كيف احصل علي وظيفة تناسبني بسهولة ؟

0

كيف احصل علي وظيفة تناسبني بسهولة ؟

تختلف الاحلام الوظيفيه بـ النسبه للاشخاص الباحثين عن فرصه عمل مناسبه ، تبعاً لنوع العمل و التخصص المهني من جهه ، احتياجات سوق العمل وتوجهات الشركات و المؤسسات من جهه اُخرى الا ان الحقيقه الثابته هي ان هنالك اساسيات وخطوات مهمّه للبحث عن عمل مُجديه بـ النسبه للفرد مادياً ومعنوياً ، فضلاً عن كونها ذات اثر يمكن ان يتركه فى عمله من خلال الاداء الذي يقدمه ، عبر موقع صدي القاهرة نطلعك علي اجابة سؤال كيف احصل علي وظيفة تناسبني بسهولة ؟

خطوات البحث عن وظيفة

قبل الاجابه عن كيف احصل على وظيفة ؟ يجب عليك القيام بـ الخطوات الاربع التاليه؛

  • اوّلها تطوير مهاراتك الشخصيه التي ستعمل بشكل او باخر على زياده فرصه الحصول على العمل المتوفره امامك ، لذا انت مُطالب بتطوير اليات التواصل مع من هم حولك ، ممّا ينعكس ايجاباً على العمل الجماعي بسلاسه و القدره على المبادره و التنظيم و التخطيط وحل المشاكل بتسلسل منطقي ، وصولاً الى القدره على القيام باداره الاعمال الموكله اليك بشكل ذاتي دون الحاجه لوجود مسؤول اخر من خلال استمراريه التعلّم و الرغبه بذلك مع تطوير المهارات التقنيه التي تساعدك
  • الخطوه الثانيه تتلخص بـ الاستفاده من الانترنت للبحث عن فرص العمل المتوفره من ناحيه ، و التقديم للانسب منها من ناحيه اخرى . الامر هُنا يحتاج الى الاستعانه بمواقع الوظائف و التماشي مع الخطوات اللازمه للوصول الى الاعلانات الوظيفيه المناسبه ، كما لا بدّ من انشاء ملف تعريفى مزوّد بـ المعلومات التي تخصّك الى جانب سيرتك الذاتيه التي تتضمن مؤهلاتك وخبراتك العلميه و العمليه لتتيح للمواقع المهنيه و المؤسسات و الشركات الاطلاع عليها وبـ التالي رفع احتماليه تلقّي تنبيهات متعلّقه بـوظائف مناسبه وزياده فرص الحصول على احدها .
  • ثالثاً ياتي دور شبكه العلاقات الاجتماعيه من معارف واقارب واصدقاء؛ فكل طرف منهم يمتلك شبكته الخاصه ويعلم ما اذا كان يتوفر وظائف معينه فى موقع ومؤسسه  شركه ما ، سواء كاان فى الداخل او الخارج؛ اذ يوجد وظائف عمان و السعوديه و الخليج عموماً وبلاد الشام وامريكا ودول اوروبا .

كيف يمكني البحث عن عمل؟

للبحث عن العمل المناسبه لك اتبع الخطوات التاليه و التي تساعدك على تحقيق الامر بنجاح ودون تعقيد:

  •  كتابه السيره الذاتيه

قبل السؤال عن كيف احصل على وظيفة ابدأ بكتابة سيرتك الذاتية بطريقة احترافية بحيث تتضمن جميع المعلومات من خبراتك وأماكن العمل السابقة والدورات التي درستها ، ولكن تأكد من احتوائها على المعلومات الصحيحة والابتعاد عن الأخطاء الإملائية والإملائية ، وذلك بالترتيب. لا تؤثر عليك سلبا .

  •  تعريف نفسك

اهم الاسئله التي يسالها الشخص المسؤول عن التعيين هو عرف نفسك ، فهو بذلك يرغب فى ان يرى مدى رؤيتك لنفسك ، ومدى طموحك ، لذا طور من اسلوبك فى تقديم نفسك ، واحرص على ان تجعل المسئول يشعر باانك شخص مهم للغايه ، وانك فرصه يجب الحصول عليها ، ولفعل ذلك تدرب قبل المقابله بعده ايام حتى يمكنك الاجابه عن السؤال بشكل سليم .

  •  مؤهلاتك وانجازاتك

اهم ما يجب عليك ذكره عند التقدم الى عمل ما هو ذكر مؤهلاتك و الانجازات التي قمت بها ، وما ستقدمه لهذه العمل ، لذلك عليك اختيار الكلمات المناسبه .

  • ذكر الكلمات المهمه و الاساسيه

عند السؤال عن كيف احصل على وظيفة قم اولا بحفظ مجموعه من الكلمات المهمه و التي تزيد من تركيز المسئول معك عند المقابله للعمل وجعله يشعر بانك الشخص الامثل لهذه العمل .

  • الاستعداد الكافى للمقابله

يجب إجراء التحضير المناسب للمقابلة ، من حيث الملابس التي سترتديها في ذلك الحدث ، أو طريقة الإجابة على الأسئلة الأخلاقية ، حيث أن بعض الشركات تسأل مقدم الطلب عن مشكلة قد تكون حدثت في الماضي أثناء عملك السابق واكتشفها ، لذلك يجب أن تكون إجاباتك واضحة وصادقة.

  •  البحث عن الشركات

وتعتبر هي واحده من اهم النقاط ، حيث انه ليس من السهل البحث عن الشركه و العمل المناسبه لذا عليك تعلم كيفيه ايجاد العمل المناسبه لك

اقرا ايضا : تقديم على وظائف حكومية 

  • البحث على الانترنت

اصبح الان يتواجد الكثير من مواقع البحث عن الوظائف و التي يتم النشر عليها بشكل دوري وذلك للعديد من الوظائف فيمكنك البحث من خلالها وارسال سيرتك الذاتيه الى الايميلات المذكوره بها ، او الذهاب الى المكان المذكور بـ الاعلان للتقدم بـ السيره الذاتيه الخاصه بك ، واجراء بعض المقابلات و التي تحدد اذا كنت ملائم بشكل مبدئي للعمل ام لا .

  • معارض التوظيف

كيف احصل على وظيفة ؟ سؤال يسأله اغلب الشباب فيمكنك الذهاب إلى معارض الوظائف ولكن لن يكون الأمر متعلقًا بحقيقة البحث عن عمل ، لأن معظم هذه المعارض ليست سببًا لتوظيف العديد من الشباب ، لكنها تمثل المزيد من الإعلانات ، لذا فإن ذهابك إلى هذه المعارض سيكون بمثابة طريقة للتواصل مع مسؤولي التوظيف والتحدث معهم حول مؤهلاتك ومهاراتك.

  • انشاء شبكه علاقات قويه

كيف احصل على وظيفة ؟ عند الرد علي هذا السؤال ستكون أفضل طريقة للحصول على وظيفة وهي الأسرع دائمًا ان تمتلك شبكة من العلاقات في نفس المجال مثل مجالك ، لأن هذه العلاقات تساعد دائمًا في الحصول على الوظيفة المطلوبة بسرعة ، ومن الممكن أيضًا ان يرشحونك لعدد من الوظائف الأخرى.

كيف احصل على وظيفة ؟ اطلعناك علي اجابته وكذلك نطلعك علي العديد من الوظائف الخاليه مقدمه لك من موقع صدي القاهرة بالتعاون مع اكبر مواقع التوظيف بيت.كوم ، تفضل لزيارة الموقع و الاطلاع علي الوظائف المتاحه وكذلك المزيد من المعلومات عن كيف احصل على وظيفة من خلال الرابط التالي ” اضغط هنا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق