حلمت انى حامل وانا عزباء وبطني صغيرة

ما تفسير حلم العزباء أنها حامل ؟

0

حلمت أني حامل وأنا عزباء من الأحلام التي قد تصيب الفتيات بالتوتر الشديد، وهنا في موضوع اليوم نجد أن الرؤيا تحمل الكثير من التفسيرات، التي جاءت مختلفة وقد تكون متناقضة، بين أقوال الإمام النابلسي الذي ذهب إلى تفسيرها بالخير والتغيرات الإيجابية، بينما ذهب ابن شاهين وابن سيرين إلى تفسيرات أخرى.

 

حلمت أني حامل وأنا عزباء فما تفسير الحلم؟

عندما تجد الفتاة نفسها وهى نائمة ذات بطنٍ كبير مثل بالحامل، فهي تستيقظ من نومها خائفة أن يكون هناك شرٌ في انتظارها، وتسعى لمعرفة تأويل حلمها على أحر من الجمر، لعل وعسى تجد ما يجعلها تستبشر أو على الأقل تطمئن من عدم وجود ما يُنغص عليها حياتها، أو يكون سببًا في تكدير عيشها.

 

قال بعض المفسرين أنه طالما يحمل خبر الحمل في مُجمله البشريات، فإنه يكون رزق من نوع آخر في منام العزباء، فقد يكون مالًا كثيرًا، أو تفوقًا دراسيًا، وربما يعبر عن انجلاء بعض الهموم والأحزان التي طالما أرَّقت الرائية ونغصت عليه حياتها.

رؤية الحمل في المنام للعزباء قد تفسر إلى أنها في انتظار أنباء سارة قريبًا جدًا، فقد يأتيها نفس الشخص المناسب وترغب في الارتباط به خاطبًا لها، وعما قريب يكون زوجًا لها، وتعيش معه حياة هنيئا.

أما في حالة لو كانت فتاة صغيرة في مرحلة دراسية، فهي بالطبع تفزع عند رؤيتها حلم الحمل في منامها ولكنها البشرى لها بتفوقها وحصولها على درجات مرتفعة جدًا خاصة لو كان موعد الاختبار قد أوشك.

تفسير الحمل في المنام للعزباء التي أنهت دراستها ولكنها ليس لديها الرغبة في الزواج والارتباط بشخص، حتى تتمكن من دعم نفسها ماديًا وأن يكون لها ذمتها المالية الخاصة، لذا فهي تجتهد في السعي للحصول على إحدى الوظائف التي تؤهلها لذلك، فإن الحلم جاءها ليبشرها بأن هناك عرض عمل متميز سوف يتم عرضه عليها قريبًا، فعليها ألا تضيع الفرصة وأن تستثمرها بذكاء.

انتفاخ بطن الفتاة دون حمل قد يعبر عن أمور سيئة، فقد يشير إلى كثرة الهموم والأحزان، أو أنها تفقد شخص عزيز عليها حتى أنها تشعر بأنها وحيدة من بعده، وتحتاج إلى من يخرجها من حالتها النفسية السيئة هذه.

حامل وأنا عزباء لابن سيرين

كان لابن سيرين وجهة نظر مختلفة عن غيره من المفسرين حيث قال أنها تشير إلى التفوق في الحياة سواء الشخصية، أو الدراسية والعلمية.

لو كانت الفتاة طالبة للعلم الشرعي فإن الله (عز وجل) يوفقها إلى ما فيه صلاح الدنيا، والخير في الآخرة.

تفسير حلم الحمل للعزباء لابن سيرين يعبر عن المال الوفير الذي يأتيها، وقد تتزوج من شخص من الأثرياء، وفي نفس الوقت لديه العديد من الصفات الجيدة.

قال أيضًا أنه إشارة إلى التزامها الديني والأخلاقي، وأنها تسعى لرضا الله (عز وجل) وتجتهد في الطاعات والأعمال الصالحة.

لو كانت الفتاة قد تأخرت في الزواج وتعاني من ألم نفسي شديد لهذا السبب، فإن الحلم يعبر عن قرب زواجها من إنسان طيب الأخلاق، وسوف تكون حياتها معه مستقرة (بإذن الله تعالى)

قال الإمام جعفر الصادق أن الفتاة التي تجد بطنها كبيرة، فهذا يعني أن رزقها سوف يأتيها ويكون بزيادة أكثر مما تتوقع.

فإذا كانت تنتظر أن تتزوج من شخص غني يُهيئ لها الحياة المرفهة، فإن هناك إنسان مناسب سيتقدم لخطبيتها، وتحيا معه حياة سعيدة ومرفهة.

ذكر أيضًا أن العزباء صاحبة الحلم قد يكون بالها مشغول بأمرٍ هام، ولكنه في النهاية يكون خير وبركة لها، فعليها ألا تقلق وأن تجتهد فقط في طاعة الله (عز وجل) وهو القادر أن يرزقها من حيث لا تدري، وأن يدبر لها أمورها على خير ما يكون.

تفسير حلم الحمل للعزباء للنابلسي

اختلف النابلسي مع الإمام الصادق وابن سيرين، وغيرهم، فقد تناول تأويله لهذا الحلم بوجهة نظر أخرى، فكما أن الفتاة الحامل دون زواج يُعد نقمة عليها وكارثة في حد ذاتها في الواقع، فإنها نفس الإشارة في الحلم، ولكن بمفهومٍ آخر.

 

قال النابلسي أن الحلم قد يعبر عن أخبار سيئة جدًا تأتيها قريبًا، وأن عليها أن تتسم بالصبر والتعامل مع الأمور بحكمة حتى تجتاز تلك المرحلة العصيبة بسلام.

لو كانت طموحة وترغب في أن تكون ذات مكانة في المجتمع، فإن حلمها يشير إلى فشلها في الوصول إلى أهدافها، وقد يكون الفشل نابع من سوء التخطيط؛ فكل هدف لا بد له من تخطيط دقيق يناسبها ويناسب قدراتها.

لو كانت صاحبة الحلم لديها صفات سيئة في شخصيتها، فهذه رسالة بأن عليها تعديلها قدر المستطاع حتى تجد لها مكانًا في هذا المجتمع الذي تعيش فيه، وحتى يتقبلها المحيطين بها وتترك أثرًا طيبًا في نفوسهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق