برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

كثر البحث في الاونه الاخيرة عن برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا وهذا التطبيق لكي يدعم جميع اصدارات android ويوفر كل خدماته بشكل مجاني، كما يوفر أداء مميز خالي من كافة الأخطاء والعيوب، ويتميز بسهولة للغاية في الاستخدام، ولديه خصائص وكثير من المميزات الحصرية التي لن تجدها مع برنامج آخر اذا بعد عدة تجارب مع الكثير من برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا توصلنا الي برنامج سنتعرف عليه من خلال موقع صدي القاهرة .

يظل النسخ الاحتياطي واحد من الأمور التي لا يمكن تجاهلها نظراً الى الفائدة التي تعود على المستخدم جراء تلك الخطوة، قم بتأمين جميع ملفاتك عن طريق الاحتفاظ بـ نسخة احتياطية يمكنك استرجاعها مرة أخرى في أي وقت فيما بعض عندما تتعرض الى فقد كافة محتويات الهاتف الخاص بك من خلال الخطأ أو لسبب آخر.

برنامج لعمل نسخة احتياطية Dr. Fone

  • الواجهة :

الصفحة الرئيسية في البرنامج توفر لك العديد من التفاصيل الهامة حول الجهاز ككل، على سبيل المثال اسم واصدار الهاتف ، اصدار الاندرويد، الرقم التعريفي، الطريقة الحالية التي يتصل بها الجوال على الكمبيوتر، أضف الى ذلك نسبة الشحن، بالاضافة الي ذلك المساحة الاجمالية للموبايل ومساجة المستخدمة والمتوفرة منها نفس البيانات على صعيد الذاكرة الخارجية وتسمي SD card.

  • طريقة عمل نسخة احتياطية :

بعيداً عن أي برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا قمت بتجربته مسبقاً ولم تتمكن من الوصول الى نتائج كنت تطمح الى تحقيقها نتيجة التعقيد وعدم وضوح الخيارات، إليكم خطوات محدودة للغاية هي ما يجب عليكم اتباعها أثناء تشغيل البرنامج، فقط قم بتوصيل الجوال بالكمبيوتر عن طريق الوصلة أو الكابل إن جاز التعبير، أو بدلاً من هذا وذلك عبر البلوتوث.

ثم قم بالنقر على خيار النسخ الاحتياطي أو backup كما تجده أمامك في عدة قوائم مختلفة، حينئذ تظهر على النافذة جميع المحتويات المخزنة على جوالك الاندرويد، هنا يتعين عليك تحديد الملفات المراد الاحتفاظ بها في النسخة الاحتياطية، قم بذلك عن طريق وضع علامة صح جانب كل عنصر، بالتأكيد تستطيع تحديد الكل عبر ضغطة واحدة تقوم بها.

في حالة الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها يبدأ برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا بالعمل تلقائياً على تنفيذ طلبك، نسبة حدوث خطأ تعادل صفر طالما لم تنقطع الطاقة عن الجهاز أو لم يتم إزالة الكابل من الهاتف، سرعة لا مثيل لها يتم عن طريقها إعداد النسخة الجديدة، بطبيعة الحال يختلف الوقت المستغرق لاتمام العملية بحسب حجم الملفات المحددة، لكن بوجه عام لن يطول انتظارك كثيرا بفضل التقنيات الحديثة المتوفرة مع برنامج backup للاندرويد.

  • امتدادات وصيغ الملفات 

لا يقتصر برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا فقط على نوع واحد أو نوعين أو حتى مجموعة من الصيغ المحددة، حيث يدعم إدراج جميع الملفات بمختلف أنواعها أثناء عمل النسخ الاحتياطي، بداية من البرامج المثبتة سواء البرامج أو الالعاب، مع مراعاة حفظ الاعدادات والتقدم في كل منهم، حتي يتم استعادة تلك العناصر مع برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا على الحالة التي كانت عليها قبل النسخ.

على الصعيد الآخر بالحديث عن مختلف الوسائط ومنها كل من الصور، مقاطع الفيديوهات، التسجيلات والملفات الصوتية كما يساعد على الاحتفاظ بهم بنفس الدقة والجودة والنقاء بدون تشويه، نفس الخصائص والمزايا على نحو جهات الاتصال، احتفظ بما تريده من أسماء بدون كثير من الخطوات، في دقائق معدودة بإمكانك تخزين آلاف الجهات.

اقرأ أيضا برنامج لتشغيل اللاب توب راوتر وايرلس

مميزات تطبيق نسخ احتياطي للاندرويد 

  1. فائق السرعة.
  2. لديه امان على المحتويات.
  3. يدعم جميع أشكال الملفات.
  4. يوفر للمستخدم بيانات وتفاصيل بالغة الأهمية.

برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

البرنامج الأول هو تطبيق Dr. Fone الشهير الذي يمكنك من خلاله عمل نسخة احتياطية كاملة من محتويات جوالك الاندرويد على الكمبيوتر والرجوع إليها في أي وقت حيث يتوفر التطبيق بنسختين الأولي لأنظمة الويندوز والثانية لنظام ماك ويمكنك تحميله عن طريق الرابط اسفل الفقرة ،وطريقة استخدامه كالآتي :

  • بعد تنزيل البرنامج قم بتشغيله ثم ابدأ عملية التثبيت من خلال النقر على Ok ثم Next في جميع النوافذ ثم Install ليتم تثبيت التطبيق على جهازك .
  • بعد انتهاء تثبيت البرنامج قم بتوصيل جوالك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر عن طريق الكابل .
  • سوف تلاحظ فورا ظهور اسم الهاتف وجميع البيانات المتاحة عنه مثل مساحة التخزين والمساحة المستخدمة وإصدار الاندرويد الخاص به .
  • سوف تجد على الجهة اليمني قائمة بكافة محتويات الهاتف مقسمة إلي عدة أقسام مثل الصور Photo وايضا ملفات الموسيقي Music ومقاطع الفيديو Video ومن الضروري وجود جهات الاتصال Contact والرسائل الخاصة Messsages .
  • الآن سوف نقوم بعمل نسخة احتياطية من الصور على سبيل المثال من خلال النقر على خيار Photo .
  • داخل قسم الصور سوف تجد كافة مجلدات الصور الموجودة على الهاتف قم باختيار الصور المراد نسخها على جهاز الحاسوب أو يمكنك تحديد علامة Check All ليتم تحديد جميع الصور .
  • بعد ذلك قم بالنقر على علامة الكمبيوتر كما هو موضح بالصورة وهو خيار Export to PC أو تصدير للجهاز،ويمكنك إتباع نفس الخطوات في جميع أقسام التطبيق سواء مقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغيرها .
  • تستطيع أيضاً من خلال تطبيق Dr. Fone حذف أي عدد من الملفات من على الهاتف بكل سهولة عن طريق تحديد الملفات المراد حذفها ثم النقر على علامة سهلة المهملات .
  • لاستعادة الملفات المخزنة على جهاز الحاسوب قم بتحديد جميع الملفات ثم انقر على خيار الهاتف Export to Device ليتم استرجاع الملفات إلي الجوال مرة أخري .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *