تقديم الجامعة السعودية الالكترونية

0

تقديم الجامعة السعودية الالكترونية

يرغب العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية في معرفة كيفية تقديم الجامعة السعودية الالكترونية حيث تعد الجامعة الإلكترونية من الجامعات السعودية المتميزة التي تقدم لطلابها دراسات البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف التخصصات وفي ضوء إعلان الجامعة ببدء التعيين والتوظيف يتساءل الطلاب عن آلية التسجيل المتبعة في هذه الجامعة لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفة طريقة تقديم الجامعة السعودية الالكترونية من خلال موقع صدي القاهرة.

اهداف الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية جامعة حكومية تمثل إحدى طرق التعليم العالي وأهداف الجامعة هي:

  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية في تمثيل الأمة السعودية والمنافسة في الجامعات العالمية الأخرى.
  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية في تقديم نموذج مرن وواضح للتعليم العالي ودعم مهارات التعليم الذاتي وتوفير المعرفة.
  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية في توفير التعليم العالي القائم على أفضل تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني لنقل وتوحيد المعرفة.
  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية الي دعم بعثات ومفاهيم التعلم مدى الحياة والتعليم عن بعد لجميع أفراد المجتمع السعودي.
  • الجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة متميزة في استخدام التكنولوجيا لبناء مجتمع المعرفة وهي جامعة عامة تقدم برامج عالية الجودة لجميع شرائح المجتمع من خلال استخدام التعليم المختلط وتعزز خلق المعرفة والخدمات الاجتماعية لتحقيق أهداف التنمية من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والمشاركة في شراكات محلية وعالمية.
  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية إلى تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة في بيئة تركز على المتعلم واعتمدت الجامعة نموذجًا تعليميًا مرنًا مختلطًا يلبي احتياجات طلاب عصر المعرفة في بيئة تعتمد على المعلومات وتقنية الاتصالات في بيئة تكنولوجية وتدعم التمكين الذاتي والتعلم التعاوني وتقلل من عزلة المتعلم في بيئة التعلم ولكن من خلال الجمع بين التعليم وجهاً لوجه في وقت واحد وغير متزامن في نموذج مختلط يجمع بين مزايا كل منهما.
  • تهدف الجامعة السعودية الإلكترونية الي تقديم نموذج التعلم المدمج في الجامعة السعودية الإلكترونية والتوازن المثالي بين فصول التعلم الإلكتروني وجهًا لوجه لتزويد الطلاب بتجربة تعليمية متنوعة ومتكاملة تتضمن محاضرات وجهًا لوجه ومحاضرات افتراضية متزامنة وإلكترونية متزامنة وغير متزامنة. الأنشطة من خلال نظام الـ blackboard.

أقرأ أيضآ : اضرار اللولب بعد الاربعين

معلومات عن الجامعة السعودية الإلكترونية

الأمر الأكثر لفتًا للنظر أنها تعتمد كليًا على الطريقة الإلكترونية حيث يتم تقديم جميع المعلومات والوثائق والمقالات المطلوبة عن طريق إرسالها عبر الإنترنت ونقدم هذه التفاصيل أدناه:

  • لا داعي للذهاب إلى الفرع إلا عند الحاجة إلى التحقق من مشكلة او للتحقق من المستندات المرسلة.
  • اللغة السائدة هي اللغة الإنجليزية حيث يتم تدريسها في معظم الأقسام باستثناء قسم الوسائط الرقمية والقانون يتم تدريسه باللغة العربية.
  • الفصول التي يتم إجراؤها باللغة العربية لها فصل دراسي واحد مشترك بينما بالنسبة لباقي التخصصات فهي سنة تحضيرية.
  • يتم تدريس اللغة الإنجليزية كجزء من برنامج “أكسفورد” وفي مرحلة التدريس الفعلية.
  • تستمر الدراسات على المستوى الجامعي 4 أو 5 سنوات حسب مجال الدراسة.
  • لا توجد إمكانية للتحويل بين الجامعات الأخرى ولكن يتم تقديم الطلب كطالب مبتدئ كما أن دورات السنة الأولى المشتركة والمواد المتعلقة بمناهج الثقافة الإسلامية متكافئة.
  • لا يوجد نظام “معادلة الشهادات”.

أسباب عدم القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية

قد يري المستخدم رسالة “لا يوجد سجل” عند السؤال عن نتيجة التوظيف للمرشحين وذلك للأسباب التالية:

إدخال غير صحيح لرقم البطاقة الوطنية وأثناء عملية التقديم وبسبب إدخال الرقم الصحيح وقت تقديم الطلب عند السؤال عن النتيجة تظهر هذه الرسالة بسبب اكتمال الموافقة على الرقم الخطأ الذي أدخلته من قبل.

طلب غير مكتمل: لأنه على الرغم من إدخال جميع البيانات المطلوبة فإنه لا يكفي أحيانا لإكمال عملية التسجيل فمن الضروري النقر فوق رمز “إكمال الطلب” والتحقق من إدراج الطلب في حقل “الطلب المكتمل”.

من ناحية أخرى إذا ظهرت رسالة يقول فيها “نعتذر عن القبول” فذلك لسببين رئيسيين وهما: إدخال بيانات شخصية غير ناجح: مثل وضع جنس غير صحيح أو مؤشر المدرسة الثانوية مع وجود خطأ أو طلب الانضمام إلى قسم الصحة للأشخاص غير الموجهين للحصول علي هذا القسم.

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على الطلاب والطالبات اتباعها في حالة رغبتهم في التقدم للالتحاق بالجامعة الإلكترونية وسنشرحها على النحو التالي:

  • طريقة تقديم الجامعة السعودية الالكترونية يمكنك الدخول إلى موقع الجامعة السعودية الإلكترونية من خلال الرابط الموجود علي شبكة الإنترنت.
  • طريقة تقديم الجامعة السعودية الالكترونية اختيار القبول والتسجيل ثم الضغط على الأيقونة المناسبة.
  • طريقة تقديم الجامعة السعودية الالكترونية يتم اختيار درجة البكالوريوس لمن حصل على شهادة الثانوية العامة ثم يتم اختيار طلب جديد ثم يختار المتقدم إنشاء حساب جديد ثم يقوم الطالب بإكمال البيانات المتعلقة بالحساب ثم يقوم بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور ، ثم ينقر الطالب على زر التأكيد.
  • طريقة تقديم الجامعة السعودية الالكترونية تظهر صفحة جديدة أمام المستخدم يتم من خلالها تحديد موقع المدرسة المناسب لقربها من محل الإقامة ثم يتم الضغط على زر المتابعة ثم يتم اختيار الفصول الدراسية.
  • بعد اختيار الفصل الدراسي يجب على الطالب كتابة البيانات الشخصية مثل: الاسم واللقب والعنوان والعمر ومكان الميلاد والبيانات المتعلقة بشهادة امتحان الثانوية العامة.

شروط القبول في الجامعة الإلكترونية السعودية

  • ليس للجامعة سن محدد لدخولها بل تعتمد على المنافسة بين الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالجامعة الإلكترونية حسب شهادة البكالوريا بشقيها الأكاديمي والأدبي باستثناء التخصص في العلوم الصحية مما يتطلب من المتقدمين التخرج من قسم العلوم بالمدرسة الثانوية.
  • أهم المستندات التي يجب إرفاقها بطلب القبول هي: شهادة التخرج من الثانوية الأصلية أو ما يعادلها لخريجي الثانوية العامة في دولة أجنبية وكشف الدرجات المرفق مع الشهادة لغير السعوديين.
  • يرجى من المواطنين تقديم نسخة من الإقامة ويجب أن تكون سارية بالإضافة إلى تقديم نسخة من بطاقة الهوية أو نسخة من بيان الأسرة (سجل الأسرة) وإذا لم يكن مقدم الطلب أو مقدمة الطلب من مواطني المملكة ؛ يجب عليه تقديم نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك وبعد ذلك سيتم إرسال جميع المستندات إلى موقع الجامعة (بوابة التوظيف).

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق