره البقره ولكنها لا يوجد له حديث او نص ثابت وشرعي يفيد يقرر بهذه الفضائل .

متى يبتدا مفعول قراءه سوره البقره للعلاج

قراءه سوه البقره يحدث للعلاج بنوعيه ، سواء كان علاج نفسي او علاج من مرض ما جسدي ، حيث ان سوره البقره كما سبق وتحدثنا تعمل على الراحه و التخلص من جميع الامراض و الشفاء منها وذاك من خلال تجارب موثوقه من العديد من الناس .

وبالتالي فان مفعول قراءه سوره البقره يبتدا بمجرد الانتهاء منها ، فانك فى البدايه قبل قراءتها سـ تشعر بـ الملل و الكسل وتقول لنفسك انها سوره طويله وكبيره ولا تستطيع الانتهاء منها حاليًا ولكنك عندما تبدا بها وتدخل فى معاينها وجميع القصص التي تحتوي عليها تجد نفسك استدرجت معها حتى النهايه .

فبعض الناس تاخذ حوالي ساعه الا ربع فى قرائتها ومنهم من ياخذون اقل او اكثر فى الوقت وذاك على حسب طريقه القراءه ، وبالتالي فانك بعدما تنتهي من قراءتها سـ تشعر بـ السعاده و الراحه النفسيه الكبيره وان جميع مشاكلك اصبحت هينه وسهله على الله تعالى .

وبالمداومه عليها يوميًا سـ تجد المفعول الاكبر يتحقق وهو تحقيق ما تريد وتسهيل الامور وتحقيق اهدافك وجميع ما تتمنى .

اقرا ايضا : الاستعلام عن صلاحية الإقامة

فوائد قراءه سوره البقره

بعدما تعرفنا على متى يبتدا مفعول سوره البقره فانك هناك مجموعه من الفوائد التي نحصل عليها من خلال قراءه سوره البقره بجانب الحسنات و الطاعه لله عز وجل ، ومن هذه الفوائد

  • قراءه سوره البقره كامله يوميًا يعتبر من اهم وسائل العلاج المتبعه فى السحر و المس و الحسد .
  • الاستمرار على قراءه سوره البقره من وسائل زياده البركه فى الصحه وفى المال و الحياه بشكل عام .
  • ينفر الشيطان من المكان الذي يقرا فيه سوره البقره .
  • يعم الحب و التسامح و السعاده و الهدوء فى المنزل الذي يقرا فيه سوره البقره .
  • قراءه ايه الكرسي واخر ايات سوره البقره يوميًا مره فى الصباح وفى المساء يحصن النفس من اي شر .
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرا ايه الكرسي دبر كل صلاه مكتوبه لم يمنعه من دخول الجنه الا ان يموت” ، وذاك يشير الى اهميه ايه الكرسي و البقره بشكل عام .

افضل وقت لقراءه سوره البقره

لا يرتبط سؤال متى يبتدا مفعول سوره البقره بسؤال ما هو افضل وقت لقراءه سوره البقره ، حيث ان هذه الاسئله من اكثر الاسئله المتكرره فى امر قراءه سوره البقره او القران بشكل عام ، وبالتالي فان قراءه القران يحدث قراءتها فى اي وقت من اليوم ، فلا يوجد وقت محدد للقراءه .

ولكن هناك وقت محبب ، اي يفضل قراءه القران فى هذه الاوقات ولكن من لم يقرا فيها لا ابعد ذلك عليه ، ففى وقت قيام الليل اي قبل الفجر هو الانسب ففى يكونوا الناس نيام او يقضون اوقاتهم فى اللا شيء وبالتالي كون قيام الليل فى الصلاه وقراءه القران افضل بكثير .

حيث يظهر ذاك فى قول الله تعالى ” مِنْ اَهْلِ الْكِتَابِ اُمَّهٌ قَائِمَهٌ يَتْلُونَ ايَاتِ اللَّهِ انَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ [ال عمران:113] .

حكم قراءه سوره البقره 40 يوم

من اهم الاسئله التي جاءت فى ذاك الصدد هو متى يبتدا مفعول سوره البقره ومن الاسئله ايضًا هو ما حكم قراءه سوره البقره حيث هناك العديد من الاقاويل التي تقول ان قراءه سوره البقره يوميًا 40 يوم يحدث بها نيل المراد وتحقيق الرغبات و الاماني .

فنحن الان لم نثبت على تواجد دليل شرعي يثبت ان من يقرا سوره البقره كامله يوميًا ولمده اربعين يومًا سـ يحقق الله كل شيء ، وتتيسر له اموره ، ويصلح حاله ولكنه قد ذكر اهل العلم ان من يخصص بعض سور من القران الكريم لقضاء حاجات معينه من دون دليل يعتبر من المحدثات .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق