وظائف خالية في مصر للطلبة والخريجين

0

وظائف خالية في مصر للطلبة والخريجين

سواء كنت خريجا جديدا او مضى على وجودك فى سوق العمل سنوات عده تبقى عمليه البحث عن عمل مهمه صعبه بالنسبه للجميع لكن هل سمعت الحكمه التي تقول: “لا تحاول بجد اكبر وانما فكر بذكاء اكبر!” لا مجال لانكار الامر ” البحث عن عمل ” يعد وظيفه فى حد ذاتها  وللاسف فهي لا تصبح اسهل مع مرور الوقت بالعكس ، انها تزداد صعوبه كلما تقدمت فى السن  إذا شعرت أنك تمشي في حلقة مفرغة دون أن تصل إلى ما تريد ، عبر موقع صدي القاهرة  نطلعك علي كيف تبحث عن وظيفه و وظائف خالية في مصر للطلبة والخريجين

طريقة الحصول علي وظيفة من موقع LinkedIn

  • إنها واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يستخدمها أصحاب العمل لتوظيف الموظفين و من اكثر المواقع التي تظهر عند البحث عن وظائف خالية في مصر لأن الشركات تفضل بشكل عام توظيف الأشخاص الذين أشاد بهم موظفوها الموثوق بهم.
  • يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال سؤال أصدقائك وعائلتك الذين يعملون في المجالات المفضلة لديك.
  • يمكن أن يؤدي ذلك إلى إعلامك بفرص العمل الجديدة قبل الإعلان عنها وتكثيف المنافسة عليها .
  • فى مثل هذه الحالات ستكون الفرصه امامك اكبر للحصول على الوظيفه ، خاصة وأن اقتراحك تم تقديمه نتيجة لتوصيات موظف في نفس الشركة ” ملاحظة: التوصيات مختلفة تمامًا عن “الواسطه” ، فلا تخلط بينهما ، الأول يعني أن أحد موظفي الشركة سيقترح عليك وستمر بجميع مراحل التقديم ، من إرسال السيرة الذاتية وإجراء مقابلة العمل وتقديم الاختبارات أو الاختبارات لمعرفة مدى كفاءتك. أما بالنسبة للثاني ، فهذا يعني أنك ستحصل على الوظيفة بغض النظر عن كفاءتك أو قدراتك ، ودون المرور بأي من إجراءات التوظيف المعتادة.

ما هي قوائم التوظيف

  • قد لا يكون الالتزام بإعلانات الوظائف الشاغرة (قوائم الوظائف) هو أفضل طريقة للتقدم في حياتك المهنية بدلاً من ذلك ، قد يكون التركيز على شركات معينة (بدلاً من الوظائف الشاغرة في مواقع متعددة) لصالحك وذلك لانك حينما ترسل طلبك ستكون مهتما بهذه الشركه ب الذات ، وسيظهر اثر ذلك فى سيرتك الذاتيه ورساله التغطيه ، وحتى خلال المقابله الوظيفيه .
  • ابق عينيك مفتوحتين على الشواغر الوظيفيه ب الطبع ، ولكن انظر اليها بطريقه اخرى! كيف؟! حينما تجد ان شركه معينه قد نشرت عده شواغر فى نفس الوقت ، ولكن لا يتوافق اي منها مع خبراتك او كفاءاتك ، لا تتردد فى ارسال سيرتك الذاتيه و  رساله التغطيه على اي حال (روّج نفسك!) .
  • ان نشر اكثر من شاغر فى نفس الشركه فى الوقت ذاته ،هذا يعني أنك في فترة توسع ومن ثم فهذا هو أفضل وقت للترويج لنفسك وإظهار الكفاءات التي لديك، فقد يتم اخذك بعين الاعتبار فى المره القادمه حينما تنشر شواغر تناسبك .

اقرا ايضا : تقديم على وظائف حكومية 

 وسع بحثك ومداركك

  • يتطور سوق العمل بمعدل كبير ، وبطريقة غير مسبوقة ، لدرجة أن هناك بعض الوظائف التي لم تسمع بها من قبل وربما لم يكن هناك على الإطلاق عندما انضممت إلى تخصصك الجامعي قبل بضع سنوات. و الفضل فى ذلك يعود الى التطور التكنولوجي الذي يشهده عالمنا اليوم .
  • هل سمعت بوظائف مثل تسويق المحتوى؟ تطوير الواجهة الخلفية للمواقع Backend Developer؟ او قرصنه النمو Growth Hacking؟ جميعها وظائف حديثه ، قد تعتبر جزءا من الوظائف التقليديه التي تعرفها ، او فرعا من فروعها ، لكنها بلا شك تحتاج منك لان تمنحها بعضا من وقتك .
  • بمجرد ان تتجاوز الاسماء التقليديه للوظائف ، ستنخفض المنافسة وستجد مجالات جديدة وأكثر إثارة للاهتمام يمكنك تجربتها والبدء بها، وسع نطاق بحثك عن الوظائف ووسع مداركك ايضا
  •  لا تتردد فى تجربه وظائف جديده ان كنت تملك المهارات الكافيه للقيام بها ، ولا تحصر نفسك ب الوظائف التقليديه ، او حتى ب الشواغر المحليه .
  • سوق العمل لم يعد محليا بعد الان ، لقد تحول الى سوق عالمي! يمكنك العمل فى اي مكان ومن اي مكان ، و العمل الحر عبر الانترنت يشهد اقب الا كبيرا من الناس حول العالم لذلك نجد ان وظائف خالية في مصر متعددة وكثيرة

كن واثقا وانيقا فى الوقت ذاته

  • تلعب طريقة طلب الوظيفة دورًا مهمًا في تكوين صورة عامة عنك كموظف من قبل أصحاب العمل على سبيل المثال ، الشخص الذي ياخذ زمام المبادره ويرسل بريدا رسميا لاحد يطلب رؤساء الأقسام في شركة معينة موعدًا لمعرفة المزيد عن الشركة ، سيترك انطباعا ايجابيا اكبر من شخص يكتفى بارسال سيرته الذاتيه ورساله تغطيه نسخها من مكان اخر! لكن ، قبل القيام بهذه الخطوه احرص على اجراء بحث جيد حول الشركه .
  • فى النهايه ، انت لا تريد ان ينهي بك الامر فى جلسه مع رئيس احد الاقسام ، وتدرك خلالها انك لا تعرف شيئا عن الشركه او ما تقوم به! كذلك ، ف ان القيام بهذه الخطوه لا يعني ان تقتحم مختلف الشركات مطالبا ب الحصول على وظيفه ، كل ما عليك فعله ، هو طلب لقاء مع مدير الموارد البشريه ، يمكنك خلال ذلك اخباره بمدى اعجابك بهذه المؤسسه ، وعرض خدماتك بشكل مهني يجعلك حاضرا فى ذاكره هيئه التوظيف عند اتخاذ القرار بضم اشخاص جدد الى فريق العمل .

وظائف خالية في مصر مقدمه لك من موقع صدي القاهرة بالتعاون مع اكبر مواقع التوظيف بيت.كوم ، تفضل لزيارة وظائف خالية في مصر والاطلاع علي الوظائف المتاحه من خلال الرابط التالي ” اضغط هنا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق